الثلاثاء 23 أبريل 2024, 22:45

دولي

مقتل 19 إرهابيا من خلية نفذت هجوما على حافلتين لأقباط مصر


كشـ24 نشر في: 4 نوفمبر 2018

قالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان اليوم الأحد 04 نونبر، إن قوات الشرطة قتلت 19 "عنصرا إرهابيا" من خلية نفذت هجوما مسلحا، أسفر عن مقتل سبعة أقباط وإصابة 18 آخرين بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة الجمعة.وأضافت الوزارة، أن المداهمة وقعت في منطقة جبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا. ولم يذكر البيان إلى أي جماعة متشددة ينتمي هؤلاء.وكان تنظيم الدولة المتشدد، أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف حافلتين للأقباط قرب دير الأنبا صموئيل المعترف في المنيا على بعد 260 كيلومترا جنوب القاهرة. 

رويترز

قالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان اليوم الأحد 04 نونبر، إن قوات الشرطة قتلت 19 "عنصرا إرهابيا" من خلية نفذت هجوما مسلحا، أسفر عن مقتل سبعة أقباط وإصابة 18 آخرين بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة الجمعة.وأضافت الوزارة، أن المداهمة وقعت في منطقة جبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا. ولم يذكر البيان إلى أي جماعة متشددة ينتمي هؤلاء.وكان تنظيم الدولة المتشدد، أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف حافلتين للأقباط قرب دير الأنبا صموئيل المعترف في المنيا على بعد 260 كيلومترا جنوب القاهرة. 

رويترز



اقرأ أيضاً
المصريون ينتظرون أكبر زيادة للرواتب في التاريخ
بدأ مجلس النواب المصري في اتخاذ إجراءات إقرار الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2024/ 2025، بعد إقرارها من مجلس الوزراء رسميا، وتقديمها للمجلس نهاية الشهر الماضي. وخلال أول جلسة تشريعية لمجلس النواب بمقره الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إلى اللجان مشروع الموازنة العامة الجديدة لبدء مناقشتها، والتي تتضمن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/ 2025 ومشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024/ 2025 ومشروعات قوانين بربط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2024/ 2025 (وعددها 59 هيئة). وأوضح الدكتور فخرى الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مشروع الموازنة الجديدة المقدم من الحكومة، يشهد عددا من البنود المهمة للمواطنين والتي تعمل على تحسين مستوى معيشتهم، مشيرا إلى أن الموازنة تشهد أكبر زيادة تاريخية في بند المرتبات والأجور للعاملين بالدولة في الباب الأول للموازنة، والتي جرى التبكير بصرفها قبل موعدها بأربعة أشهر وتبلغ 575 مليار جنيه، مقارنة بنحو 474 مليار جنيه، بزيادة أكثر من 100 مليار جنيه وزيادة الحد الأدنى للأجور من 4 آلاف جنيه إلى 6 آلاف جنيه، وهي زيادة كبيرة وأعلى زيادة في تاريخ الأجور بمصر. وأضاف الفقي أن الزيادة الأكبر كانت في مخصصات "تكافل وكرامة"، إذ تبلغ في الموازنة الجديدة 40 مليار جنيه، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في المعاشات بنسبة 15%. وأشار الفقي في تصريح صحفية إلى أن حجم المصروفات في الموازنة الجديدة بلغ 3.9 تريليون جنيه بعد الزيادات الأخيرة في الأجور، التي أضيفت إلى أعباء الموازنة الحالية، إذ جرى تبكير صرف زيادات الأجور والمعاشات، وزيادة الحد الأدنى للأجور وغيرها من الزيادات التي تمت بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.
دولي

غضب في فرنسا بعد تأدية عمدة بلدة التحية النازية
يواجه عمدة فرنسي دعوات للاستقالة بعد تأديته التحية النازية في أحد الاجتماعات. وقالت سلطات إقليم فال دو مارن يوم الأحد، إنها سوف تحرك دعوى قضائية ضد فيليب جودان عمدة فيلنوف سان جورج على مشارف باريس. وتردد أن جودان أدى التحية النازية مرتين خلال اجتماع محتدم بأحد مجالس البلديات يوم السبت، بعدما اتهمه سياسي معارض بالتحالف مع اليمين المتطرف للفوز بالمنصب. ووصف نائب عمدة البلدة، إيمانويلي جوجونيون زاديج، تحية جودان بأنها «تصرف مناهض للسامية»، بينما دعا كثير من أعضاء المجلس إلى استقالة العمدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». ودعا عضو يساري بارز في الجمعية الوطنية الفرنسية وزير الداخلية إلى إجراء انتخابات جديدة في منشور على موقع «إكس» (تويتر سابقا)، قائلا إن البلدة «تخلى عنها مسؤولوها المنتخبون». وفيما بعد اعتذر جودان، حيث قال عبر قناة «بي إف إم تي في» الإخبارية إنها «إيماءة غير موفقة»، ورفض تفسير تصرفاته على أنها علامة على الولاء. المصدر: الشرق الأوسط.
دولي

إطلاق نار في مدرسة دولية بمصر
أظهر مقطع فيديو لا تتجاوز مدته الـ 30 ثانية، صوره أحد المتواجدين بمحيط إحدى المدارس الدولية بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة، لحظة إطلاق أعيرة نارية من قِبل مهندس بترول. وتحفظت أجهزة الأمن المصرية بالقاهرة على مقاطع الفيديو حيث رصدت مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص وإطلاق النيران أمام مدرسة دولية في المعادي من قبل ولي أمر زعم أنه ضابط شرطة فقام بالتعدي على طلاب وأطلق النار لتخويفهم خلال مشاجرة مع ابنه بالمدرسة. وكشف التحقيقات الأولية أن قسم شرطة البساتين تلقى بلاغا من الأهالي بالقبض على مهندس بترول انتحل صفة ضابط شرطة واقتحم مدرسة بنطاق دائرة القسم وأطلق أعيرة نارية لإثارة الذعر في نفوس الطلاب الذين تشاجروا مع نجله. وأوضحت التحقيقات أن الأهالي أكدوا أن أحد الأشخاص قام بإطلاق أعيرة نارية من طبنجة صوت أمام مدرسة دولية بمنطقة زهراء المعادي الكائنة بدائرة قسم شرطة البساتين، وعندما أمسك به الأهالي أكد لهم أنه ضابط شرطة. وتحقق النيابة مع المتهم وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها.
دولي

السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن بعد إدانته بالخيانة والقتال في صفوف تنظيم إرهابي
أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بيانا بتنفيذ حكم القتل بمواطن لارتكابه أفعالا مجرّمة تنطوي على "خيانة وطنه وانضمامه لكيان إرهابي وتوليه منصبا قياديا". وذكرت الداخلية السعودية في بيانها: "بتوفيق من الله وعلى ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات، تم القبض بتاريخ 8/ 2/ 1441هـ على عبدالرحمن بن ساير بن عبدالله الشمري -سعودي الجنسية- لارتكابه أفعالا مجرّمة تنطوي على: خيانة وطنه، وانتهاجه منهجا إرهابيا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، ومبايعته لزعيم تنظيم إرهابي، وذهابه إلى مناطق القتال، وانضمامه لكيان إرهابي، وتوليه منصبا قياديا فيه، ومشاركته في أعماله القتالية، وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية". وأضاف البيان: "انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة، بتوجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المجرّمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وتم تنفيذ حكم القتل بالمذكور يوم الاثنين 13/ 10/ 1445هـ الموافق 22/ 4/ 2024م بمنطقة الرياض". واختم البيان: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعا لشره وردعا لغيره".
دولي

نادي المحامين بالمغرب يدخل على خط مصادرة قمصان نهضة بركان بمشتل الكابرانات
رد نادي المحامين بالمغرب في بيان صحفي على المزاعم المضللة بخصوص قانونية مصادرة قمصان فريق نهضة بركان الرياضي، يوم الجمعة الماضي بمطار الهواري بومدين واحتجاز بعثة الفريق بالمطار المذكور لساعات طوال، من طرف الأمن الجزائري، الشيء الذي اعتبره متتبعي الشأن الرياضي شبيه بالاعتقال والاحتجاز التعسفي السافر في حق الفريق المغربي. وأورد نادي المحامين بالمغرب أنه وفقًا للمادة 10.4 من لوائح الفيفا المطبقة على جميع الملابس والمعدات، يمكن لهذا العنصر التزييني أن يضم معالم تحدد هوية الفريق، وبالأخص يجوز أن يتضمن عناصر من خارطة البلد أو العلم الوطني، ولا توجد قيود على حجم أو موضع هذه العناصر التزيينية سواء على زي اللعب أو أي ملابس أخرى أو المعدات. وأضاف نفس البلاغ، وفقًا للمادة 6 من لوائح كأس الكونفدرالية الأفريقية، يجب أن تكون قمصان الفرق المشاركة قد حصلت على الموافقة المسبقة من خلال نظام CMS طرف نظام تم تحميلها بالنظام الإلكتروني للكاف، قميص فريق نهضة بركان تم تصديقه وقبوله بشكل صحيح من قبل لجنة تنظيم الكاف. واعتبر مصدروا البيان أن خارطة المغرب ليس اعلانا تجاريًا، وان العلم الذي يحمله قميص المملكة المغربية ليس إعلانًا، والإعلان، المعرف بأنه طريقة ترويج مدفوعة الأجر لشركة أو منتج، يختلف عن تمثيل خريطة دولة، حيث أن لوائح الكاف تميز بوضوح بين الإعلان التجاري والرموز الوطنية، وفقًا للفقرات 6، 7، 8 من المادة السادسة من لوائح كأس الكونفدرالية الأفريقية. وأفاد البيان نفسه، أن خارطة المغرب ليست شعارًا سياسيًا، وإدراج العلم المغربي على القمصان لا يمثل أي شعار سياسي أو عرض، ومن الضروري توضيح هذه النقطة لرفض الادعاءات غير الصحيحة لبعض وسائل الإعلام الجزائرية "المستقلة"، حيث من المهم الإشارة إلى أن قوانين الفيفا والكاف تحدد أن هذه الهيئات وحدها لها سلطة تنظيم المعدات الرياضية، وليس البلد المضيف. واعتبر نادي المحامين بالمغرب غياب التبرير القانوني من قبل الجمارك الجزائرية لحدود الساعة، وعدم إصدار أي بيان رسمي يبرر قانونياً مصادرة القمصان على أسس تنظيمية محددة، يثير تساؤلات حول قانونية هذا الإجراء. وخلص البيان، أن هذا الفعل يعتبر تمييزا وانتهاكا لقواعد اللعب النظيف، وقد تُنظر إلى تصرفات السلطات الجزائرية على أنها شكل من أشكال التمييز الجغرافي ضد اللاعبين المغاربة، مما يتعارض مع مبادئ الفيفا لعدم التمييز ويخرق قواعد اللعب النظيف، ويسعى إلى تعطيل استعدادات الفريق بشكل غير لائق قبل مباراة حاسمة.
دولي

اعتقال ثلاثة مواطنين في ألمانيا بشبهة “التجسس للصين”
كشفت النيابة العامة الألمانية اعتقال ثلاثة مواطنين يشتبه في "تجسسهم لصالح الصين"، وبالذات في جمع معلومات حول الابتكارات التقنية ذات الاستخدام المزدوج إلى الاستخبارات الصينية. وجاء في بيان النيابة العامة الألمانية: "يشتبه في أن المتهمين عملوا لصالح الاستخبارات الصينية من تاريخ غير محدد حتى يونيو 2022. الحديث يدور عن رجل وعائلة من شخصين تم اعتقالهم يوم الاثنين".وتشتبه السلطات الألمانية في أن العائلة المذكورة، تمكنت من الحصول على معلومات حول الابتكارات العسكرية والتكنولوجية. ولهذه الغرض قاما بتشكيل شركة عملت في مجال التبادل العلمي مع الجانب الصيني، بدعم من أجهزة المخابرات الصينية، بموجب عقد مع إحدى الجامعات المحلية. وكان الغرض من التجسس في المرحلة الأولى إعداد دراسة للشريك الصيني حول عمل المحركات البحرية القوية المستخدمة في السفن الحربية. قبل أيام، أكدت النيابة العامة الألمانية، اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما بالتجسس لصالح روسيا الاتحادية. وأفادت النيابة في وقت لاحق بأن أحد المعتقلين، ويدعى "ألكسندر"، يحمل الجنسيتين الألمانية والروسية وقد تم تنفيذ أمر اعتقاله. ووفقا للنيابة العامة الألمانية، تم اعتقال اثنين من المشتبه بهما، أحدهما يدعى "ديتر س" والآخر "ألكسندر أي"، في مدينة "بايرويت" يوم الأربعاء ووجهت لهما تهمة العمل لصالح جهاز الاستخبارات الروسية. من جانبها، انتقدت السفارة الروسية في برلين استدعاء السفير الروسي، معتبرة أنه يأتي في سياق إصابة ألمانيا بالهوس التجسسي. المصدر: نوفوستي
دولي

إصابة المغني الفرنسي كينجي جيراك برصاصة في الصدر
كشفت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر، أن المغني الفرنسي الشهير كينجي جيراك أصيب بجروح خطرة جراء طلق ناري في صدره، استدعى نقله إلى مستشفى في مدينة بوردو (جنوب غرب). وقرابة الساعة 5,30 صباحا (04,30 بتوقيت غرينتش) الإثنين، استُدعي رجال الشرطة إلى موقع استقبال المسافرين في بيسكاروس على ساحل المحيط الأطلسي، بعدما أصيب رجل بطلقة نارية في صدره. ونُقل جيراك في حال خطرة بشكل عاجل إلى مستشفى قريب في بوردو. إلا أن المصدر أكد أنه "في الصباح، زال الخطر عن جيراك"، من دون الإفادة بأي تفاصيل عن ملابسات الحادثة. وأشار مصدر مقرب من التحقيقات إلى عدم استبعاد أي فرضية في هذه المرحلة من التحقيق. ويتحدر كينجي جيراك (27 سنة)، واسمه كينجي ماييه، من جنوب غرب فرنسا، وعائلته من أصل غجري كاتالوني. واشتهر "عن طريق الصدفة نوعا ما" على حد تعبيره، عندما نشر عمه في غشت 2013 مقطع فيديو له وهو يؤدي أغنية "بيلا" للمغني غيمس. المصدر: فرانس 24.
دولي

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 23 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة