الثلاثاء 28 مايو 2024, 11:11

مراكش

عاجل: انتحار مسن في ذكرى عيد المولد النبوي يهزٌّ مراكش + صور


يوسف أيت الطالب نشر في: 20 نوفمبر 2018

اهتزّ درب "قايد راسو" بحي باب أيلان بالمدينة العتيقة لمراكش قبل قليل من ظهر يومه الثلاثاء 20 نونبر الجاري، على وقع انتحار رجل متقدم في السن. وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن عملية انتحار الهالك الذي يقطن بحي باب تاغزوت، تم اكتشافه من طرف مجموعة من الأطفال داخل دار مهجورة بحي باب أيلان، فخرجوا وهم يصرخون ويرددون "أحمق" مما دفع ببعض المواطنين إلى دخول المنزل لتقصي الأمر، حيث صدموا بمشهد مروع لجثة الهالك وهي مشنوقة بواسطة حبل.   وقد انتقلت السلطة المحلية وعناصر الأمن التابعة للدائرة الثانية والشرطة العلمية والتقنية الى عين المكان حيث تم نقل جثة الهالك الى مستودع الأموات بباب دكالة بالموازاة مع فتح تحقيق حول ظروف وملابسات عملية الانتحار التي خلفت استياء وحزنا في أوساط ساكنة الحي. 

اهتزّ درب "قايد راسو" بحي باب أيلان بالمدينة العتيقة لمراكش قبل قليل من ظهر يومه الثلاثاء 20 نونبر الجاري، على وقع انتحار رجل متقدم في السن. وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن عملية انتحار الهالك الذي يقطن بحي باب تاغزوت، تم اكتشافه من طرف مجموعة من الأطفال داخل دار مهجورة بحي باب أيلان، فخرجوا وهم يصرخون ويرددون "أحمق" مما دفع ببعض المواطنين إلى دخول المنزل لتقصي الأمر، حيث صدموا بمشهد مروع لجثة الهالك وهي مشنوقة بواسطة حبل.   وقد انتقلت السلطة المحلية وعناصر الأمن التابعة للدائرة الثانية والشرطة العلمية والتقنية الى عين المكان حيث تم نقل جثة الهالك الى مستودع الأموات بباب دكالة بالموازاة مع فتح تحقيق حول ظروف وملابسات عملية الانتحار التي خلفت استياء وحزنا في أوساط ساكنة الحي. 



اقرأ أيضاً
تفاصيل اغتصاب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل حمام بمراكش
اوقفت مصالح الامن بالدائرة الامنية 11، ليلة الاثنين 27 ماي، خمسينيا من مواليد 1971، متلبسا بهتك عرض شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل حمام شعبي بمراكش. وحسب مصادر كشـ24، فقد تم ضبط البيدوفيل الخمسيني "ج.أ" من طرف عامل بالحمام المتواجد بمنطقة الحي الحسني بمراكش، اثناء اعتدائه الجنسي على الطفل "ع.ك" المصاب بمرض الثلاثي الصبغي المزداد في 2004،  ما استدعى ابلاغ مصالح الامن التي انتقلت الى عين المكان على الفور واوقفت المعني بالامر. المصادر ذاتها أوضحت أن البيدوفيل الخمسيني المنحدر من جماعة مولاي ابراهيم باقليم الحوز، والذي يعمل مُياوما استدرج الضحية المنحدر من دوار الحرش من الشارع وادخله الحمام بهدف الاعتداء عليه جنسيا. وقد تم اقتياد المعني بالامر على الدائرة 11، قبل احالته على مصالح الشرطة القضائية لتعميق البحث ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين موعد عرضه على النيابة العامة.
مراكش

بدون ترخيص طبي.. مَراهِم مشبوهة تغزو جامع الفنا وتهدد صحة المواطنين
تشهد ساحة جامع الفنا انتشارا ملحوظا لباعة الأعشاب والمراهم العلاجية الذين يقدمون علاجات للروماتيزم، والأكزيما، وحريق البول، وغيرها من الأمراض، دون أي ترخيص طبي أو اعتماد صحي، ويثير هذا الوضع قلقا متزايدا بين المواطنين الذين يخافون من الآثار السلبية لهذه المنتجات غير المراقبة على صحتهم. ويعتمد هؤلاء الباعة على جذب الزبائن من خلال تقديم وعود بعلاج سريع وفعال لأمراض متنوعة، مما يدفع العديد من الأشخاص إلى شراء هذه المنتجات دون التحقق من سلامتها أو فعاليتها أو جودتها، وتفتقر هذه المنتجات إلى التوثيق العلمي والموافقات الرسمية، مما يعرض المستخدمين لخطر التعرض لأزمات صحية حادة جراء استخدامها. ويؤكد المواطنون أن هؤلاء الباعة يشكلون تهديدا حقيقيا للصحة العامة، خاصة أن الساحة تجذب أعدادا كبيرة من السياح والمواطنين على حد سواء، وعبر آخرون عن استيائهم من غياب الرقابة الفعالة من قبل السلطات المعنية، مطالبين بتدخل حازم لضبط الأوضاع وحماية صحة المواطنين والمستهلكين والسياح كذلك. وطالب مراكشيون، بتدخل السلطات المحلية والصحية لمراقبة هذه الأنشطة العشوائية في ساحة جامع الفنا، وتنظيم حملات تحسيس توعية للمواطنين حول مخاطر استخدام المنتجات غير المعتمدة طبيا، بالإضافة إلى ذلك، يدعو الكثيرين إلى فرض عقوبات صارمة على الباعة الذين يروجون لهذه العلاجات بدون ترخيص طبي، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وزوار الساحة.
مراكش

تعدد ملفات الفساد يكرس إنعدام الثقة وسط ساكنة تامنصورت
تعيش مدينة تامنصورت اوضاع استثنائية، وحالة من انعدام الثقة، بسبب ما تعرفه من توقف لعجلة التنمية، بالموازاة مع تفجر قضايا فساد بين الفينة والاخرى، سواء تعلق الامر بالولايات السابقة بمجلس جماعة حربيل، او إبان ولاية المجلس الحالي. وتنتشر مظاهر الفساد لتطال مجموعة من المجالات في المدينة، لا سيما المجال العقاري، على اعتبار ان تامنصورت مدينة جديدة ، وتسقطب بشكل كبير المضاربين والمهنيين في مجال البناء، وكذا الراغبين في اقتناء السكن بالنظر لاسعار العقار المنخفضة مقارنة مع جارتها مراكش. وتتواصل في هذا الاطار الانتظارات بشأن مجموعة من الملفات التي تفجرت مؤخرا، ومن ضمنها ملفات الفساد بمجلس الجماعة التي عرفت اعتقال منتخبين وموظفين والشروع في محاكمتهم، وكذا ملف النصب على مجموعة من المواطنين، الذين سقطوا ضحية نصب من طرف احد الناشطين في مجال الاستثمار والانعاش العقاري مؤخرا. وحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24" في هذا الاطار فقد لجأ مجموعة من المواطنين مؤخرا الى شخص كان يدعي امتلاكه للنفوذ الكافي لحل مشكل رخص السكن التي كان يجد بعض المواطنون صعوبة في استخراجها، وبعد حصولهم على هذه الرخص عن طريقه، اكتشفوا بعد محاولة استكمال الاجراءات، لاسيما الاجراءات الضريبية بكون هذه الرخص غير مسجلة، ولا وجود لها في السجلات الرسمية. ووفق مصادر "كشـ24" فقد دخل منتخبون ومسؤولون بالمدينة على الخط، حيث قدموا شكاية لدى مصالح الدرك الملكي ضد الشخص المشتبه في تورطه في توفير رخص مزورة للمواطنين، في انتظار فتح تحقيق في الملف لكشف جميع ملابسات هذا الخرق القانوني والمتورطين فيه، واحالة ملفاتهم على القضاء.
مراكش

استياء من محاصرة الباعة المتجولين لدار الطفل باب غمات + صور
بعد إبعادهم عن محيط سوق الربيع بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، حاصر مجموعة من الباعة المتجولين محيط دار الطفل باب غمات بمراكش، وهو ما أثار استياء الساكنة الذين عبروا عن مخاوفهم من تحويل المكان إلى سوق عشوائي يحتل الشارع العام بالفوضى. ويطالب المتضررون في اتصال بـ"كشـ24"، بتدخل السلطات المعنية لمنع انتشار الباعة المتجولين واحتلال الملك العمومي بمحيط دار الطفل، منعا لتحويل المكان إلى فضاء قار للمظاهر العشوائية و الفوضى والضجيج والشجارات اليومية التي تؤرق وتقض مضجع الساكنة.      
مراكش

حجز عشرات الدراجات النارية في حملة أمنية جديدة بمراكش + صور
شنت مصالح الامن التابعة للمنطقة الامنية الخامسة بمراكش قبل قليل من مساء يومه الاثنين 27 ماي، حملة واسعة استهدفت الدراجات النارية المخالفة بمنطقة المدينة. وحسب ما وقفت عليه "كشـ24" فقد مكنت الحملة التي شاركت فيها عناصر الهيئة الحضرية للمرور التابعة للمنطقة الامنية الخامسة وعناصر فرقة الدراجين، من حجز ازيد من 60 دراجة نارية مخالفة للقوانين، سواء بسبب انعدام التامين او الوثائق او غيرها من المخالفات المشابهة.وقد شملت الحملة الجديدة منطقة باب الملاح ، ومداخل ووسط ساحة جامع الفنا، ، وتتواصل لحدود الساعة هذه الحملة التي تندرج في اطار مجموعة من الحملات الهادفة للحد من مخالفات السير لا سيما وسط مستعملي الدراجات النارية. 
مراكش

بالصور.. سلطات مراكش تشن حملة واسعة لتحرير الملك العام بمنطقة الباهية
شنت السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية الباهية قبل قليل من مساء يومه الاثنين 27 ماي، حملة واسعة لتحرير الملك العام بمختلف الاسواق والساحات المتواجدة بتراب نفوذها. وقد مكنت الحملة التي ترأستها قائدة الملحقة الادارية، مدعومة باعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، من حجز مجموعة من السلع والمعدات المحتلة للملك العام، دون سند قانوني. وشملت الحملة الجديدة لسلطات الباهية عدة اجزاء باحيار رياض الزيتون القديم، ورياض الزيتون الجديد، وساحة القزاديرية، وباب الملاح، ولقيت استحسان المواطنين، لما خلفته من نظام بعد التخلص من مختلف مظاهر احتلال الملك العام. بال
مراكش

تفاصيل استعمال الرصاص لتوقيف تاجر مخدرات بمراكش
اضطر مفتش شرطة يعمل بولاية أمن مراكش لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، ليلة أمس الأحد 26 ماي الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص كان في حالة اندفاع كبيرة وعرّض أمن الأشخاص وسلامة موظفي الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض. وكانت دورية للشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والضرب والجرح، حيث أبدى رفقة أشخاص آخرين مقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، وهو الأمر الذي دفع مفتش الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل احترازي وإطلاق رصاصة تحذيرية. وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه، قبل أن يتم توقيفه والعثور بحوزته على خمس جرعات من مخدر الكوكايين وكمية من مخدر الشيرا. وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 28 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة