57 قتيلا في غارات جوية إسرائيلية على محافظة دير الزور السورية

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ، اليوم الأربعاء ، عن ارتفاع حصيلة غارات الطيران الحربي الإسرائيلي التي استهدفت مناطق عدة بمحافظة دير الزور بسوريا ، إلى 57 قتيلا .

وأوضح المرصد أن الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت ليلة الثلاثاء – الأربعاء مواقع وتمركزات ومستودعات أسلحة وذخائر وصواريخ لكل من قوات النظام و”حزب الله ” اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها في المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية – العراقية في بادية البوكمال ، أسفرت عن مقتل 14 عسكريا من قوات النظام و43 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية.

وأضاف أن الضربات الجوية تسببت أيضا ، بتدمير مواقع عسكرية ومستودعات ذخيرة وسلاح وآليات ، ودوت انفجارات عنيفة جدا خلال وبعد القصف نتيجة انفجار الذخائر داخل المستودعات.

وأشار المرصد إلى أن هذه الحصيلة تعد الأكبر من ناحية الخسائر البشرية على الإطلاق جراء القصف الإسرائيلي على الأراضي السورية منذ بدء الاستهدافات ، كما أن هذا الاستهداف الإسرائيلي هو الأكثر كثافة من نوعه ، لافتا إلى أنه لم يتم رصد أي تصدي أو محاولة تصدي للقصف الإسرائيلي من قبل الدفاعات الجوية للنظام السوري.

وكان المرصد السوري رصد في السادس من الشهر الجاري ، قصفا إسرائيليا طال مواقع عسكرية غرب بلدة الدور بريف السويداء الغربي ومنطقة الكسوة ومواقع أخرى على طريق دمشق – درعا ، والتي تتواجد فيها مليشيات موالية لإيران و” حزب الله اللبناني ” بالإضافة لقوات النظام والمليشيات الموالية لها ، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وسقوط أكثر من 11 جريحا ، إلى جانب تدمير مستودعات للأسلحة جنوب العاصمة ، فيما تمكنت دفاعات النظام الجوية من إسقاط بعضا من الصواريخ الإسرائيلية وذلك للمرة الأولى منذ أشهر طويلة.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أحصى خلال العام المنصرم ، 39 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية ، أسفرت عن مقتل 217 شخصا ، وإصابة وتدمير نحو 135 هدفا ما بين مبان ومستودعات ومقرات ومراكز وسيارات .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة