الثلاثاء 16 أبريل 2024, 20:48

مراكش

خطير: سائق “طاكسي” يمارس الميز العنصري ويٌهين المغاربة بمراكش+ صورة


كشـ24 نشر في: 25 يوليو 2018

شهد شارع محمد الخامس بالقرب من مركز تجاري معروف قبل قليل من ظهر يومه الأربعاء 25 يوليوز، حدثا خطيرا بعدما كشف سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير عن وجهه العنصري القبيح في وجه مواطنين مغاربة.وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن السائق المذكور رفض إركاب المواطنين المغاربة وأصر على فتح أبواب سيارته للسياح الأجانب فقط، بل لم يتورع في مقابلة استنكارهم بالقول أن خدماته حصرية للأجانب ولا تخص المواطنين المغاربة.وطالب المواطنون المغاربة الذين أهانهم السائق المذكور، السلطات الولائية والجهات ذات الصلة بالقطاع من أجل فتح تحقيق في هاته الواقعة الخطيرة التي تتطلب زجرا فوريا.

شهد شارع محمد الخامس بالقرب من مركز تجاري معروف قبل قليل من ظهر يومه الأربعاء 25 يوليوز، حدثا خطيرا بعدما كشف سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير عن وجهه العنصري القبيح في وجه مواطنين مغاربة.وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن السائق المذكور رفض إركاب المواطنين المغاربة وأصر على فتح أبواب سيارته للسياح الأجانب فقط، بل لم يتورع في مقابلة استنكارهم بالقول أن خدماته حصرية للأجانب ولا تخص المواطنين المغاربة.وطالب المواطنون المغاربة الذين أهانهم السائق المذكور، السلطات الولائية والجهات ذات الصلة بالقطاع من أجل فتح تحقيق في هاته الواقعة الخطيرة التي تتطلب زجرا فوريا.



اقرأ أيضاً
أمن مراكش يحقق في تعرض مدرسة ابتدائية للسرقة
تعرضت المدرسة الابتدائية بن عطية المراكشي، المتواجدة بدوار الكدية على تراب مقاطعة جليز، للسرقة اليوم الثلاثاء، من طرف مجهولين، اقتحموا المدرسة. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فإن المعنيين الذين اقتحموا المؤسسة المذكورة، قاموا بسرقة مجموعة من الكراسي و التجهيزات الصوتية، بالإضافة إلى مبلغ مالي بسيط يرجع لأستاذة كانت تضعه بمكتبها داخل أحد أقسام المؤسسة.  وتضيف المعطيات، أنه فور علمها بالواقعة انتقلت عناصر الدائرة الأمنية السادسة عشر والسلطة المحلية إلى عين المكان، من أجل تفريغ القرص الصلب الذي يحتوي على تسجيلات كاميرات المراقبة،  لتحديد هوية المتورطين في هذه العملية، وتقديمهم أمام أنظار العدالة  
مراكش

خاص.. ولاية جهة مراكش تشن حربا على مقاهي “الشيشا”
تواصل مصالح ولاية جهة مراكش آسفي حربها ضد مقاهي "الشيشا" بالمدينة، حيث كشرت عن أنيابها واتخذت إجراءات صارمة، في حق العديد من المقاهي التي تخالف القوانين الجاري بها العمل. وحسب معطيات حصرية توصلت بها كشـ24، فقد أصدرت مصالح الولاية  قراراتِ إغلاقٍ وإنذاراتٍ في حق المقاهي التي كانت موضوع تدخلات أمنية أسفرت عن حجز مجموعة من المعدات المخصصة للشيشا. وأكدت ولاية مراكش أن عدم احترام القوانين الجاري بها العمل سيؤدي إلى تعليق رخص هذه المقاهي أو إغلاقها بشكل نهائي.
مراكش

سرقة هاتف من داخل مطعم شهير يقود شابا للإعتقال بمراكش
استغل شاب ثلاثيني انشغال مجموعة من الأطفال باللعب، للقيام بسرقة هاتف كان فوق طاولة طعام بمطعم "ماكدونالدز" طريق الدار البيضاء، مساء يوم أمس الاثنين 15 أبريل الجاري. وحسب مصادر كشـ24، فإن حارس أمن الارتكاز بالمطعم المذكور، قام بالقبض على اللص، بعد محاولته الفرار، وربط الاتصال بعناصر الأمن. وفور علمها بالواقعة، حلت عناصر الدائرة الأمنية السادسة عشر، بالمطعم المذكور وقامت باعتقال المعني بالأمر الذي تبين أنه من ذوي السوابق العدلية في السرقة، هذا وتم تحرير محضر رسمي للكشف عن تفاصيل العملية، في انتظار تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة.
مراكش

“مخمور” يروع مصلين بمراكش
تمكنت السلطات المحلية بالحي العسكري بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري من توقيف شاب عشريني من ذوي السوابق العدلية، متورط في ترويع وإثارة الخوف والهلع في نفوس المصلين أثناء صلاة العشاء بأحد المساجد بالمنطقة المذكورة.  وحسب مصادر "كشـ24"، فإن المعني بالأمر الذي كان في حالة سكر طافح، بدأ في الصياح وإثارة الفوضى داخل مسجد بالحي العسكري أثناء صلاة العشاء، ويدعو المصلين إلى نصرة غزة والدفاع عن فلسطين، الشيء الذي أربك عدد كبير منهم، بسبب الصياح والحالة الهيستيرية التي كان عليها الشاب المذكور.  وتضيف مصادرنا، أن المعني بالأمر كان في حالة سكر متقدمة، حيث قامت عناصر السلطة المحلية بمطاردته مباشرة بعد علمها بالخبر، إلى حين التمكن من إيقافه صباح اليوم، هذا وتم اقتياده وتسلميه لعناصر الدائرة الأمنية السادسة عشر، قصد تحرير محضر في الموضوع وتقديمه أمام أنظار النيابة العامة الختصة، بالمنسوب إليه. 
مراكش

استئنافية مراكش تودع متورطين في سرقة المنازل سجن لوداية
أودعت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، قاصرين تتراوح اعمارهما مابين 16 و 17 سنة السجن المحلي الأوداية، إثر تورطهما في سرقة المنازل بتراب جماعة بوابوض أمدلان بإقليم شيشاوة، ومتابعتهما في حالة اعتقال. وقد تم اعتقال القاصرين الذين أثارا الذعر في المنطقة من قبل عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتولوكلت، بعد تحديد هويتهما استنادا إلى معلومات دقيقة حصلت عليها مصالحها. وكان المركز الترابي للدرك بتولوكلت قد تلقى عدة شكاوى تفيد بأن عدة منازل قد تعرضت للسرقة من قبل مجهولين، فتم الاستماع إلى أصحاب هذه المنازل الذين تقدموا بشكواهم، وبناءً على التحقيقات التي أجريت، تم تحديد هويات أفراد هذه العصابة. وبعد التحقيق مع المتهمين في إطار إجراءات قانونية، اعترفوا بتورطهم في عدة حالات سرقة استهدفت منازل في دواوير جماعة بوابوض أمدلان قيادة متوكة، وتم استعادة المسروقات وإعادتها لأصحابها بعد التعرف على الأشخاص الذين اشتروا المسروقات.
مراكش

وضعية محطة مراكش الجديدة تثير موجة من السخرية
فجرت وضعية المحطة الطرقية الجديدة لمراكش، حالة من السخرية مؤخرا، بعد تداول أنباء غريبة عن بيعها لشركة نقل خاصة بعدما عجزت جماعة مراكش عن تجاوز المشاكل التنظيمية، التي تحول دون اطلاق العمل بها. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمراكش خلال الايام القليلة الماضية، أنباء عن بيع "محطة العزوزية" لشركة سوبراتور، فيما أكد آخرون ان الامر يتعلق فقط بمنح الشركة المذكورة التدبير المفوض لهذا المرفق بعد الاختلاف الذي حصل بين المجلس الجماعي لمراكش، والشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية. وفي الوقت الذي بادر فيه نشطاء ومنتخبون بنفي هذه الاخبار، من خلال تدوينات وتعليقات متفرقة، أكدت حجم وصعوبة مساطر اي تفويت مفترض للمرافق الجماعية للاغيار، شرع نشطاء في الرفع من مستوى السخرية بتداول انباء عن بيع مرافق ومؤسسات ومآثر تاريخية معروفة، في اشارة لاستحالة فكرة تفويت المحطة.  وكانت جماعة مراكش قد كشفت ضمنيا عن أسباب تاخر افتتاح المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بمنطقة العزوزية بمراكش، وذلك خلال اشغال الجلسة الثانية من دورة اكتوبر بجماعة مراكش، مشيرة ان الامر يتعلق بتغير موقف الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية من سنة 2021 الى 2022، حيث تأكد تحمل الشركة للقسط الاوفر في التأخر المسجل بسبب تأخرها في المصادقة على الوثائق التأسيسية والتدبيرية. كما تم تسجيل التحفظ خلال نفس الجلسة حول مقترح رفع حصة الشركة الوطنية النقل والوسائل اللوجستيكية في رأسمال شركة التنمية المحلية إلى 34% والمطالبة بإرجاع النسبة إلى %20 مع تسجيل ان هذا المطلب سيؤدي الى عملية انسداد Blocage بعد الحصول على الثلثين. ويشار أن مشروع تنقيل المحطة الطرقية للمسافرين بمراكش، من باب دكالة الى العزوزية يندرج في اطار مشاريع النقل العام المبرمجة في مشروع “مراكش الحاضرة المتجددة” التي تشمل ايضا مشاريع المرور بين مختلف أحياء مدينة مراكش وضواحيها، وتنظيم المواصلات وحركة النقل داخل المدينة لأكبر عدد من المواطنين. ومن شأن المحطة الجديدة أن تساهم في تخليص منطقة باب الدكالة القلب النابض للمدينة الحمراء، من مجموعة من مظاهر الفوضى والإسراع بتنفيذ مشروع تهيئة المنطقة بكاملها وفق تصميم المشروع الملكي الكبير مراكش الحاضرة المتجددة.
مراكش

ترويج واستهلاك مخدر الكوكايين يقود إلى اعتقال ستة أشخاص بمراكش
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بمراكش، في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأحد، من اعتقال ثلاثة أشخاص من بينهم فتاة، على خلفية استعمال وترويج مخدر الكوكايين بمنطقة المحمدية بتراب جماعة أولاد حسون. وأفادت مصادر مطلعة لـ"كشـ24"، أن عناصر الدرك ألقت القبض على فتاة كانت بصدد استهلاك مخدر الكوكايين، بعد ذلك أخبرتهم عن مزودها، الذي كان قادما إليها بكمية ست غرامات من نفس المخدر، ليقوم هو الآخر بالفصح عن المزود الرئيسي، وفور تعرفها عليه، قامت عناصر الدرك الملكي بمطاردته إلى حين القبض عليه بمدخل الطريق السيار لوداية. وتضيف مصادر أنه تم حجز ما يقارب عشرة غرامات من مخدر الكوكايين، وحجز ثلاث سيارات في ملكية وكالات لكراء السيارات، وخلفت هذه المداهمة اعتقال ما مجموعه ستة أشخاص، وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية قصد تعميق البحث والكشف عن باقي التفاصيل والملابسات، في أفق عرضهم على أنظار النيابة العامة لمتابعتهم بالمنسوب إليهم.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 16 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة