12 قتيلا جراء فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنام

حرر بتاريخ من طرف

لقي 12 شخصا مصرعهم في فيضانات وانهيارات أرضية في وسط فيتنام، على ما أعلن مسؤولون، فيما نشرت السلطات مئات من عناصر الجيش لرفع الأنقاض في القرى المنكوبة والطرق التي غطتها السيول.

وهطلت الأمطار الغزيرة على منطقة خان هوا في وسط البلاد خلال الأيام القليلة الماضية بسبب منخفض استوائي آت من بحر الصين الجنوبي، ما أدى إلى حدوث انهيارات أرضية دمّرت منازل وخزان مائي صغير.

وقال مسؤول من أجهزة الطوارىء في الإقليم لوكالة فرانس برس إنّ 12 شخصا على الاقل قتلوا فيما لا تزال عمليات البحث جارية عن عدد من المفقودين.

وتابع “لقد حشدنا مئات الجنود لمساعدة الناس وتنظيف الطرق” وتوقفت حركة السير مؤقتا على الطريق الرئيسي الذي يربط شمال وجنوب البلاد كما تعطلت السكك الحديد في بعض المناطق. وبثّ الإعلام الرسمي صورا لبيوت مهدمة مدفونة تحت الركام فيما غمرت مياه الفيضانات عددا من السيارات، وغالبا ما تشهد فيتنام احوالا جوية سيئة في موسم الامطار بين يونيو و نونبر.

وتعرضت مقاطعة خان هوا الساحلية، حيث يوجد شاطئ نها ترانغ السياحي الشهير، للاعصار دامري العام الفائت حيث قتل 27 شخصا.

ومنذ مطلع العام الحالي، قتل 185 شخصا على الأقل في فيتنام جراء الكوارث الطبيعية، وفي 2017، قتل 389 شخصا جراء كوارث طبيعية تسببت بأضرار بلغت قيمتها 2,6 مليارات دولار بحسب التقديرات الرسمية.

وقال البنك الدولي إنّ الكوارث الطبيعية أدت إلى مقتل أكثر من 13 ألف شخص في فيتنام خلال السنوات العشرين الأخيرة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة