الخميس 18 أبريل 2024, 16:28

إقتصاد

طائرة “فورسيزونز” الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة تحط الرحال بمراكش في هذه التواريخ


كشـ24 نشر في: 29 أبريل 2016

من المنتظر ان تحط طائرة فورسيزونز، العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة في مدينة مراكش نهاية السنة الجاريةما بين 17 سبتمبر و11 أكتوبر 2016 وبعدها بسنة مت بين 3 و 26 سبتمبر 2017 في محطتين جديدتين ضمن جولاتها العالمية المعلن عنها امس الخميس

وأعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، يوم الخميس عن إطلاق ثلاث رحلات جديدة لطائرة فورسيزونز الخاصة في عام 2017. وتحمل الرحلات الثلاث عنوان "استكشاف المطابخ العالمية"، وهي الأولى من نوعها التي صُممت بالتعاون مع "نوما"، أحد أفضل المطاعم العالمية الواقع في كوبنهاغن، وتحت إشراف كبير الطهاة الشيف رينيه ريدزيبي المعروف على مستوى العالم.


وبداية من شهر مايو 2017، ستأخذ تجربة "استكشاف المطابخ العالمية" المسافرين على مدى ثلاثة أسابيع في رحلة استثنائية لاستكشاف الشعوب المختلفة والأماكن المتنوعة في أكثر وجهات الطعام جذباً في العالم. وسيتعرف الضيوف أثناء رحلاتهم على تأثيرات المطابخ التقليدية وثقافاتها عبر آسيا وأوروبا، إنطلاقاً من التاريخ والتقاليد الغنية لشيانغ ماي وكوبنهاغن وفلورنسا، ووصولاً إلى التنوع الثري لمدن طوكيو وسول وباريس، كما سيعاودون تواصلهم مع مدن وثقافات كانت وما زالت ترسم ملامح المذاقات والنكهات حول العالم.

وتتخطى تجربة "استكشاف المطابخ العالمية" مجرد كونها رحلة للحواس، لتسبر أغوار كل وجهة من الوجهات بزاوية مختلفة، بداية من زيارة بعض من أفضل المطاعم والمطابخ الخاصة في العالم، إلى مرافقة الطهاة والمُعدين المحليين وهم يتنقلون بين الأسواق والمزارع لتذوق أفضل المنتجات الموسمية واختيارها. كما سيحظى الضيوف بفرصة لزيارة أبرز المعالم التاريخية والثقافية لكل وجهة، حيث كان لبعضها تأثيرها الخاص على مشهد الطهي حتى خارج حدودها الجغرافية، كل ذلك وهم ينعمون بخدمة فورسيزونز الأسطورية وبالإقامة في وجهات مختارة من فنادقتها ومنتجعاتها.

وسيشارك الضيوف أيضاً في سلسلة من الحوارات وحلقات النقاش حول تاريخ الأطعمة والمأكولات وحاضرها ومستقبلها، وتداخلها مع الإبداع والابتكار والمجتمع.
 
وتتضمن أبرز الوجهات في برنامج الرحلة الجديد كلياً التالي:

"استكشاف المطابخ العالمية" (من 27 مايو إلى 14 يونيو 2017)

سول - طوكيو - هونغ كونغ - شيانغ ماي - مومباي - فلورنسا - لشبونة - كوبنهاغن - باريس

حيث سيبدأ الضيوف رحلتهم في عالم الطهي مع عشاء خاص في منزل الشيف جونغ كوك في سول، حيث يستمتعون بتجربة أشهى الأطباق التي يعدها من المكونات الطازجة التي تأتي مباشرة من المزرعة، ويزورون بعد ذلك معبد جين كوان لمعرفة الطريقة الروحية التي يتم بها إعداد الطعام في هذا المكان العريق. أما في طوكيو، ستُتاح الفرصة لركاب طائرة فورسيزونز الخاصة لاستكشاف واحدة من وجهات الطهي الأبرز في العالم والانضمام إلى الطاهي ذو الشهرة العالمية نيامي شينوبو ليوم خاص لجلب أفضل المكونات من خارج المدينة، يليه حفل عشاء خاص في مطعمه الحائز على نجمة ميشلان "ليفر فيسنس".

وسيتوجه الضيوف بعد ذلك في رحلة شيقة إلى هونغ كونغ، حيث سيستمتعون بتناول أشهى مأكولات الشعبية، وأخذ جولة في الأسواق المحلية وحضور دروس الطهي مع نخبة من الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان. وفي شيانغ ماي، سيختار الضيوف من مزيج التجارب واستكشاف الأسواق التايلاندية التقليدية، ثم الانطلاق بعد ذلك في رحلة على ظهور الأفيال عبر الغابة الخضراء، والاستمتاع بعشاء خاص مع جاريما أرورا، وهو أحد الطهاة السابقين من الهند في مطعم "نوما"، ويقيم حالياً في تايلاند. وتستمر رحلة "استكشاف المطابخ العالمية" وصولاً إلى مومباي، حيث سيتذوق الضيوف النكهات المميزة للمدينة، ويلتذذون بأطباق الكاري ذات الروائح اللذيذة والتوابل الملونة للمأكولات الهندية الشعبية ذات النكهات الشهية في مومباي.

ومن الهند، سيسافر الضيوف إلى فلورنسا للتعرف على مباني العصور الوسطى في الريف الإيطالي. ويمكن للضيوف أن يختبروا أيضاً عشاءً من العمر مع الشيف فالفيو بيرانغليني، الذي تقاعد لكنه سيعود لليله واحدة فقط لتحضير الطعام بمساعدة ابنه فلفييتو بيرانغليني وتقديم أشهى المأكولات للضيوف. وبعد ذلك، ستواصل طائرة فورسيزونز الخاصة رحلتها إلى لشبونة، وسيستمتع الضيوف بمأدبة عشاء من تحضير طاهٍ حائز على نجمة ميشلان، ثم جولة داخل السوق التاريخي "ميركادو دي ريبيرا"، قبل أن تقلع الطائرة بعد ذلك إلى كوبنهاجن، حيث يقع مطعم "نوما" العريق، وهناك، سينضم الضيوف إلى فريق المطعم وهم ينتقون المكونات الطبيعية المحلية لاستعمالها في تحضير العشاء الخاص في المطعم. وستستمر رحلة "استكشاف المطابخ العالمية" لتحط في باريس مع عشاء في مطعم لو سانك الحائز على نجمة ميشلان في فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس.

وبالإضافة إلى رحلة اكتشاف النكهات، تقدم فورسيزونز أيضاً رحلة "الوجهات العالمية" خلال العام 2017، إضافة إلى تحديث لمسار الرحلة الأكثر شعبية على الإطلاق، " رحلات حول العالم". وتضم بعض الوجهات العالمية:

الوجهات العالمية (16 مارس – 8 أبريل 2017)

سنغافورة – كوه ساموي – دبي – بودابست – نيس – لشبونة – نيفيس – بوغوتا - ميامي

تعدّ رحلة "الوجهات العالمية" أول رحلة بطائرة فورسيزونز الخاصة تبدأ من آسيا، وتقدم للمسافرين مجموعة مميزة من التجارب الحصرية، تبدأ من سنغافورة إلى الخليج العربي، ثم أوروبا والبحر الكاريبي وصولاً إلى الولات المتحدة الأمريكية. وتستغرق هذه الرحلة التي تدور تسعة بلدان 24 يوماً.

تنطلق الرحلة من سنغافورة، حيث سيقضي الضيوف يومين في المدينة، وسيزورون حدائق الخليج، المحمية الطبيعية التي تمتد على طول 250 فدان (100 هكتار) وتقع في قلب المدينة. ثم ستُقلع طائرة فورسيزونز الخاصة إلى جزيرة كوه ساموي ذات المناظر الخلابة التي تقع في خليج تايلاند.

بعد ذلك، سينطلق الضيوف في مغامرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأوروبا؛ حيث سيقضون أجمل الأوقات في ركوب الجمال عبر كثبان صحراء دبي الذهبية، ثم سيحلقون بالطائرة إلى بودابست لاستكشاف ميدان الأبطال وتاريخه العريق ثم مبنى سانت ستيفنس باسيليا وجولة خاصة في بودابست، ليبدأ بعدها الحماس والتشويق مع سباقات الفورمولا 1 على طول ساحلي نيس وموناكو.

وعند وصول الضيوف إلى لشبونة، سيتذوقون ألذ النكهات على العشاء في قصر كويلوز الوطني، ثم سيقضون أجمل الأوقات على شواطئ نيفيس ورمالها الملونة، قبل الصعود إلى جبل سيرو دي مونسيراتي بواسطة عربات الكيبل ويستمتعون بمذاق الفاكهة الكولومبية الطازحة والقهوة اللذيذة في سوق بالوكيماو في بوغوتا. وتختتم رحلة "الوجهات العالمية" في ميامي مع عشاء توديعي خاص في فندق فورسيزونز ذا سيرف كلوب.

رحلات حول العالم (3 – 26 سبتمبر 2017)

سياتل – كيوتو – بكين – جزر المالديف – سيرنغيتي – بودابست – سانت بطرسبرغ – مراكش - بوسطن

تبدأ رحلة استكشاف العالم هذه من سياتل، وتجوب 8 بلدان خلال 24 يوماً. وتشمل مغامرات مدينة سياتل جولة خاصة في سوق بايك بليس. أما في كيوتو، سيستمع الضيوف بزيارة خاصة إلى كوكيديرا. ليسافروا بعدها بواسطة الطائرة الخاصة التي تحتوي على جميع وسائل الراحة إلى بكين ويتذوقوا هناك عشاء خاص فيما يشاهدون استعراض شاولين في سور الصين العظيم.

وتوفر الرحلة للضيوف من محبي المغامرات تجارب لا تُنسى مثل رحلات بحرية لمشاهدة السلاحف ورحلات الغطس خلال المساء في جزر المالديف، روحلة بواسطة سيارات السفاري المكشوفة أو المناطيد الهوائية في محميات سيرنغيتي الطبيعية وجلسات التأمل على سيرنغيتي؛ وعشاء خاص في حصن باستون المطل على مدينة بودابست.

ومن هناك، سينطلق الضيوف في مغامرة إلى مدينة سانت بطرسبرغ حيث سيشهدون حفل الافتتاح الخاص لمتحف هيرميتاج وجولة حصرية في متحف فابرجيه. ويستطيع الضيوف في مراكش قضاء الوقت مع السكان المحليين في جبال الأطلس، أو الانغماس في روعة اللونين الأزرق والأخضر، قبل اختتام الرحلة في مدينة بوسطن التاريخية.

تبدأ أسعار رحلة 2017 من 135,000 دولار أمريكي.

وإضافة إلى الرحلات الجديدة كلياً التي ستنطلق خلال عام 2017، تقدم طائرة فورسيزونز الخاصة أيضاً "رحلة المغامرات الاستثنائية" و"الرحلة الثقافية" لعام 2016 التي أعلنت عنهما في السابق. وستتضمن الرحلتان زيارة العديد من الدول والقيام بعدد من التجارب الحصرية والفريدة من نوعها:

المغامرات الاستثنائية (17 سبتمبر – 11 أكتوبر 2016)

أوستن – كوستاريكا – لاناي – سيدني – لانكاوي – موريشيوس – سيرينغتي – مراكش – لشبونة

تأخذ رحلة المغامرات الاستثنائية المسافرين إلى ثمان دول خلال 25 يوماً. وتبدأ الرحلة من أوستن في وسط ولاية تكساس متجهة نحو الشواطئ الذهبية لشبه جزيرة باباغايو في كوستاريكا. وهناك سيخوض الضيوف تجارب عديدة ومتنوعة في مختلف المناطق المحلية مثل الغطس بين أسراب الدلافين في لاناي، والقيام بجولة أعلى ميناء سيدني على متن طائرة مائية، واكتشاف جبال الصخور الرملية والكهوف الكلسية في لانكاوي. 

كما سيتسنى للضيوف فرصة امتطاء الخيول والتجول في أرجاء الحقول المترامية الأطراف في جزيرة موريشيوس الإفريقية، وركوب المنطاد لالتقاط الصور الرائعة لسهول سيرينغيتي، وأيضاً القيام بجولة خاصة في أسواق مراكش الساحرة لشراء السجاد البربري التقليدي والمنتجات الجلدية المميزة. وتنتهي المغامرة الرائعة في لشبونة، مدينة الكاتدرائيات التاريخية والأديرة العتيقة، حيث سيحتفل الضيوف بحفل عشاء خاص في دير جيرونيموس.

الرحلة الثقافية (4 نوفمبر – 22 نوفمبر 2016)

لندن – موسكو – دبي – سيشيل – سيرينغيتي – فلورنسا – لندن

تضم الرحلة الثقافية ست دول وتستغرق 19 يوماً. وتنطلق تلك الرحلة الغنية بالمعرفة والتجارب الفريدة من ضفاف نهر التايمز في لندن إلى العاصمة الروسية العريقة موسكو حيث يستمتع الضيوف بجولة خاصة داخل مستودع الأسحلة الشهير بالمدينة. ولدى وصولهم إلى دبي، سيقوم الضيوف بجولة فريدة على متن طائرة هليكوبتر خاصة لاستكشاف معالم المدينة العصرية عبر إطلالة جوية لا تُضاهى. ثم تتوجه طائرة فورسيزونز الخاصة جنوباً لتصل إلى أرخبيل جزر سيشيل الذي يضم 115 جزيرة، ليستمتع الضيوف بأوقاتهم وسط مزارع جوز الهند الغنية وحقول الكركديه ومياه المحيط الهندي الكريستالية النقية.

ستأخذ الرحلة الضيوف بعد ذلك إلى السهول التنزانية للاستمتاع بالإفطار الفاخر في غابات سيرينغيتي ومشاهدة الحيوانات البرية الشهيرة في إفريقيا، قبل أن يشقوا طريقهم إلى قلب ريف مدينة كيانتي الإيطالية. وسيقوم الضيوف بجولة في مصانع عصائر العنب وتذوق المأكولات اللذيذة التي تشتهر بها مقاطعة توسكان ومشاهدة تمثال "ديفيد" للفنان الشهير مايكل أنجلو في فلورنسا قبل العودة إلى لندن، آخر محطة في الرحلة.

تبدأ أسعار رحلة 2016 من 106,000 دولار أمريكي.

تشمل الرحلات السفر على متن طائرة فورسيزونز الخاصة والانتقال داخل المدن والوجهات المختلفة والأنشطة الترفيهية والوجبات والمشروبات التي تُقدَّم طوال الرحلة، إلى جانب الإقامة الفاخرة في فنادق ومنتجعات فورسيزونز.

من المنتظر ان تحط طائرة فورسيزونز، العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة في مدينة مراكش نهاية السنة الجاريةما بين 17 سبتمبر و11 أكتوبر 2016 وبعدها بسنة مت بين 3 و 26 سبتمبر 2017 في محطتين جديدتين ضمن جولاتها العالمية المعلن عنها امس الخميس

وأعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، يوم الخميس عن إطلاق ثلاث رحلات جديدة لطائرة فورسيزونز الخاصة في عام 2017. وتحمل الرحلات الثلاث عنوان "استكشاف المطابخ العالمية"، وهي الأولى من نوعها التي صُممت بالتعاون مع "نوما"، أحد أفضل المطاعم العالمية الواقع في كوبنهاغن، وتحت إشراف كبير الطهاة الشيف رينيه ريدزيبي المعروف على مستوى العالم.


وبداية من شهر مايو 2017، ستأخذ تجربة "استكشاف المطابخ العالمية" المسافرين على مدى ثلاثة أسابيع في رحلة استثنائية لاستكشاف الشعوب المختلفة والأماكن المتنوعة في أكثر وجهات الطعام جذباً في العالم. وسيتعرف الضيوف أثناء رحلاتهم على تأثيرات المطابخ التقليدية وثقافاتها عبر آسيا وأوروبا، إنطلاقاً من التاريخ والتقاليد الغنية لشيانغ ماي وكوبنهاغن وفلورنسا، ووصولاً إلى التنوع الثري لمدن طوكيو وسول وباريس، كما سيعاودون تواصلهم مع مدن وثقافات كانت وما زالت ترسم ملامح المذاقات والنكهات حول العالم.

وتتخطى تجربة "استكشاف المطابخ العالمية" مجرد كونها رحلة للحواس، لتسبر أغوار كل وجهة من الوجهات بزاوية مختلفة، بداية من زيارة بعض من أفضل المطاعم والمطابخ الخاصة في العالم، إلى مرافقة الطهاة والمُعدين المحليين وهم يتنقلون بين الأسواق والمزارع لتذوق أفضل المنتجات الموسمية واختيارها. كما سيحظى الضيوف بفرصة لزيارة أبرز المعالم التاريخية والثقافية لكل وجهة، حيث كان لبعضها تأثيرها الخاص على مشهد الطهي حتى خارج حدودها الجغرافية، كل ذلك وهم ينعمون بخدمة فورسيزونز الأسطورية وبالإقامة في وجهات مختارة من فنادقتها ومنتجعاتها.

وسيشارك الضيوف أيضاً في سلسلة من الحوارات وحلقات النقاش حول تاريخ الأطعمة والمأكولات وحاضرها ومستقبلها، وتداخلها مع الإبداع والابتكار والمجتمع.
 
وتتضمن أبرز الوجهات في برنامج الرحلة الجديد كلياً التالي:

"استكشاف المطابخ العالمية" (من 27 مايو إلى 14 يونيو 2017)

سول - طوكيو - هونغ كونغ - شيانغ ماي - مومباي - فلورنسا - لشبونة - كوبنهاغن - باريس

حيث سيبدأ الضيوف رحلتهم في عالم الطهي مع عشاء خاص في منزل الشيف جونغ كوك في سول، حيث يستمتعون بتجربة أشهى الأطباق التي يعدها من المكونات الطازجة التي تأتي مباشرة من المزرعة، ويزورون بعد ذلك معبد جين كوان لمعرفة الطريقة الروحية التي يتم بها إعداد الطعام في هذا المكان العريق. أما في طوكيو، ستُتاح الفرصة لركاب طائرة فورسيزونز الخاصة لاستكشاف واحدة من وجهات الطهي الأبرز في العالم والانضمام إلى الطاهي ذو الشهرة العالمية نيامي شينوبو ليوم خاص لجلب أفضل المكونات من خارج المدينة، يليه حفل عشاء خاص في مطعمه الحائز على نجمة ميشلان "ليفر فيسنس".

وسيتوجه الضيوف بعد ذلك في رحلة شيقة إلى هونغ كونغ، حيث سيستمتعون بتناول أشهى مأكولات الشعبية، وأخذ جولة في الأسواق المحلية وحضور دروس الطهي مع نخبة من الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان. وفي شيانغ ماي، سيختار الضيوف من مزيج التجارب واستكشاف الأسواق التايلاندية التقليدية، ثم الانطلاق بعد ذلك في رحلة على ظهور الأفيال عبر الغابة الخضراء، والاستمتاع بعشاء خاص مع جاريما أرورا، وهو أحد الطهاة السابقين من الهند في مطعم "نوما"، ويقيم حالياً في تايلاند. وتستمر رحلة "استكشاف المطابخ العالمية" وصولاً إلى مومباي، حيث سيتذوق الضيوف النكهات المميزة للمدينة، ويلتذذون بأطباق الكاري ذات الروائح اللذيذة والتوابل الملونة للمأكولات الهندية الشعبية ذات النكهات الشهية في مومباي.

ومن الهند، سيسافر الضيوف إلى فلورنسا للتعرف على مباني العصور الوسطى في الريف الإيطالي. ويمكن للضيوف أن يختبروا أيضاً عشاءً من العمر مع الشيف فالفيو بيرانغليني، الذي تقاعد لكنه سيعود لليله واحدة فقط لتحضير الطعام بمساعدة ابنه فلفييتو بيرانغليني وتقديم أشهى المأكولات للضيوف. وبعد ذلك، ستواصل طائرة فورسيزونز الخاصة رحلتها إلى لشبونة، وسيستمتع الضيوف بمأدبة عشاء من تحضير طاهٍ حائز على نجمة ميشلان، ثم جولة داخل السوق التاريخي "ميركادو دي ريبيرا"، قبل أن تقلع الطائرة بعد ذلك إلى كوبنهاجن، حيث يقع مطعم "نوما" العريق، وهناك، سينضم الضيوف إلى فريق المطعم وهم ينتقون المكونات الطبيعية المحلية لاستعمالها في تحضير العشاء الخاص في المطعم. وستستمر رحلة "استكشاف المطابخ العالمية" لتحط في باريس مع عشاء في مطعم لو سانك الحائز على نجمة ميشلان في فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس.

وبالإضافة إلى رحلة اكتشاف النكهات، تقدم فورسيزونز أيضاً رحلة "الوجهات العالمية" خلال العام 2017، إضافة إلى تحديث لمسار الرحلة الأكثر شعبية على الإطلاق، " رحلات حول العالم". وتضم بعض الوجهات العالمية:

الوجهات العالمية (16 مارس – 8 أبريل 2017)

سنغافورة – كوه ساموي – دبي – بودابست – نيس – لشبونة – نيفيس – بوغوتا - ميامي

تعدّ رحلة "الوجهات العالمية" أول رحلة بطائرة فورسيزونز الخاصة تبدأ من آسيا، وتقدم للمسافرين مجموعة مميزة من التجارب الحصرية، تبدأ من سنغافورة إلى الخليج العربي، ثم أوروبا والبحر الكاريبي وصولاً إلى الولات المتحدة الأمريكية. وتستغرق هذه الرحلة التي تدور تسعة بلدان 24 يوماً.

تنطلق الرحلة من سنغافورة، حيث سيقضي الضيوف يومين في المدينة، وسيزورون حدائق الخليج، المحمية الطبيعية التي تمتد على طول 250 فدان (100 هكتار) وتقع في قلب المدينة. ثم ستُقلع طائرة فورسيزونز الخاصة إلى جزيرة كوه ساموي ذات المناظر الخلابة التي تقع في خليج تايلاند.

بعد ذلك، سينطلق الضيوف في مغامرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأوروبا؛ حيث سيقضون أجمل الأوقات في ركوب الجمال عبر كثبان صحراء دبي الذهبية، ثم سيحلقون بالطائرة إلى بودابست لاستكشاف ميدان الأبطال وتاريخه العريق ثم مبنى سانت ستيفنس باسيليا وجولة خاصة في بودابست، ليبدأ بعدها الحماس والتشويق مع سباقات الفورمولا 1 على طول ساحلي نيس وموناكو.

وعند وصول الضيوف إلى لشبونة، سيتذوقون ألذ النكهات على العشاء في قصر كويلوز الوطني، ثم سيقضون أجمل الأوقات على شواطئ نيفيس ورمالها الملونة، قبل الصعود إلى جبل سيرو دي مونسيراتي بواسطة عربات الكيبل ويستمتعون بمذاق الفاكهة الكولومبية الطازحة والقهوة اللذيذة في سوق بالوكيماو في بوغوتا. وتختتم رحلة "الوجهات العالمية" في ميامي مع عشاء توديعي خاص في فندق فورسيزونز ذا سيرف كلوب.

رحلات حول العالم (3 – 26 سبتمبر 2017)

سياتل – كيوتو – بكين – جزر المالديف – سيرنغيتي – بودابست – سانت بطرسبرغ – مراكش - بوسطن

تبدأ رحلة استكشاف العالم هذه من سياتل، وتجوب 8 بلدان خلال 24 يوماً. وتشمل مغامرات مدينة سياتل جولة خاصة في سوق بايك بليس. أما في كيوتو، سيستمع الضيوف بزيارة خاصة إلى كوكيديرا. ليسافروا بعدها بواسطة الطائرة الخاصة التي تحتوي على جميع وسائل الراحة إلى بكين ويتذوقوا هناك عشاء خاص فيما يشاهدون استعراض شاولين في سور الصين العظيم.

وتوفر الرحلة للضيوف من محبي المغامرات تجارب لا تُنسى مثل رحلات بحرية لمشاهدة السلاحف ورحلات الغطس خلال المساء في جزر المالديف، روحلة بواسطة سيارات السفاري المكشوفة أو المناطيد الهوائية في محميات سيرنغيتي الطبيعية وجلسات التأمل على سيرنغيتي؛ وعشاء خاص في حصن باستون المطل على مدينة بودابست.

ومن هناك، سينطلق الضيوف في مغامرة إلى مدينة سانت بطرسبرغ حيث سيشهدون حفل الافتتاح الخاص لمتحف هيرميتاج وجولة حصرية في متحف فابرجيه. ويستطيع الضيوف في مراكش قضاء الوقت مع السكان المحليين في جبال الأطلس، أو الانغماس في روعة اللونين الأزرق والأخضر، قبل اختتام الرحلة في مدينة بوسطن التاريخية.

تبدأ أسعار رحلة 2017 من 135,000 دولار أمريكي.

وإضافة إلى الرحلات الجديدة كلياً التي ستنطلق خلال عام 2017، تقدم طائرة فورسيزونز الخاصة أيضاً "رحلة المغامرات الاستثنائية" و"الرحلة الثقافية" لعام 2016 التي أعلنت عنهما في السابق. وستتضمن الرحلتان زيارة العديد من الدول والقيام بعدد من التجارب الحصرية والفريدة من نوعها:

المغامرات الاستثنائية (17 سبتمبر – 11 أكتوبر 2016)

أوستن – كوستاريكا – لاناي – سيدني – لانكاوي – موريشيوس – سيرينغتي – مراكش – لشبونة

تأخذ رحلة المغامرات الاستثنائية المسافرين إلى ثمان دول خلال 25 يوماً. وتبدأ الرحلة من أوستن في وسط ولاية تكساس متجهة نحو الشواطئ الذهبية لشبه جزيرة باباغايو في كوستاريكا. وهناك سيخوض الضيوف تجارب عديدة ومتنوعة في مختلف المناطق المحلية مثل الغطس بين أسراب الدلافين في لاناي، والقيام بجولة أعلى ميناء سيدني على متن طائرة مائية، واكتشاف جبال الصخور الرملية والكهوف الكلسية في لانكاوي. 

كما سيتسنى للضيوف فرصة امتطاء الخيول والتجول في أرجاء الحقول المترامية الأطراف في جزيرة موريشيوس الإفريقية، وركوب المنطاد لالتقاط الصور الرائعة لسهول سيرينغيتي، وأيضاً القيام بجولة خاصة في أسواق مراكش الساحرة لشراء السجاد البربري التقليدي والمنتجات الجلدية المميزة. وتنتهي المغامرة الرائعة في لشبونة، مدينة الكاتدرائيات التاريخية والأديرة العتيقة، حيث سيحتفل الضيوف بحفل عشاء خاص في دير جيرونيموس.

الرحلة الثقافية (4 نوفمبر – 22 نوفمبر 2016)

لندن – موسكو – دبي – سيشيل – سيرينغيتي – فلورنسا – لندن

تضم الرحلة الثقافية ست دول وتستغرق 19 يوماً. وتنطلق تلك الرحلة الغنية بالمعرفة والتجارب الفريدة من ضفاف نهر التايمز في لندن إلى العاصمة الروسية العريقة موسكو حيث يستمتع الضيوف بجولة خاصة داخل مستودع الأسحلة الشهير بالمدينة. ولدى وصولهم إلى دبي، سيقوم الضيوف بجولة فريدة على متن طائرة هليكوبتر خاصة لاستكشاف معالم المدينة العصرية عبر إطلالة جوية لا تُضاهى. ثم تتوجه طائرة فورسيزونز الخاصة جنوباً لتصل إلى أرخبيل جزر سيشيل الذي يضم 115 جزيرة، ليستمتع الضيوف بأوقاتهم وسط مزارع جوز الهند الغنية وحقول الكركديه ومياه المحيط الهندي الكريستالية النقية.

ستأخذ الرحلة الضيوف بعد ذلك إلى السهول التنزانية للاستمتاع بالإفطار الفاخر في غابات سيرينغيتي ومشاهدة الحيوانات البرية الشهيرة في إفريقيا، قبل أن يشقوا طريقهم إلى قلب ريف مدينة كيانتي الإيطالية. وسيقوم الضيوف بجولة في مصانع عصائر العنب وتذوق المأكولات اللذيذة التي تشتهر بها مقاطعة توسكان ومشاهدة تمثال "ديفيد" للفنان الشهير مايكل أنجلو في فلورنسا قبل العودة إلى لندن، آخر محطة في الرحلة.

تبدأ أسعار رحلة 2016 من 106,000 دولار أمريكي.

تشمل الرحلات السفر على متن طائرة فورسيزونز الخاصة والانتقال داخل المدن والوجهات المختلفة والأنشطة الترفيهية والوجبات والمشروبات التي تُقدَّم طوال الرحلة، إلى جانب الإقامة الفاخرة في فنادق ومنتجعات فورسيزونز.


ملصقات


اقرأ أيضاً
التحالف الحكومي يراهن على استثمارات الصين للنهوض بجهة درعة
زيارة للصين الشعبية تمتد من 13 الى 19 ابريل الجاري لوفد عن مجلس جهة درعة تافيلالت يراهن عليها للنهوض بالأوضاع الاقتصادية للجهة عن طريق تعزيز الاستثمارات.   الوفد الذي يترأسه رئيس المجلس، اهربو برو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، قال إن الزيارة تهم  جهات زيجيانك وفيجيان ونينكشيا. وكانت المحطة الاولى لهاته الزيارة هي مدينة Hangzhou عاصمة جهة Zhejiang ، التي تعد من أغنى الجهات الصينة على المستوى التجاري والصناعي والفلاحي.  رئيس الجهة، اهرو ابرو، في لقاء عدد من أعضاء جهة Zhejiang  برئاسة رئيس الجهة  Chen jinbiao ،  تحدث عن أهمية هذه الزيارة  في  تعزيز سبل التعاون والشراكة بين الطرفين، واستعرض بعض مميزات جهة درعة تافيلالت وما توفره من فرص للاستثمار في عدة قطاعات، كالطاقات المتجددة والمعادن والفلاحة والسياحة والسينما والصناعة التقليدية وغيرها من القطاعات الأخرى. ودعا، في هذا السياق، المستثمرين ورجال الأعمال الصينيين  لزيارة جهة درعة تافيلالت  لاستكشاف الفرص والإمكانيات التي تتوفر عليها، والتي يمكن أن تكون موضوع تعاون وشراكة بين الجهتين. الزيارة تشهد عقد لقاءات مع  عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، إلى جانب الاجتماعات التي عقدت مع رؤساء الجهات، حسب ما أورده مجلس الجهة. 
إقتصاد

ترقيم حوالي مليوني رأس من الأغنام استعدادا لعيد الأضحى
أفاد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بأنه تم إلى حدود اليوم ترقيم حوالي مليوني رأس غنم، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى. وأضاف صديقي، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول "التدابير المتخذة لاستقبال عيد الأضحى"، تقدمت به مجموعة العدالة الاجتماعية، أنه تم تجهيز 34 سوقا مؤقتا لتعزيز الأسواق الموجودة، وتسجيل 210 آلاف وحدة تسمين، مشيرا إلى فتح استيراد المواشي مؤقتا للسنة الثانية على التوالي، وإطلاق طلب عروض خاص بالأغنام الموجهة لعيد الأضحى بحجم 600 ألف رأس، قابلة للزيادة. على الصعيد الميداني، أشار الوزير إلى إجراء تقييم دقيق لتوقعات العرض والطلب على أضاحي العيد بتنسيق مع مهنيي سلسلة الأغنام والماعز والإبل، على صعيد جميع جهات المملكة، ومواصلة إجراءات التتبع والمراقبة الصحية وحماية القطيع من الأمراض المعدية، ومراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية المستعملة، ومراقبة مياه توريد الماشية، مع مواصلة الحملات التحسيسية والتواصلية لفائدة مربيي الماشية.
إقتصاد

صندوق النقد الدولي يتوقع نموا بنسبة 3.1 % بالمغرب
من المنتظر أن يسجل المغرب نموا بنسبة 3.1 بالمائة هذه السنة و3.3 بالمائة في 2025، وذلك وفقا لتوقعات صندوق النقد الدولي الصادرة اليوم الثلاثاء في آخر تحديث لآفاق الاقتصاد العالمي. وفي هذا التقرير، الصادر بمناسبة الاجتماعات الربيعية التي يعقدها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن (17-19 أبريل)، يرتقب أن يصل التضخم إلى 2.2 بالمائة خلال 2024، وإلى 2.5 بالمائة في 2025. ومن المتوقع أن يبلغ معدل البطالة 12 بالمائة هذه السنة، قبل أن يتراجع بشكل طفيف إلى 11.5 بالمائة في 2025. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يستقر رصيد الحساب الجاري للمملكة عند ناقص 2.6 بالمائة خلال 2024، ثم ناقص 2.9 بالمائة في السنة الموالية. وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، من المتوقع أن يصل النمو إلى 2.8 بالمائة خلال السنة الجارية، و4.2 بالمائة في 2025، فيما يرتقب أن يبلغ معدل النمو في إفريقيا جنوب الصحراء 3.8 بالمائة خلال 2024، و4 بالمائة في السنة الموالية. من جانب آخر، تتوقع مؤسسة بريتون وودز صمود النمو العالمي في سنتي 2024 و2025 بنسبة 3.2 بالمائة، معتبرة أن معظم المؤشرات تظهر أن الاقتصاد العالمي "على مشارف هبوط هادئ". وأبرزت المؤسسة، ومقرها واشنطن، أن هذا النمو يظل غير متساو بالنظر للصعوبات العديدة التي تلوح في الأفق، بما في ذلك الصراعات التي "تستمر في التسبب في خسائر في الأرواح وزيادة حالة عدم اليقين". وحسب التوقعات الأخيرة، فإن النمو خلال سنتي 2024 و2025 سيظل مستقرا عند نحو 3.2 بالمائة، كما سيتراجع متوسط معدل التضخم الرئيسي من 2.8 بالمائة في نهاية هذا العام إلى 2.4 بالمائة مع متم 2025. وأوضح المصدر ذاته أن صمود النمو وتراجع التضخم بوتيرة متسارعة يعزى إلى التطور الإيجابي للعرض، ولا سيما "تبديد أثر الصدمات" على أسعار الطاقة، مشيرا إلى تأثير الانتعاش الملحوظ في عرض القوى العاملة بدعم من التدفقات الهامة للهجرة في العديد من البلدان المتقدمة، وكذا التدابير "الحاسمة" في ما يتعلق بالسياسة النقدية. وعلى الرغم من هذه التطورات "الإيجابية"، يلاحظ صندوق النقد الدولي، "لا تزال هناك صعوبات كثيرة ويتعين اتخاذ إجراءات حاسمة"، معربا عن القلق إزاء ارتفاع معدلات التضخم والتفاوتات الكبيرة بين البلدان النامية ذات الدخل المنخفض وبقية العالم.
إقتصاد

شركة صينية تعتزم استثمار 300 مليون دولار في المغرب
تخطط شركة "بي تي آر غروب" الصينية (BTR Group)، تأسيس أول مصنع لها في الخارج لإنتاج الأقطاب الكهربائية السالبة بالمغرب. ووفق معطيات صادرة عن صحيفة "اقتصاد الشرق" فالشركة الصينية، التي تُعتبر من أبرز الموردين العالميين لمواد "الأنودات والكاثودات" الخاصة ببطاريات الليثيوم أيون، توصلت إلى اتفاق، في نهاية مارس الماضي، مع الحكومة المغربية هو الأول من نوعه لبناء وحدة إنتاج بـ3 مليارات درهم (300 مليون دولار)، ويتوقع أن يتم الشروع في البناء في الربع الثاني من هذا العام. وأفاد هي كزيوكين، رئيس المجموعة الصينية، في تصريح لصحيفة "اقتصاد الشرق"، بأن "هذا المشروع الاستثماري يهدف لتلبية الطلب المتزايد من الأسواق العالمية على مكونات بطاريات السيارات الكهربائية حيث نتوقع أول إنتاج بعد عامين"، وأبرز أن المصنع يستهدف تلبية احتياجات السوقين الأوروبية والأميركية. ويذكر أن هذا المشروع الاستثماري يعتبر الأول من نوعه في منظومة صناعة بطاريات السيارات الكهربائية بالمغرب، حيث ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 ألف طن سنوياً من مواد الأقطاب الكهربائية السالبة (الكاثودات).
إقتصاد

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة
حصل البريد بنك على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة (SMAC). واعتبرت المؤسسة أن هذه الشهادة تؤكد على التزامها الفعال بإنشاء نهج موجه بحزم نحو منع ومكافحة جميع أشكال الفساد المالي. وجاء في بلاغ صحفي للمؤسسة أن هذا التميز الذي تم الحصول عليه بعد تدقيق معمق قامت به منظمة Certi-Trust، سشهد على تجنيد جميع القوى العاملة في البنك في إطار ثقافة الأعمال الأخلاقية والمسؤولة، من أجل اعتماد سياسة مكافحة الفساد المالي. المؤسسة ذاتها أكدت أن الإجراءات وأنظمة الكشف والمراقبة المطبقة داخل البنك تلبي أفضل المعايير الدولية. وأضافت أن هذه الشهادة الجديدة هي دليل على الثقة والشفافية لدى عملائه وشركائه، وذلك في إطار استمرار التزامهم بالمسؤولية المجتمعية.
إقتصاد

المندوبية السامية للتخطيط تطلق عملية تحديث البحث الوطني للتشغيل
أعلنت المندوبية السامية للتخطيط انخراطها في عملية تحديث البحث الوطني للتشغيل، الذي يعد ركيزة أساسية في جمع المعلومات حول سوق الشغل في بلادنا.  ويشمل مسلسل التحديث مراجعة الإطار المفاهيمي للبحث ومنهجية المعاينة الخاصة به وتوسيع التغطية الموضوعاتية. وبحسب المندوبية، فإن هذا التحديث يهدف إلى استيعاب التغيرات السريعة في بيئة العمل التي أبرزتها الثورة الرقمية، وتأثيرها على مستقبل سوق الشغل ورصد ديناميات الأنماط الجديدة للعمل. كما يهدف إلى إدماج المعايير الدولية الجديدة التي تؤطر إنتاج إحصائيات سوق الشغل، ومراجعة منهجية المعاينة الخاصة بالبحث بهدف قياس تطور النتائج على أساس ربع سنوي بالإضافة إلى القياس السنوي المعتاد، والرفع من تمثيلية النتائج على المستوى الترابي ( إقليميًا وجهويا)، وذلك إلى جانب الإحاطة بمواضيع جديدة مرتبطة بسوق الشغل، كالشغل الأخضر وهجرة اليد العاملة. وسيتم تنفيذ عملية تحديث البحث بالتشاور الوثيق مع القطاعات الوزارية الرئيسة ومختلف المتدخلين بالقطاعين العام والخاص المعنيين بتطوير سوق الشغل في المغرب، وكذا مع خبراء منظمة العمل الدولية. وسيمتد العمل على هذا التحديث خلال سنتي 2024 و2025، بهدف وضع جهاز جديد لرصد وتتبع وضعية سوق الشغل مع بداية سنة 2026. وسيتم تصميم هذا النظام واختباره خلال سنة 2024. أما سنة 2025، فسوف تخصص لإجراء بحث بالتوازي مع البحث الحالي من أجل تقدير أثر التغييرات، التي سيتم إدخالها، على مؤشرات سوق الشغل.    
إقتصاد

المداخيل الجمركية تتجاوز 20,68 مليار درهم
كشفت الخزينة العامة للمملكة المغربية أن المداخيل الجمركية الصافية بلغت أزيد من 20,68 مليار درهم خلال الشهور الثلاثة الأولى من سنة 2024، بارتفاع نسبته 1,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة واحدة. ووفق بيانات صادرة عن الخزينة العامة للمملكة حول إحصائيات المالية العمومية، فهذه المداخيل المتأتية من الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على الواردات والضريبة الداخلية على الاستهلاك على المنتجات الطاقية، تأخذ في الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة البالغة 28 مليون درهم إلى نهاية مارس 2024. وقد أبرزت الخزينة أن صافي المداخيل من الرسوم الجمركية بلغ ما يعادل 3,8 مليار درهم أي بارتفاع بنسبة 7 في المائة، بينما تراجعت تلك المتأتية من الضريبة على القيمة المضافة عند الاستيراد 0,6 في المائة إلى 12,78 مليار درهم. وقد بلغ صافي المداخيل من الضريبة الداخلية على الاستهلاك المطبقة على المنتجات الطاقية 4,09 مليار درهم، بارتفاع نسبته 5,1 في المائة، وذلك أخذا بالاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة البالغة 22 مليون درهم. بينما بلغت المداخيل الجمركية الإجمالية 20,7 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 1,9 في المائة مقارنة بمستواها المسجل إلى متم مارس 2023.
إقتصاد

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة