6 طائرات مغربية تشارك مع السعودية في “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين

حرر بتاريخ من طرف

6 طائرات مغربية تشارك مع السعودية في
وحسب المصادر ذاتها فإن 5 دول خليجية، إضافة إلى كل من المغرب ومصر والأردن والسودان وباكستان، تشارك في “عاصفة الحزم” بـ175 طائرة حربية.

وتشارك السعودية بـ100 طائرة و150 ألف مقاتل، من بينهم 44 من أفراد قوات “الكوماندوز” تم إنزالهم إلى الأراضي اليمنية. وتشارك الإمارات بـ20 طائرة، الكويت: 15 طائرة، البحرين: 15 طائرة، قطر: 10 طائرات، الأردن: 6 طائرات، المغرب: 6 طائرات، السودان: 3 طائرات، فيما أعلنت مصر عن مشاركتها بحريا وجويا بعدد غير معلن من الطائرات، وشاركت باكستان أيضا بعدد غير معلن من الطائرات.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، صدر مساء الأربعاء، قد أكد أن “المملكة المغربية تابعت عن كتب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية”.

وأوضح المصدر نفسه أنه أمام هذه السلوكات وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة