5 الآف سائق طاكسي يلتحقون بشركة “هيتش” وهذه هي الإمتيازات التي تنتظرهم

حرر بتاريخ من طرف

في إطار متابعتها لخبر دخول الشركة الجديدة ”هيتش ماروك” لقطاع النقل العمومي بمراكش، والذي كانت “كشـ24” سباقة إلى نشره، علمت الجريدة أن نحو خمسة الآف سائق طاكسي انخرطوا في خدمات هذه الشركة وسط توقعات بارتفاع هذا العدد إلى الضعف في غضون الشهور القليلة المقبلة.

وحسب مصادر “كشـ24″، فإن الشركة الجديدة ”HEETCH MAROC” التي تزاول نشاط ربط الإتصال عبر الوسائط التكنولوجية الحديثة بين الزبون وسائقي سيارات الأجرة لتقديم خدمة النقل، حصلت على ترخيص لمزاولة نشاطها بمراكش لمدة خمس سنوات، انطلاقا من بداية الشهر الجاري، بناء على قرار موقع من والي جهة مراكش كريم قسي لحلو في 4 يونيو المنصرم بعد أن سبق الترخيص لها في الرباط والدار البيضاء.

ويؤدي الزبون ثمن التعريفة التي يحددها العداد عادة في كل رحلة، إضافة إلى 10 دراهم رسوما على خدمة حضور سيارة الأجرة الصغيرة التي تحمل علامة “فيدك” للجودة، إلى المكان الذي يتواجد به الزبون، وتخول شركة “هيتش” للسائقين الذين يحترمون دفتر التحملات الذي وضعته بالشراكة مع النقابات المعنية، حق الإستفادة تدريجيا من التغطية الصحية وتخفيضات على الاشتراك في الأنترنت، وكذلك عند شراء عجلات السيارة وصيانتها.

و وفق بلاغ للشركة، فقد تم إخضاع السائقين الذين أعلنوا رغبتهم الانضمام إليها، إلى تكوين تم إعداده بشراكة مع الاتحاد المغربي للشغل و”تعاونية طاكسي سيرفيس” بمراكش، قبل الحصول على علامة “فيديك” التي تضمن احترام معايير الجودة.

ويشار إلى أن “هيتش” مقاولة فرنسية ناشئة، أسسها تيدي بيلوران وماثيو جاكوب في أبريل 2013، انطلق نشاطها بالمغرب عام 2017، انطلاقا من الدار البيضاء، وبعدها الرباط وتشغل اليوم حوالي 15 أجيرا بمكاتبها بالعاصمة الاقتصادية، وهي شركة عالمية خاصة بالنقل الذي يسمح بتحديد مواقع الزبناء والسائقين والربط بينهم في عدة بلدان بأوروبا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة