213 ملفا من 41 دولة تتنافس على جائزة الشارقة الدولية لدعم اللاجئين

حرر بتاريخ من طرف

تلقت “مؤسسة القلب الكبير”، وهي مؤسسة تعنى بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، 213 ملفا من 41 دولة للمشاركة في الدورة الخامسة من “جائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين” .

وأوضحت المؤسسة في بيان اليوم الأحد أن هذه الملفات تتوزع على 105 ملفا من إفريقيا، و94 من آسيا، و14 من أوروبا وأمريكا الشمالية وباقي دول العالم، ما يشكل على التوالي 49 بالمائة ، 44 بالمائة، و7 بالمائة من إجمالي الملفات المرشحة للجائزة.

وأضافت أن الجائزة البالغة قيمتها 500 ألف درهم (136 ألف دولار)، تعد مساهمة خاصة من “مؤسسة القلب الكبير” ، مشيرة الى أن أكبر عدد من الملفات المرشحة جاءت من نيجيريا بإجمالي 42 ملفا، تلتها لبنان بـ 16 ملفا، ثم كينيا وأوغندا بـ 14 ملفا لكل منهما، وكل من الأردن وباكستان بـ 13 ملفا، وبنغلاديش بـ 9 ملفات، وكل من فلسطين والهند بـ 7 ملفات، واليمن والعراق بـ 6 ملفات لكل منهما، والصومال بـ 5 ملفات.

وسجل المصدر ذاته أن انتقالات السكان القسرية في العالم تضاعفت خلال العقد الأخير، وتجاوز العدد 80 مليونا في منتصف عام 2020، وفقا لإحصاءات “المفوضية السامية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وتجدر الاشارة الى ان الجائزة التي ت نظم بالتعاون مع “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” منذ 2017 تهدف إلى تكريم المبادرات المحلية المتميزة في مجال العمل الإنساني بآسيا وإفريقيا والعالم، والتي أسهمت في تحقيق التغيير الإيجابي المستدام في حياة اللاجئين والنازحين والمحتاجين ولبت احتياجاتهم الغذائية، والصحية، والتعليمية، والاجتماعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة