8 نصائح لبناء علاقات جيدة مع أبناء زوجك

حرر بتاريخ من طرف

من المهم أن تتمتع علاقتك بأبناء زوجك بالاستقرار والاحترام والمحبة، إذا كنتِ على وشك الزواج من رجل له أبناء من زواج سابق، أو أنكِ بالفعل زوجة أب.

ولتحقيق ذلك عليك أولا عدم وضع توقعات عالية في بداية العلاقة، أنتِ فقط بحاجة إلى المرونة والتحلي بالصبر، وأن تبذلي جهداً على مدار الوقت حتى تتمكني من بناء علاقات جيدة بأبناء زوجك، وفي ما يلي 8 نصائح تساعدك على بناء علاقات جيدة مع أبناء زوجك.

1- احترسي من التوقعات غير الواقعية

لا زالت علاقتك بأبناء زوجك في البداية، والبداية غالباً ما تكون محمّلة بمشاكل سابقة مثل ضغوط الزيجة السابقة ومشاكل الحضانة والأوضاع المالية المتغيرة، لذا لا تتوقعي أن تحظي بعلاقة مثالية ومستقرة مع أبناء زوجك منذ اليوم

الأول، سوف يحتاج الأمر إلى بعض الوقت.

2- شجعيهم على الانفتاح

بالتأكيد لن تحظي بثقة أبناء زوجك من البداية، ولكن على الأقل شجعيهم على الانفتاح والصراحة، واسمحي لهم بقول ما يدور في أذهانهم، وتقبّلي آراءهم ومشاعرهم بصدر رحب.

3- كوني داعمة

علاقة أبناء زوجك بوالدتهم مهمة، لذا لا تحاولي أبداً استبدالها بعلاقة جيدة معكِ، ادعمي أبناء زوجك في علاقتهم بوالدتهم، واعملي أنتِ على تكوين علاقات طيبة معهم.

4- احرصي على الشراكة مع زوجك

من المهم أن تدعمي زوجك في علاقته مع أبنائه وقراراته بشأنهم، وأن تكوّني معه شراكة بنّاءة في تربيتهم، واحرصي على أن يظهر اتحادكما ودعمكما أمام الأبناء.

5- دعي مهمة الانضباط للوالدين

لا تتوقعي أن يستمع الأبناء لكلامك بمجرد أنكِ زوجة أبيهم، يمكنكِ مشاركة زوجك في وضع قواعد للمنزل، ولكن دعي مهمة الانضباط وتطبيق العقوبات لزوجك، حتى لا تظهري في صورة زوجة الأب الشريرة.

6- لا تحوّلي أبناء زوجك إلى كبش فداء

قد تتعرضين لضغوط نفسية نتيجة تعامل الأبناء معكِ بنحو غير متوقع، أو بسبب الضغوط المالية، أو لمجرد أنكِ تشعرين أنكِ دخيل على هذه الأسرة، عليكِ التحكم بمشاعرك، ولا تعاملي الأبناء بناء على مشاعرك السلبية.

7- حافظي على روح الدعابة

أنتِ بحاجة إلى الحفاظ على بيئة إيجابية في المنزل، وأكثر ما يشيع الإيجابية في المنزل هي الدعابة والمرح، خاصة في وجود أبناء في سن المراهقة.

8- كوني مثابرة

لا تتوقعي أن تكوّني علاقات مثالية مع أبناء زوجك منذ اليوم الأول، الأمر يستحق بذل الجهد ويحتاج إلى الوقت، تحلي بالصبر وكوني محاربة مثابرة.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة