28 مؤسسة بجهة مراكش تستفيد من برنامج تحسين مؤسسات التعليم الثانوي

حرر بتاريخ من طرف

أسفرت عملية القرعة، التي جرت اليوم الجمعة بمقر الاكاديمية الجوية للتربية والتعليم بمراكش، لانتقاء المؤسسات التعليمية المتواجدة بتراب جهة مراكش آسفي، للاستفادة من تنزيل “النموذج المندمج لتحسين مؤسسات التعليم الثانوي” عن انتقاء 28 مؤسسة للتعليم الثانوي، بهدف الرفع من فعاليتها وأدائها.

وتتوزع المؤسسات التعليمية المذكورة على أربعة أقاليم (مراكش، أسفي، الصويرة، وشيشاوة) بجهة مراكش آسفي، لتنضاف إلى 34 مؤسسة للتعليم الثانوي التي سبق اختبارها على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والتي انطلق فيها التنزيل التجريبي للنموذج المندمج السالف ذكره.

وتم انتقاء المؤسسات التعليمية المستفيدة بجهة مراكش آسفي من أصل 160 مؤسسة تم اختيارها مسبقا بناء على معيار صنف التعليم المدرس بها، وكذا نسبة استغلالها بالمقارنة مع طاقتها الاستيعابية القصوى، مع الأخذ بعين الاعتبار وضعية بنيتها التحتية وتكلفة إعادة تأهيلها.

وستحظى المؤسسات التعليمية المستفيدة من تنزيل هذا النموذج المندمج، في إطار مقاربة تعاقدية، من دعم مندمج يهم تعزيز استقلاليتها الإدارية والمالية، وتشجيع اعتماد منهج تربوي يتمحور حول التلميذ، وتحسين المحيط المادي للتعلمات بفضل إنجاز عمليات إعادة تأهيل ملائمة للبنيات التحتية المدرسية وتوفير التجهيزات الضرورية للابتكار البيداغوجي.

وأشرف على هذه العملية كل محمد بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وعبد الغني لخضر المدير العام لوكالة حساب تحدي الالفية -المغرب، وأعضاء المجلس الاداري ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، الى جانب ممثلين عن قطاع التربية الوطنية، وهيئة تحدي الألفية الأمريكية، وممثلين عن الأكاديميات والمديريات الإقليمية للتربية الوطنية بجهة مراكش آسفي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة