5 فوائد لمقشر الجسم

حرر بتاريخ من طرف

امنحي بشرتك فرصة جديدة وإشراقة صحية مع مقشر الجسم لفصل الصيف. يمكن أن يقطع مقشر الجسم شوطاً طويلاً في استعادة لمعان بشرتك. فيما يلي خمسة أسباب لاستعمال على مقشر للجسم.

مقشر القهوة

1 يزيل خلايا الجلد الميتة
هناك الكثير من المنتجات والخدمات التي يمكنها تحسين مظهر بشرتك. ومع ذلك، يتجاوز مقشر الجسم مستوى السطح لإزالة الجلد الميت ويكشف عن الجلد الصحي المتوهج تحته. يتم تقشير الجلد، والعمل من خلال الطبقة الخشنة وإخراج الجلد الأكثر نعومة تحتها.

2 ينعش بشرتك
عند إزالة خلايا الجلد الميتة، تتم إزالة الجلد الخشن والشوائب معها. فغذا كنت تعانين من تلون الجلد نتيجة الدباغة أو الشوائب ستجدين الحل من خلال استعمال مقشّر الجسم.

3 يعزز ترطيب البشرة
بعد تقشير الجسم، ستتمكن بشرتك من امتصاص المرطبات بشكل أفضل. الترطيب بعد التقشير سيجعل بشرتك ناعمة ونضرة. سيكون التغيير ملحوظاً على الفور وسيستمر في التحسن مع ترطيب بشرتك يومياً.

4 يزيل العيوب
لا تجعل مقشرات الجسم بشرتك رائعة المظهر فحسب – بل إنها تحسن من صحة بشرتك. عندما يتراكم الجلد الميت، فإنه يمكن أن يسد المسام ويتسبب في ظهور الشوائب على سطح بشرتك. غالباً ما يقلل تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت من تكرار ظهور حب الشباب في الجسم.

5 يقلل من التوتر
تعتبر تجربة تقشير الجسم، جنبًا إلى جنب مع التدليك ، طريقة رائعة للاسترخاء والتخلص من التوتر. تساعد تجربة السبا المهدئة عقلك وجسمك على التعافي .
يمكنك اختيار مقشّر من المكونات التي ترغبين بها أو الماركة التي تناسبك وكذلك يمكنك تحضير مقشّر في البيت من مكونات المطبخ:

مقشر القهوة
هناك بعض الأدلة العلمية على أن الكافيين قد يساعد في تقليل ظهور السيلوليت.
قامت دراسة أجريت عام 2011 باختبار كريم يحتوي على مادة الكافيين ومكونات أخرى على 78 مشاركاً. وجدت الدراسة أنه بعد 12 أسبوعاً من الاستخدام، لاحظ المشاركون الذين استخدموا الكريم انخفاضاً كبيراً في مظهر السيلوليت. وجدت دراسة سريرية أجريت عام 2015 والتي شملت 15 شخصاً نتائج مماثلة.

ومع ذلك، لا تزال القهوة مكوناً شائعاً للعديد من مقشرات الجسم التي تصنعينها بنفسك. الحبيبات الصغيرة لطيفة على الجلد، بينما تظل فعالة في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد. ومن منا لا يستطيع مقاومة رائحة فنجان القهوة؟

المكونات:
1/2 كوب من القهوة المطحونة
2 ملعقة كبيرة ماء ساخن
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ

طريقة التحضير:
أضيفي القهوة المطحونة والماء الساخن إلى وعاء الخلط. اخلطي جيداً بالملعقة.
أضيفي زيت جوز الهند. اخلطي المزيج جيداً وطبقيه على جسمك بحركات دائرية.

مقشر السكر البني
السكر البني ألطف على الجلد من ملح البحر أو ملح إبسوم. هذا يجعله مكوناً مثالياً للبشرة الحساسة. قد تجعل حبيبات السكر بشرتك لزجة، لذا تأكدي من شطفها جيداً بعد التقشير.

المكونات:
1/2 كوب سكر بني
1/2 كوب زيت من اختيارك مثل جوز الهند أو الجوجوبا أو الزيتون أو اللوز أو بذور العنب
زيوت أساسية (اختياري)

طريقة التحضير:
يُمزج السكر البني والزيت في وعاء الخلط.
اخلطي المزيج جيداً. إذا لزم الأمر، أضيفي المزيد من السكر أو الزيت للحصول على القوام الصحيح.
إذا رغبت في ذلك، أضيفي قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل لديك، وحركيه مع الخليط.
بعدها قومي بتقشير بشرتك واستمتعي ببشرة فائقة النعومة.

المصدر: سيدتي نت

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة