3 سنوات ونصف لبولوني زعيم شبكة دولية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات

حرر بتاريخ من طرف

3 سنوات ونصف لبولوني زعيم شبكة دولية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات
أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الثلاثاء، بولوني من مواليد سنة 1988، زعيم شبكة دولية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، بثلاثة سنوات ونصف السنة حبسا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم، والحكم عيه بأداء دعيرة مالية لإدارة الجمارك.

جاء ذلك، بعد متابعته في حالة اعتقال طبقا لملتمسات وكيل الملك وصك الاتهام، من أجل الحيازة وترويج المخدرات.
وجاء إيقاف المتهم بمدينة تطوان، بإحدى الضيعات الفلاحية، من طرف العناصر الأمنية لنفس المدينة، بناءا على مذكرة بحث وطنية صدرت في حقه من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش.

وحسب مصادر مطلعة ل”كش24″، فإن المتهم البولوني كان يعمل على تنظيم عمليات التهريب من مطار مراكش الذي يعرف توافد السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، أو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مسخرا العشرات من أبناء عمومته في عمليات التهريب عن طريق ابتلاع كبسولات من مخدر الشيرا، لترويجها ببلدان أوروبية، مقابل مبالغ مالية هامة.

وكانت عناصر شرطة الحدود بمطار مراكش المنارة الدولي، أوقفت أحد عناصر الشبكة المذكورة، عندما كان يهم بمغادرة التراب الوطني في اتجاه العاصمة البريطانية لندن، ليتضح بعد إخضاعه لتفتيش دقيق، وجود أجسام غريبة بأحشائه، تبين فيما بعد أنها عبارة عن كبسولات تحتوي على حوالي كيلو غرام من مخدر الشيرا، ليجري نقله إلى مستشفى ابن طفيل لإخضاعه لعملية استخراج المخدرات المبتلعة.

وقادت التحقيقات الأولية التي باشرتها فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، إلى اعتقال اثنين آخرين يحملان نفس الجنسية بالإضافة إلى مغربي كانوا يعملون بنفس الشبكة التي نفذت أزيد من عشر عمليات تهريب للمخدرات عن طريق ابتلاع كبسولات بكل من مطاري المنارة الدولي بمراكش ومحمد الخامس بالدارالبيضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة