21 شاطئا يحصل على اللواء الأزرق كأحسن الشواطئ في المغرب

حرر بتاريخ من طرف

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها الأميرة للا حسناء، العلامة الدولية اللواء الأزرق، و التي تقتضي الامتثال لمعايير صارمة، لفائدة 21 شاطئا.

وتمنح هذه العلامة السياحية الدولية للشواطئ التي تتوفر على معايير الجودة، كما يتم انتقائها وفقا لمجموعة من المعايير من بينها مجهودات الجماعات فيما يتعلق بالمبادرات المتخدة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس، والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

وفي هذا الصدد فقد حصل على اللواء الأزرق، كل من شاطئ “با قاسم” و”أشقار” بطنجة أصيلة، على اللواء الأزرق، إضافة إلى شاطئ ” شاطئ با قاسم/طنجة – أصيلة، وأكلو سيدي موسى/تيزنيت، وأركمان/ الناضور، وأشقار/طنجةءأصيلة، وبوزنيقة، والصخيرات، وشاطئ المسافر/الداخلة، ثم الصويرة، وفم الواد/العيون، والحوزية، وداليا/فحص أنجرة، وواد عليان/ فحص أنجرة.

هذه العلامة السياحية شملت أيضا كل من شاطئ “واد لاو/تطوان، وأم لبوير/الداخلة، وآسفي، والصويرية القديمة/آسفي، والمحطة السياحية السعيدية، ورأس بدوزة/آسفي، وسيدي قنقوش/فحص أنجرة، وسيدي إفني، وأخيرا إمينتوركا.

ويندرج اللواء الأزرق ضمن برنامج شواطئ نظيفة، الذي يهدف إلى التأهيل البيئي، وتحسيس المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة شواطئ المغرب.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة