الخميس 18 أبريل 2024, 15:16

حوادث
مراكش

كان في حالة سكر طافح.. سائق يتسبب في حادثة خطيرة وبرفقته 3 فتيات بمراكش + صور


جلال المنادلي نشر في: 19 سبتمبر 2021

وقعت منتصف ليلة السبت الأحد حادثة سير خطيرة أمام فندق لابراندا على مستوى شارع محمد السادس بمراكش، حيث اصطدم سائق سيارة برفقته 3 فتيات، بعمود إنارة عمومية واقتلعته من مكانه ما تسبب بتسجيل خسائر مادية جسيمة. وأضافت مصادر كشـ24، أن السائق الذي كان في حالة سكر طافح ويقود سيارته بسرعة فائقة اصطدم بعمود للانارة العمومية قبل أن تتوقف السيارة التي سجلت خسائر مادية جسيمة، وقد تم اعتقال 3 فتيات إحداهما إطار صحي.وقد حلت بعين المكان مصالح حوادث السير التابعة للدائرة الأمنية الأولى التي حررت محضر الحادثة بالإضافة إلى عناصر الأمن العمومي.

وقعت منتصف ليلة السبت الأحد حادثة سير خطيرة أمام فندق لابراندا على مستوى شارع محمد السادس بمراكش، حيث اصطدم سائق سيارة برفقته 3 فتيات، بعمود إنارة عمومية واقتلعته من مكانه ما تسبب بتسجيل خسائر مادية جسيمة. وأضافت مصادر كشـ24، أن السائق الذي كان في حالة سكر طافح ويقود سيارته بسرعة فائقة اصطدم بعمود للانارة العمومية قبل أن تتوقف السيارة التي سجلت خسائر مادية جسيمة، وقد تم اعتقال 3 فتيات إحداهما إطار صحي.وقد حلت بعين المكان مصالح حوادث السير التابعة للدائرة الأمنية الأولى التي حررت محضر الحادثة بالإضافة إلى عناصر الأمن العمومي.



اقرأ أيضاً
خطير.. مختل عقليا يلقي بجارته من طابق عمارة بمراكش
أقدم شخص أربعيني يعاني من اضطرابات نفسية، أمس الأربعاء، على إلقاء جارته من الطابق الرابع لعمارة الاتفاق بشارع النخيل بحي المحاميد. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد أصيبت الضحية، والتي يتجاوز عمرها الستين سنة، بكسر على مستوى ظهرها وأطرافها السفلية. وقد خلقت هذه الواقعة خوفا وهلعا في نفوس ساكنة الإقامة التي اشتكت عدة مرات من تصرفات الفاعل المعروف بعدوانيته بسبب حالته النفسية. وفور علمها بالحادث، انتقلت عناصر الدائرة 20 والشرطة القضائية المحاميد والشرطة العلمية إلى مكان الحادث، حيث جرى إيقاف الفاعل الذي يعاني من خلل عقلي وكان ينتمي الى سلك الجندية.
حوادث

تزوير وبيع تذاكر المباريات يقود شخص قادم من الدار البيضاء إلى الاعتقال
 قامت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن القنيطرة، بتوقيف شاب، في العشرينات من عمره، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله، صباح اليوم الاربعاء 17 ابريل الجاري. وقامت مجموعة من الجماهير القنيطرية، بتبليغ مصالح الشرطة بالقنيطرة، حول تداول تذاكر مزورة للمباراة التي جمعت بين النادي القنيطري ونادي إتحاد تمارة لحساب الجولة 23 من بطولة القسم الوطني هواة، ومكنت الأبحاث والتحريات الميدانية من توقيف المشتبه به وهو في حالة تلبس بتزييف وترويج هذه التذاكر. وحسب المعطيات، فقد أسفرت عملية تفتيش المشتبه به وهو شاب في العشرينات قادم من مدينة الدار البيضاء، عن حجز 27 تذكرة مزورة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. هذا وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
حوادث

تعاون مغربي أمريكي يطيح بثلاث أجانب موضوع بحث دولي بمراكش
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، منتصف نهار اليوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب يحملون الجنسيات الصينية والأكرانية واللتوانية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، وذلك لكونهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسل الأموال المتحصلة من العائدات الإجرامية. وقد جرى توقيف الأجانب الثلاثة المشتبه بهم في عمليات أمنية متزامنة بمدينة مراكش، وذلك في سياق التعاون الثنائي المتميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد أظهرت عملية تنقيط الأشخاص الموقوفين بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة بطلب من السلطات القضائية الأمريكية، وذلك لارتباطهم بنشاط كارتيلات إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات، وخصوصا مخدر "الفنتالين"، فضلا عن تبييض العائدات المالية لهذا النشاط الإجرامي. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة الولايات المتحدة الأمريكية بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم. ويأتي توقيف المشتبه بهم في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.
حوادث

استئنافية فاس تصدر أحكامها في ملف التلاعب ببرنامج أوراش
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أحكامها في قضية التلاعب ببرنامج أوراش. المحكمة قضت بإدانة المتهم الرئيسي، وهو رئيس جمعية، وشريكه الموظف الجماعي بسنتين سجنا نافذا، وأداء غرامة مالية محددة في 20 ألف درهم. وأدانت المحكمة ثلاثة متابعين آخرين بسنة حبسا في حدود ستة أشهر والباقي موقوف التنفيذ. كما قضت بأدائهم غرامة مالية محددة في 10 آلاف درهم. المتابعون في الملف واجهوا تهما لها علاقة باختلاس وتبديد أموال عمومية، والتزوير في محررات عرفية واستعمالها، واستغلال النفوذ، وانتزاع توقيع أو حصول على محرر أو أية ورقة أخرى تتضمن أو تثبت التزاما أو تصرفا أو إبراء، بواسطة القوة أو العنف أو الإكراه، والارتشاء، والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه. الملف أثار ضجة كبيرة في المدينة، وتم الاستماع فيه لإفادات رئيس مجلس عمالة فاس، التجمعي حسن التازي شلال، وكذلك إلى العمدة التجمعي للمدينة، عبد السلام البقالي، وذلك بعدما وردت أسماؤهم في تصريحات متابعين رئيسيين في القضية التي كشفت معطيات صادمة حول استغلال بشع تعرض له مجموعة من عمال برنامج أوراش.  
حوادث

توقيف 3 أشخاص تبادلوا الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض بصفرو
تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، أول أمس الإثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 24 و48 سنة، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد دخل المشتبه فيهم في خلاف بالشارع العام بمدينة صفرو، قبل أن يتبادلوا الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة.وقد مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. هذا وقد جرت إحالة المشتبه فيهم على المستشفى المحلي من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.
حوادث

النيابة العامة تقرر متابعة “باتر أطراف دابة” بزاكورة
قامت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمتابعة مزارع “بتر أطراف دابة” بمنطقة زاكورة، في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 2000 درهم، وإحالته على الجلسة قصد محاكمته من أجل المنسوب إليه. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد جرى تقديم المتهم ببتر أطراف دابة (حمار) أمام النيابة العامة، وذلك في ضواحي مدينة زاكورة، لتقرر النيابة العامة متابعته في حالة سراح بكفالة مالية. وقد أثار شريط فيديو لدابة، تعرضت أطرافها الخلفية لجروح بليغة جعلتها غير قادرة على الحركة، ضجة وغضبا على مواقع التواصل الاجتماعي. وحسب تصريحات مرفقة بالشريط، فإن الأمر يتعلق بإقدام فلاح في جماعة “الروحا”، نواحي إقليم زاكورة، على تعذيب دابة، بمحاولة بتر قدميها الخلفيتين باستعمال أداة حادة "تامسكرت"، بعدما ولجت حقله بحثا عن الأكل.
حوادث

بالصور.. سيارة تقتحم مقهى بمراكش
تعرض مقهى متواجد على مستوى شارع علال الفاسي قرب إعدادية الإمام مالك، لاقتحام سيارة خفيفة، هشمت واجهته، وكادت أن تعرض حياة زبائن للخطر.وحسب مصادر "كشـ24"، فالحادثة تعود إلى اصطدام ثلاث سيارات خفيفة فيما بينها الشيء الذي تسبب في اقتحام إحدى هذه السيارات لواجهة المقهى المذكور، دون وقوع خسائر في الأرواح، باستثناء خسائر مادية لحقت بالسيارات الثلاث.وتضيف مصارنا، أنه فور علمها بالحادث انتقلت على وجه السرعة العناصر الأمنية إلى عين المكان، وجرى فتح تحقيق حول ملابسات وظروف الحادث.   
حوادث

بالصور.. السلطة تزيل مجموعة من “الزرايب” العشوائية بمراكش
قامت السلطة المحلية التابعة للملحقة الإدارية سيدي غانم بمراكش، معززة بأعوان السلطة وعناصر من القوات المساعدة، يومه الخميس، بعملية هدم مجموعة من "الزرايب" العشوائية وذلك على مستوى دوار فيلالة بالعزوزية. العملية التي قادها قائد الملحقة الادارية، استعملت من خلالها السلطات المعنية في هذا التدخل جرافة حيث تمت إزالة 25 زريبة للحيلولة دون تحولها إلى بنايات عشوائية مستقبلا.
مراكش

حملة أمنية تمشيطية تسفر عن اعتقالات بالجملة في مراكش
تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الثالثة مساء أمس الأربعاء 17 أبريل، خلال حملة أمنية تمشيطية من توقيف مجموعة من الأشخاص المتورطين في جرائم مختلفة. وحسب مصادر كشـ24، فإن الحملة الأمنية أسفرت عن توقيف 7 أشخاص متورطين في حيازة مخدر الشيرا وشخص آخر من أجل الاتجار في المخدرات بالإضافة إلى توقيف 10 أشخاص من أجل السكر العلني وإحداث الفوضى.
مراكش

كادت تُنهي حياة سائق دراجة نارية.. حفرة خطيرة تُهدِّد حياة السائقين بمراكش + ڤيديو
تعرض سائق دراجة نارية صباح يومه الخميس 18 أبريل الجاري، إلى حادثة سير خطيرة بسبب حفرة على مستوى زنقة أبو بكر الصديق بالقرب من محطة حافلات نقل المسافرين "ستيام". ووفق ما عاينته "كشـ24"، فإن المعني بالأمر تعرض لجروح على مستوى الوجه وفي أنحاء متفرقة من جسده، بعد سقوطه إثر تعثره في هذه الحفرة التي يرجح أن تكون ناجمة عن وجود خطّارة تحتها، مما يشكل تهديدا حقيقيا للسائقين خصوصا منهم أصحاب الدراجات النارية والعادية، ويستدعي تدخلا عاجلا للجهات المعنية من أجل إصلاح الوضع.
مراكش

التغرير بقاصر واغتصابها والسرقة يقود شابا إلى الاعتقال بمراكش
تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الثانية بمراكش، من اعتقال شاب يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير وهتك العرض والابتزاز وسرقة مبالغ مالية مهمة. وأفادت مصادر "كشـ24"، أن مصالح الأمن تفاعلت بجدية وبسرعة مع شكاية تقدمت بها أم فتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة، حول قيام ابنتها بالسرقة من خلال السطو على مبالغ مالية مهمة وهاتف وحاسوب من داخل منزلها وتقديمها إلى الشاب المتهم. وتابعت المصادر ذاتها، أنه على خلفية البحث المنجز في الشكاية، أفضت إلى إيقاف المشتبه فيه الذي تبين أنه متورط في التغرير وهتك عرض الفتاة وابتزازها والسرقة، حيث تم العثور بمنزل المتهم لدى اخضاعه للتفتيش على هاتف من نوع آيفون ومبالغ مالية مهمة وحاسوب، بالإضافة إلى صور كان المشتبه فيه يلتقطها للقاصر برفقته. هذا، وتم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي المنجز، قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة، للنظر في الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه فيما تمت إحالة الفتاة القاصر على الخبرة الطبية.
مراكش

ارتفاع عدد الأثرياء بمدينة مراكش
أصدرت شركة الاستشارات العالمية “هينلي أند بارتنرز”، تقريرها السنوي حول " الثروة الإفريقية" الذي يُقدم قراءة شاملة عن أغنى الدول والمدن في القارة. وحلت المملكة المغربية في المركز الخامس على الصعيد الإفريقي من حيث عدد الأثرياء الذين تفوق ثروتهم مليون دولار أمريكي بحوالي 6800 شخص، كما احتلت الرتبة الثالثة في عدد المليارديرات، إذ تضم أربعة أشخاص تفوق ثروتهم مليار دولار. كما جاءت البلاد في المركز الثالث على الصعيد الإفريقي من حيث عدد الأشخاص الذي تفوق ثروتهم الإجمالية 100 مليون دولار، بعد كل من جنوب إفريقيا ومصر، حيث تضم المملكة حوالي 32 شخصا منهم؛ فيما ارتفع عدد الأثرياء في المغرب بنسبة 35 في المائة ما بين سنتي 2013 و2023. وحسب نفس التقرير، فقد حلت مدينة الدار البيضاء في المركز التاسع على المستوى الإفريقي من حيث المدن التي تضم أكبر عدد من الأشخاص الذين تبلغ ثروتهم الصافية أكثر من مليون دولار بحوالي 2800 ثري، إذ ارتفعت نسبة الأثرياء في هذه المدينة بما نسبته 24 في المائة خلال العقد الأخير، فيما حلت مدينة مراكش في المركز 13 بعد أن ضمت 1400 مليونير، في وقت جاءت فيه مدينة طنجة في الرتبة الـ17 إفريقيا. وتوقع تقرير “هينلي أند بارتنرز” أن يشهد المغرب، إلى جانب دول أخرى ككينيا وزامبيا وأوغندا ورواندا، ارتفاعا في عدد الأثرياء بنسبة 80 في المائة بحلول سنة 2033. وقد أكد التقرير أن أداء أصحاب الملايين في إفريقيا ضعيف نسبيا خلال العقد الماضي، مقارنة ببقية العالم، بسبب ضعف النمو في أكبر ثلاثة أسواق إفريقية، وهي جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا. ووفق التقرير ذاته، فقد حلت جنوب إفريقيا في المرتبة الأولى بالقارة من حيث عدد الأثرياء الذين تفوق ثروتهم المليون دولار و100 مليون دولار على التوالي، وذلك رغم تراجع عددهم في هذا البلد بنسبة 20 في المائة خلال العقد الماضي؛ فيما تصدرت مصر قائمة المليارديرات، إذ تضم سبعا منهم، وذلك رغم أن نسبة الثراء في هذا البلد تراجعت بدورها بنسبة 22 في المائة ما بين سنتي 2023 و2023.
مراكش

بعد استخلاص مبالغ مالية من مستغليها ..ملاعب القرب تثير القلق بمراكش
تناقلت مجموعة من التعاليق على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خبر استخلاص مبلغ 30 درهم من الشباب الذين يرتادون ملاعب القرب بمجموعة من الأحياء بالمدينة، من طرف حراس هذه الملاعب وهو الشيء الذي خلق قلقا واستياء لدى مرتادي هذه الملاعب، الشيء الذي اعتبره البعض تعنتا وتجاوزا لما جاءت به مذكرة صدرت عن وزارة الشباب والرياضة سابقا، بهذا الخصوص، تنص على مجانية الولوج إلى خدمات المراكز الرياضية والملاعب السوسيورياضية للقرب. وتعاني الكثير من الجمعيات، والفرق الرياضية، من استمرار استخلاص مبالغ مالية مهمة مقابل الاستفادة من هذه الملاعب، واللافت أن هذه الجمعيات والفرق لا تحصل على أي وثيقة أو وصل مقابل هذه المبالغ التي تؤدى عن كل ساعة محجوزة. وفي هذا السياق أكد إسماعيل الصنهاجي رئيس جمعية شبيبة المغرب للمواطنة، في تصريحه لـ"كشـ24"، أن مجموعة من حراس ملاعب القرب، يستخلصون مبالغ مالية من طرف الجمعيات الرياضية التي لا تتوفر على ترخيص لاستغلال هذه الملاعب، ويضيف المتحدث نفسه "قد وقفنا على هذه الخروقات التي يشهدها، كل من ملعب الفضل والسعادة بالمنتزه وملاعب بمقاطعة المنارة". وأضاف المتحدث أن الملاعب المتواجدة أمام شركة المشروبات الغازية الجنوب، شارع الحسن الثاني طريق الصويرة، هي الأخرى تعرف هذه التجاوزات، ومجموعة من الشباب والجمعيات يشتكون من هذه الممارسات الغير القانونية والتي من شأنها أن تؤثر على السير العادي لهذه المرافق العمومية الخاصة بالترفيه والرياضة. 
مراكش

حجز عشرات النرجيلات وتوجيه انذارات بالجملة لمقاهي الشيشا بمراكش+صور
شنت السلطات المحلية التابعة لملحقة جليز بمراكش قبل قليل من مساء يومه الاربعاء 17 ابريل، حملة استهدفت مجموعة من مقاهي الشيشا بالمنطقة. وحسب مصادر كشـ24 فإن الحملة التي قادها قائد الحي العسكري مدعوما برئيس الدائرة 22 ، وعناصر القوات المساعدة واعوان السلطة، استهدفت مقهى بشارع الزرقطوني ومقهى آخر بشارع يعقوب المنصور،  وتم خلال العملية حجز 134 نرجيلة وازيد من 140 رأس، وتم اتلاف المحجوزات بمباشرة بعد نهاية العملية. كما تم خلال الحملة توزيع انذارات صاردة عن ولاية جهة مراكش، في حق 15 مقهى متورطة في تقديم الشيشا ، ومخالفة القوانين الجاري بها العمل.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور
الأكثر قراءة

حوادث

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة