السبت 15 يونيو 2024, 02:44

مراكش

هذا ما قررته النيابة العامة في حق صاحب ملهى ليلي معروف بمراكش


كشـ24 نشر في: 17 مايو 2024

علمت "كشـ24" من مصدر مطلع، أن النيابة العامة بمراكش قررت قبل قليل من يومه الجمعة 17 ماي الجاري، تمديد الحراسة النظرية لصاحب ملهى ليلي معروف بالمدينة لـ24 ساعة إضافية.

وتم توقيف المعني بالأمر أول أمس الأربعاء، من طرف فرقة مكافحة العصابات بعد محاصرته على مستوى شارع الحسن الثاني، وذلك من أجل حيازة وترويج مخدر "الكوكايين".

 

علمت "كشـ24" من مصدر مطلع، أن النيابة العامة بمراكش قررت قبل قليل من يومه الجمعة 17 ماي الجاري، تمديد الحراسة النظرية لصاحب ملهى ليلي معروف بالمدينة لـ24 ساعة إضافية.

وتم توقيف المعني بالأمر أول أمس الأربعاء، من طرف فرقة مكافحة العصابات بعد محاصرته على مستوى شارع الحسن الثاني، وذلك من أجل حيازة وترويج مخدر "الكوكايين".

 



اقرأ أيضاً
ألعاب القمار الدخيلة على ساحة جامع الفنا..حملة أمنية تسفر عن توقيف 12 متورطا
نفذت عناصر الدائرة الأمنية الخامسة التابعة لولاية أمن مراكش، وتحت إشراف لرئيس الدائرة، اليوم الجمعة، 14 يونيو الجاري، حملة أمنية بساحة جامع الفنا استهدفت مجموعة من مظاهر الفوضى التي تعرفها الساحة، ومنها الإرشاد السياحي بدون ترخيص وممارسة بعض الأنشطة الدخيلة على الساحة. وأوضحت المصادر أن الأمر يتعلق أيضا بألعاب القمار والتي لا تمت بأي صلة لأنشطة وهوية هذه الساحة التاريخية والعالمية. ومن هذه الألعاب الدخيلة القمار بالكرة، والقمار بالتصويب على أهداف معينة. الحملة أسفرت عن إيقاف 12 شخصا من المتورطين في هذه الممارسات الدخيلة والمخالفة، وتوقيف أنشطتهم. كما تم تحرير محاضر في حقهم. وتم أيضا توقيف حولي 10 متسولين، وذلك إلى جانب 4 أشخاص يزاولون مهنة الإرشاد السياحي بدون ترخيص.  
مراكش

اللاعب الجزائري سعيد بن رحمة يقضي عطلته بمدينة مراكش
حل نجم كرة القدم الجزائري سعيد بنرحمة بمدينة مراكش، وذلك من أجل الاستمتاع بعطلته الخاصة.وشارك لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي صورا له عبر حسابه الرسمي على موقع انستغرام وهو يستمتع بأجواء المدينة بأحد المنتجعات الصيفية.وجدير بالذكر أن سعيد بن رحمة كان قد انضم مؤخرا لنادي ليون الفرنسي قادما من فريق وست هام الانجليزي على سبيل الإعارة المدفوعة بقيمة 5.1 ملايين جنيه إسترليني (6.4 ملايين دولار) حتى نهاية يونيو، مع خيار شرائه مقابل 12.3 مليون جنيه إسترليني (15.5 مليون دولار) ونسبة 10 بالمئة من قيمة أي عملية بيع مستقبلية.              
مراكش

لتفاذي “العشوائيات” بمناسبة عيد الأضحى.. حملة إنذارية للسلطات المحلية بمراكش
حملة للسلطات المحلية بالملحقة الإدارية سيدي يوسف الجنوبية لتحرير الملك العام . الحملة التي تم تنفيذها تحت إشراف قائد الملحقة والتي شارك فيها عدد من أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، شملت مجموعة من الأحياء المجاورة لسوق بولرباح، اليوم الجمعة، 14 يونيو الجاري. وبحسب مصادر "كشـ24" حملة قدمت على أنها "إنذارية"، حيث لم يتم فيها حجز السلع، ولكن تم توجيه إنذارات لمحتلي الملك العام. بعد هذا العمل التحسيسي، قالت المصادر إنه من المرتقب أن يتم تنظيم حملة ميدانية حازمة قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك لتفاذي العشوائيات التي تقام في مثل هذه المناسبات.
مراكش

غياب مراقبة مستغلي سوق “دار التونسي” يرفع اسعار الاضاحي بمراكش
تعيش ساكنة مدينة مراكش على ايقاع احتقان كبير، بسبب ارتفاع اسعار الضاحي بشكل غير مسبوق، فضلا عن حالة الفوضى التي يعرفها السوق الوحيد المرخص له بتراب جماعة مراكش، والذي ساهمت الشركة المستغلة له وغياب مراقبة المجلس الجماعي، في مضاعفة اسعار الاضاحي المعروضة فيه، بسبب عدم احترام الشركة المستغلة لدفتر التحملات، واقرارها لزيادات غير قانونية على الكسابة والمهنيين وعلى على الزبناء من المواطنين البسطاء . وأبدى مجموعة من المواطنين والمهتمين بمراكش في اتصالاتهم بـ "كشـ24"، استياءهم من التجاوزات المسجلة بسوق الاضاحي بدار التونسي بتراب مقاطعة النخيل، لا سيما من طرف المسؤولين عن جمع رسوم الدخول لسوق الاضاحي، بحيث يفرضون رسوما تتجاوز بشكل كبير ما هو محدد في بنود عقد الإيجار الذي طرحه المجلس الجماعي لمراكش، ما يزيد من الحنق والسلوك العدواني لباعة الاضاحي كسابة كانوا او شناقة، وهو ما ينعكس على اسعار الاضاحي بشكل ملموس.وتأتي هذه الفوضى في ظل تقصير المجلس الجماعي في مراقبة تنفيذ شروط العقد، حيث لم تكلف الجماعة نفسها عناء وضع لوحة إعلانات توضح رسوم الدخول للسوق لمربي المواشي والتجار والمواطنين، مما أدى إلى استغلال ونهب أموال المواطنين بشكل غير مشروع، دون أي تدخل يُذكر من الشرطة الادارية ومصالح جماعة مراكش المعنية، وكذا من طرف المصالح الولائية.وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24 فإن المسؤولين عن جمع رسوم الدخول لسوق أضحية العيد، يستخلصون الرسوم يوميًا من التجار، حتى لو قضوا الليلة داخل السوق، ويطلبون نفس المبلغ عن رؤوس الأغنام غير المباعة، مما يساهم في ارتفاع الأسعار، كما أن الشركة المكلفة بتنظيم السوق لا تلتزم ببنود العقد وتفرض رسومًا عشوائية، حيث حدد العقد رسوم دخول الشاحنات بـ 20 درهمًا بينما تفرض الشركة 300 درهم، كما تشمل هذه التجاوزات تشمل أيضًا رسوم دخول السيارات والعربات وحتى سعر ركن سيارات المواطنين الذي بلغ 15 درهما، بل بلغ الامر الى درجة فرض رسوم على ناقلي اضاحي المواطنين لدى خروجهم من السوق، في سلوك غير مسبوق.ويستدعي الامر فتح تحقيق في كيفية حصول الشركة على العقد ومدى التزامها بشروطه، وفرض لائحة الأسعار أمام باب السوق، خلال ما تبقى من ايام قبل العيد مع فرضها في دفاتر التحملات خلال الاعياد المقبلة، لمنع ارتفاع رسوم الدخول للسوق وباقي الرسوم التي تساهم في الرفع من تكلفة الأضاحي على الأسر المغربية.
مراكش

هذا ما قررته المحكمة في حق أطباء تجميل مزورين بمراكش
قررت الغرفة الجنحية التلبسية بمراكش، يومه الجمعة 14 يونيو الجاري، تأجيل محاكمة المشتبه فيهم المتابعين في قضية مركز التجميل، الذي تمت مداهمته يوم 28 ماي المنصرم بالمدينة. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد جرى تأجيل النظر في الملف إلى غاية يوم الجمعة المقبل 21 من الشهر الجاري، وذلك من أجل إعداد الدفاع. وكانت مصالح الأمن بمراكش قد داهمت في 28 ماي المنصرم، مركزا للتحميل بزنقة ابن خلدون المتواجدة خلف شارع محمد السادس بمراكش، غير بعيد عن مجلس مقاطعة جليز. ووفق مصادر الجريدة، فقد جاءت مداهمة المركز المذكور بعد مجموعة من التحريات التي أكدت اشتغاله خارج الإطار القانوني، ودون تراخيص تؤهله لممارسة أنشطة طبية وشبه طبية، بالاستعانة بأطباء أجانب يعملون دون ترخيص بالمغرب
مراكش

الحسناء شارابوفا تختار مدينة مراكش للاحتفال بعيد ميلاد صديقتها
تجري حسناء التنس الروسية ماريا شارابوفا زيارة لمدينة مراكش العالمية، حيث اختارت سحر المدينة وفخامتها من أجل الاحتفال بعيد ميلاد إحدى صديقاتها.ونشرت نجمة التنس المعتزلة صورا توثق لحظات استمتاعها بحفل عيد ميلاد صديقتها، عارضة الأزياء الروسية كريستينا رومانوفنا رفقة مجموعة من الأصدقاء والأقارب، وذلك بدار الباشا بمراكش.و في صور أخرى، شاركت شارابوفا مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام جمال الزليج المغربي، وأضافت تعليق : "عباءة وخلفية مذهلة ومناسبة جميلة". وكانت النجمة الروسية قد اختارت مدينة النخيل من أجل قضاء إجازة رأس السنة رفقة أفراد أسرتها. وأضحت مدينة النخيل وجهة مفضلة لدى العديد من النجوم العالميين الذين يقصدونها من أجل إمضاء عطلهم في جو ساحر تتناغم فيه فرادة التراث العريق وفخامة المنشآت الفندقية والمطاعم.      
مراكش

المحكمة تنظر في قضية أطباء تجميل مزورين بمراكش
تعقد الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، يومه الجمعة 14 يونيو الجاري، جلسة جديدة لمحاكمة مجموعة من المشتبه فيهم المتابعين على خلفية ملف مركز التجميل، الذي تمت مداهمته يوم 28 ماي المنصرم بمدينة مراكش. وكانت المحكمة قررت الأسبوع الماضي، تأجيل النظر في الملف إلى غاية اليوم ، وذلك من أجل إعداد الدفاع. ويتابع المعنيين بالأمر، بتهم ثقيلة، تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون دون استيفاء الشروط اللازمة لحمل ذلك اللقب، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة، والمشاركة في ممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، وبيع أدوية غير صالحة للاستهلاك، وحيازة بضاعة خاضعة للرسوم والضرائب عند الاستيراد بصفة غير مبررة، والمشاركة في مزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية. وكانت مصالح الامن بمراكش قد داهمت في 28 ماي المنصرم، مركزا للتحميل بزنقة ابن خلدون المتواجدة خلف شارع محمد السادس بمراكش، غير بعيد عن مجلس مقاطعة جليز. ووفق مصادر الجريدة، فقد جاءت مداهمة المركز المذكور بعد مجموعة من التحريات التي أكدت اشتغاله خارج الإطار القانوني، ودون تراخيص تؤهله لممارسة أنشطة طبية وشبه طبية، بالاستعانة بأطباء أجانب يعملون دون ترخيص بالمغرب
مراكش

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 15 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة