5 طرق مهمّة للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان

حرر بتاريخ من طرف

تتطلّب البشرة الدهنية بعض العناية والجهد لكي تحافظ على نضارتها، بعيداً عن الشوائب والبثور والحبوب. فما هو الروتين اليومي الذي عليكِ اتباعه على البشرة الدهنية في رمضان حيث يمكن ان تتزايد مشكلة الافرازات الدهنية مع تغيّر نمط الاكل اليوميّ؟

1- غسل البشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية تفرز الكثير من الزيوت، وخلال شهر رمضان من المحتمل أن تتفاقم هذه المشكلة، بسبب نقص الرطوبة داخل الجسم الناتجة عن الصيام وعدم شرب الماء. لذلك، عليكِ غسل بشرتكِ مرتين في اليوم فقط، صباحاً ومساءً، عبر استعمال غسول مناسب لنوعها.

2- ترطيب البشرة الدهنية

لن تستطيعي معالجة الجفاف الذي يصيب البشرة في شهر رمضان من دون الترطيب. لذلك عليكِ ترطيب بشرتكِ مرتين في اليوم، عبر استعمال الكريمات المرطبة بتركيبة الجل المناسبة لنوع بشرتكِ.

3- تقشير البشرة الدهنية

من أجل الحفاظ على البشرة الدهنية في رمضان قومي بتقشيرها من أجل إزالة كل الجلد الميت والحصول على بشرة نقية. إكتفي بتقشير بشرتكِ مرّة ةاحدة في الاسبوع.

هذه المشاكل يمكن أن تعاني منها بشرتكِ خلال شهر رمضان

4- تدليك البشرة الدهنية بزيوت طبيعية

خلال فترة الصيام، يخسر الجسم الكثير من الفيتامينات، ما يعرض البشرة للبهتان أو الجفاف أو ظهور البثور، لذلك قومي بتدليك بشرتك الدهنية بالزيوت الطبيعية التي تغذيها دون ان تزيد من افرازاتها، مثل:

1- زيت الأركان الذي يحتوي على الفيتامين E الذي يساعد على إعادة التوازن للبشرة كما يساعد على شفاء خلايا الجلد الميتة والتخلّص من البثور المحرجة.

2- زيت إكليل الجبل الذي يحتوي على مجموعة من المغذيات التي تنظّف وتطهّر المسام بشكل كبير وتمنع من تجمّع الأوساخ والزيوت.

ولكن طبعاً في حال كنتِ تتبعين اي علاج طبيّ لبشرتكِ لدى طبيب الجلد، من الضروريّ استشارته قبل أي تطبيق على مادة سواء طبيعية او كيميائية على وجهك.

5- تناول الفاكهة والخضار

تناولي الخضار والفاكهة التي تساعد البشرة الدهنية على الترطيب، وتنظيف المسامات، ومعالجة البثور بالإضافة الى توازن إنتاج الزيوت. فلا تهملي أبداً الاكثار من تناول الخضار والفاكهة خلال الافطار، وطبعاً لا تنسي استهلاك ما لا يقل عن ليترين من الماء بين الافطار والسحور.

المصدر: أنوثة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة