28 قتيلا جراء تساقطات مطرية غزيرة في باكستان

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر رسمية باكستانية، اليوم الأحد، بأن حصيلة التساقطات المطرية الغزيرة، التي شهدتها مناطق مختلفة من باكستان، منذ أول أمس الجمعة، ارتفعت إلى 28 قتيلا. 
 
وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى أن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم خلال حوادث مرتبطة بكثافة الأمطار الموسمية، التي تهاطلت على مختلف أنحاء باكستان. 
 
وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث أن “الأمطار القوية والسيول الناجمة عنها أسفرت عن وفاة 17 شخصا على الأقل في إقليم بلوشستان، وستة آخرين في إقليم خيبر باختونخوا، وخمسة في المناطق القبلية المجاورة”.
 
وأشارت الهيئة إلى أن قوة التساقطات الغزيرة وارتفاع منسوب المياه تسببا في خسائر مادية جسيمة، شملت عشرات المنازل في البلدات والقرى، فضلا عن المرافق الاقتصادية والاجتماعية والبنيات التحتية الأساسية. 
 
من جهتها، حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة قد يؤدي إلى فيضانات في عدد من المدن الكبرى في كل من إقليم بلوشستان والبنجاب وخيبر بختون خوا وأجزاء من السند .
 
كما توقعت إدارة الأرصاد هطول الأمطار على نطاق واسع في العاصمة إسلام آباد على مدى أسبوع كامل.
 
تجدر الإشارة إلى أن باكستان تتعرض سنويا لموجة من الأمطار الموسمية، والتي يسفر بعضها عن مئات القتلى والجرحى، فضلا عن خسائر جسيمة في الممتلكات الخاصة والعامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة