السبت 18 مايو 2024, 09:43

رياضة
مراكش

حمزة جوهري يقدم استقالته من تدريب مولودية مراكش


كشـ24 نشر في: 15 نوفمبر 2022

أعلن حمزة جوهري استقالته من تدريب فريق مولودية مراكش لكرة القدم، مؤكدا أن هذه الاستقالة تأتي بعد الإكراهات العديدة التي رافقت الفترة الماضية، من مشاحنات وتجاذبات في محيط الفريق أثرت بالسلب على الأداء في رقعة الملعب.وقال المدرب جوهري في مضمون الاستقالة التي تقدم بها إلى عزیز بن جوهرة رئيس فريق مولودية مراكش: "كنا نمني النفس بالمساهمة في إعادة فريق مولودية مراكش المرجعي إلى سابق تألقه، لكن الإكراهات العديدة خارج الملعب لم تدع مكانا للتركيز داخل المجموعة، وهو ما استحال معه الإستمرار على رأس الطاقم التقني للفريق".وتمنى جوهري قبول استقالته، و أن يلتف الجميع خلف هذا الفريق العريق من أجل إعادته للسكة الصحيحة.

أعلن حمزة جوهري استقالته من تدريب فريق مولودية مراكش لكرة القدم، مؤكدا أن هذه الاستقالة تأتي بعد الإكراهات العديدة التي رافقت الفترة الماضية، من مشاحنات وتجاذبات في محيط الفريق أثرت بالسلب على الأداء في رقعة الملعب.وقال المدرب جوهري في مضمون الاستقالة التي تقدم بها إلى عزیز بن جوهرة رئيس فريق مولودية مراكش: "كنا نمني النفس بالمساهمة في إعادة فريق مولودية مراكش المرجعي إلى سابق تألقه، لكن الإكراهات العديدة خارج الملعب لم تدع مكانا للتركيز داخل المجموعة، وهو ما استحال معه الإستمرار على رأس الطاقم التقني للفريق".وتمنى جوهري قبول استقالته، و أن يلتف الجميع خلف هذا الفريق العريق من أجل إعادته للسكة الصحيحة.



اقرأ أيضاً
لبؤات الأطلس يكتسحن المنتخب الجزائري في عقر الدار برباعية أخرى
جدد المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، فوزه على نظيره الجزائري بأربعة أهداف دون رد، اليوم الجمعة 17 ماي، في إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بدومنيكان. وتناوبت على تسجيل أهداف لبؤات الأطلس كل من شيماء بوغازي، دينا حيزون، ولينا مختار الجامعي . جدير بالذكر، أن مباراة الذهاب التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان قد انتهت بفوز النخبة الوطنية بنتيجة أربعة أهداف لصفر.
رياضة

تفاصيل قرار الفيفا القاضي بمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة
أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال جمعيته العمومية الـ74 التي انعقدت اليوم الجمعة في بانكوك (التايلاند)، تعديلا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة. واتخذ هذا القرار بموافقة أغلبية ساحقة بلغت 202 صوت مقابل 4 أصوات، خلال هذا الاجتماع الذي تمت خلاله المصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (IFAB) بخصوص انتقالات اللاعبين. وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت بالإجماع، خلال جمعها العام العادي والانتخابي الـ43 المنعقد في 13 مارس 2021 بالرباط، عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة. ويتم قبول عضوية ممثلي الدول المستقلة والأعضاء بالأمم المتحدة فقط داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
رياضة

الفيفا: سندرس طلب فلسطين بشأن تعليق عضوية إسرائيل
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني إنفانتينو، الجمعة، إنه سيسعى للحصول على مشورة قانونية مستقلة للنظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتعليق عضوية إسرائيل لديه. جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العامة الـ 74 للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي عُقد في العاصمة التايلندية بانكوك. وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من نظيره الآسيوي بطلب إلى الفيفا لمنع مشاركات إسرائيل بمباريات كرة القدم الدولية، وذلك خلال المؤتمر نفسه. ورفض إنفانتينو الدعوات للتصويت في الجمعية العمومية للفيفا على طلب فلسطين، معتبرا أن القضية يجب أن تُبحث من قبل مجلس الفيفا، الذي يعتبر هيئة صنع القرار. وقال إن "الاتحاد الدولي سيقوم على الفور بتعيين خبير قانوني مستقل لتقييم الطلبات الثلاثة التي قدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتأكد من تطبيق قوانين ولوائح الفيفا بشكل صحيح". وأضاف: "نظرا لخطورة الوضع، سيعقد مجلس الفيفا اجتماعا استثنائيا حتى 20 يوليوز لمراجعة نتائج التقييم واتخاذ القرارات المناسبة". بدوره، قال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، في كلمة أمام المؤتمر، إن إسرائيل انتهكت قواعد الفيفا، مطالبا بتعليق عضويتها "على الفور". وأضاف: "اليوم أقف أمامكم مرة أخرى للتصدي للانتهاكات الممنهجة لقوانين وأنظمة الفيفا، والتي تعرض لها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مدار سنوات عديدة". وتابع الرجوب: "تحدثت مرارا ضد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقنا، بما في ذلك ضم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم لأندية المستعمرات غير القانونية باللعب ضمن الدوري، هذه المستعمرات مقامة في الأرض الفلسطينية المحتلة التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة". وأشار إلى أن إدراج أندية كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات غير القانونية الواقعة في الأرض الفلسطينية المحتلة يشكل انتهاكا لقوانين الفيفا. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والأوروبي "يويفا" اتخذا في السابق إجراءات ضد الدول الأعضاء بسبب تصرفات حكوماتها. ومن أشهر تلك الاجراءات، منع الفرق الروسية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية عقب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا قبل عامين.
رياضة

“الفيفا” تصدم خصوم الوحدة الترابية
قامت، أمس الجمعة، الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) التي عقدت بالعاصمة التايلاندية بانكوك بالمصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (ايفاب)IFAB. وفي هذا السياق، قررت الفيفا عدم المصادقة على انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة. وقد جاءت هذه التعديلات عقب مصادقة سابق من الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالإجماع على عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة، في جمعيته العمومية حينها بالمغرب. وبهذا القرار يتلقى خصوم وحدة المملكة المغربية صدمة أخرى بعد موجة الأوهام التي تناقلها كيان البوليساريو الوهمي، ومحاولاته الفاشلة للتنافس مع هياكل الرياضة المغربية.
رياضة

تعليق بيع تذاكر مباراة بلجيكا وإسرائيل لدواعٍ أمنية
قرر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم تعليق عملية بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني الأول أمام إسرائيل في دوري أمم أوروبا، لدواعٍ أمنية. ومن المقرَّر أن تقام المباراة يوم السادس من شتنبر المقبل على «ملعب الملك بودوان». وأوضح اتحاد الكرة البلجيكي عبر موقعه الرسمي: «اتحاد الكرة البلجيكي على تواصل وثيق مع الجهات الأمنية ومجلس مدينة بروكسل والحكومة الفيدرالية». وأضاف البيان: «الوضع الأمني يتم تحليله، وتتم مراقبة التطورات من كثب». وقال رئيس الاتحاد بيت غاندندريتش «السلامة تأتي في المقام الأول». على الجانب الآخر، جرى طرح تذاكر المباراتين أمام فرنسا في 14 أكتوبر المقبل وأمام إيطاليا في 14 نونبر المقبل. وخرج المئات من المؤيدين لفلسطين في مظاهرات بشوارع بروكسل مرات عديدة منذ اندلاع الحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وحركة «حماس» في غزة.
رياضة

ابتزاز اللاعبات يجر نائب مدرب بفريف نسوي للتوقيف
قررت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيف، عبد الله أزحاف، نائب رئيس نادي فتيات البوغاز طنجة، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم. وحسب حسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فهذا التوقيف يأتي بسبب « مطالبته لاعبات الفريق أداء مبالغ مالية مقابل فسخ العقد معهن ». وفي هذا الإطار، خفضت لجنة الاستئاف العقوبة الصادرة في حق عبد الله الحسوني، مدرب نادي فتيات البوغاز طنجة، عن ممارسة أي نشاط كروي من 5 سنوات نافذة، إلى أربع سنوات نافذة، وسنة واحدة موقوفة التنفيذ، مع الحفاظ على مبلغ الغرامة وقدرها 50 ألف درهم.كما واصلت لجنة الأخلاقيات، عقوباتها، بتوقيف عمر الشباخ، الناطق الرسمي لفريق النادي القنيطري، عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة 6 أشهر نافذة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتهديده الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة فريقه أمام الاتحاد الزموري الخميسات، برسم الجولة السادسة من البطولة الوطنية للهواة بالإيقاف. 
رياضة

بعد عقوبة المنع المؤقت..الجامعي يعتذر للجنة أخلاقيات الجامعة ويؤكد استعداده للمثول أمامها
قالت المصادر لـ"كشـ24"  إن اسماعيل الجامعي، رئيس فريق المغرب الفاسي، سيحضر لجلسة الاستماع القادمة للجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم. المصادر المقرب من الجامعي أشارت إلى أن ظروف عمله كمنعش عقاري، وتواجده خارج المغرب هي التي جعلته يتخلف عن حضور اجتما اللجنة، وعدما التفاعل مع استدعاءاتها المتتالية. وكانت اللجنة قد قررت توقيف الجامعي عن مزاولة أي نشاط رياضي بسبب رفضه المقول أمامها رغم استدعاءات متكررة موجهة له، للاستماع إليه في شأن شكاية وجهها ضده طبيب كان يشتغل لفائدة الفريق الفاسي. لجنة الأخلاقيات، وفق المصادر، أعادت استدعاء الجامعي للأسبوعي القادم. وفي حال عدم تجاوبه، فقد تكون العقوبة هي المنع النهائي من مزاولة أي نشاط رياضي.
رياضة

الإبقاء على “تسعيرة كورونا” يغضب راكبي التاكسيات بين مراكش وواحة سيدي ابراهيم
أثار إبقاء عدد من سائقي سيارات الأجرة من الحجم الكبير بين مراكش وواحة سيدي ابراهيم "لتسعيرة كورونا" استياء مواطنين وركاب يستعملونها وسيلة نقل يومية؛ حيث ظل مجموعة من السائقين يعتمدون الزيادة في التسعيرة حتى بعد مرور فترة طويلة على انقضاء الظرفية الوبائية التي عاشتها المملكة، والتي تم اعتمادها مع بداية إجراءات حالة الطوارئ الصحية. ووقفت "كشـ24" على تصريحات متضررين يؤكدون أن احتجاجهم على سائقي سيارات الأجرة المعنية بهذا الخرق ينتهي بهم إلى الدخول في مناوشات مع سائق التاكسي أو حتى الطرد خارج السيارة. ويطالب عدد من المواطنين سائقي السيارة إما أن يعتمدوا تسعيرة ما قبل كورونا إذا أرادوا حمل ستة ركاب، أو اعتماد تسعيرة الجائحة المحددة في ستة دراهم والاكتفاء بخمسة أشخاص داخل سيارة الأجرة، معتبرين أن ليس من المعقول العمل بـ"تسعيرة كورونا" وقرارات الحكومة المرتبطة بفترة الجائحة قد انتهت منذ إنهاء المغرب لحالة "الطوارئ الصحية". واستغرب عدد من متتبعي الشأن المحلي من التبريرات التي يقدمها مهنيو القطاع بدعوى ارتفاع أسعار الكازوال، علما أنهم يحصلون على الدعم من طرف الدولة، حيث يرفض المواطنون بواحة سيدي ابراهيم تلك المبررات التي تتسبب لهم في إنهاك جيوبهم بشكل يومي دون وجود رادع لهؤلاء السائقين الذين يفرضون 6 دراهم على كل راكب ويحملون في نفس الوقت ستة ركاب. ولا يقتصر مشكل الإبقاء على "تسعيرة كورونا"، على الخط الرابط بين مراكش وواحة سيدي ابراهيم وإنما الأمر يشمل مجموعة من خطوط التاكسي الأخرى بنواحي مراكش، مثل تلك الرابطة بين عدة مناطق سواء بإقليمي الحوز أو شيشاوة وغيرها من المناطق بجهة مراكش.
مراكش

بسبب كثرة حوادث السير.. مطالب بإحداث “ضوضانات” بتجزئة بمراكش
طالب رئيس إتحاد الملاك المشتركين لإقامة ابواب جليز الشطر الثاني ناس الحومة من رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، بإحداث مخفضات للسرعة محدودبات بالشوارع الرابطة بين المجموعات GH 7، GH 8 ، GH9 ، GH 13 وبالشارع الرئيسي الرابط بين المجموعة GH 9 وحديقة أبواب جليز. ويأتي هذا المطلب حسب المراسلة الموجهة لعمدة مراكش، لخطورة الطريق والسرعة الجنونية لمجموعة من مستعملي الطريق التي تسببت في الكثير من حوادث السير. كما تطالب المراسلة التي توصلت بها "كشـ24"، بإحداث إشارة ضوئية بمفترق الطرق الرابط بين المجموعات GH 9 و تجزئة بساتين جليز في اتجاه قنطرة السكة الحديدية.
مراكش

“ترقب النتائج النهائية” يخيم على رابع أيام المهرجان الوطني لهواة المسرح بمراكش
تستمر فعاليات اليوم الرابع على التوالي للمهرجان الوطني لهواة المسرح في نسخته الرابعة المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) والمجلس الجماعي لمراكش، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 15 و18 ماي الجاري بقاعة المسرح بالمركز الثقافي الداوديات بمراكش في إطار "مراكش عاصمة للثقافة في العالم الاسلامي 2024.ستكون الفرق الثمانية المشاركة في المهرجان يوم غد السبت 18 ماي الجاري ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا على موعد مع ماستر كلاس تكويني تحت عنوان: "الهواية المسرحية..إطارا لممارسة مسرحية حية" من تأطير الباحث والمخرج المسرحي الدكتور نور الدين بونيت، وتسيير المخرج المسرحي المخضرم "بوسرحان الزيتوني" ، وتسعى وزارة الثقافة من خلال برمجة هذا اللقاء التكويني إلى مواكبة الفرق المسرحية بالآليات والكفايات العلمية والعملية التي من شأنها أن تساهم في تجويد الأعمال المسرحية، والارتقاء باستراتيجية اشتغالها المفضية إلى الإحتراف.وسيعرف اليوم ذاته ابتداء من الساعة الثامنة ليلا فعاليات الحفل الختامي الذي سيتم الإعلان فيه عن نتائج المتوجين بجوائز المهرجان وهي: جائزة أحسن ممثلة، جائزة أحسن ممثل، جائزة أحسن سينوغرافيا، وجائزة أحسن تأليف، ثم جائزة أحسن إخراج، فجائزة أحسن عمل مسرحي، وتتبارى حول هذه الجوائز ثمان فرق مسرحية أفرزتها عملية الانتقاء الأولي التي استهدفت مجموعة من الفرق المسرحية التي تمثل مختلف مناطق المغرب: فرقة العطاء للمسرح والسينما بقلعة السراغنة، فرقة سلارت للتنمية والثقافة والفنون بسلا، فرقة لبساط للمسرح من بنسليمان، فرقة أمجاد للموسيقى والمسرح من الجديدة، فرقة عشاق المسرح للإبداع والتنمية ببرشيد، فرقة الدمليج للثقافات والفن من الدار البيضاء، فرقة كانديلا أرت المضيق بالفنيدق، فرقة تويزي لجمعية أورير للثقافة والرياضة بأكادير.يترأس لجنة تحكيم المسابقة هشام عبقاري مدير مديرية الفنون بوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- فيما باقي الأعضاء: هاجر الحامدي، هاجر كريكع، سناء شدال ومحمد بلهيسي، ويترأس لجنة انتقاء الفرق المشاركة في المهرجان محمد بنحساين مدير مسرح محمد الخامس إلى جانب باقي الأعضاء: إنصاف زروال، هند بلعولة، رضوان الشرقاوي وأسماء لقماني. وتسود حالة من الترقب في صفوف الفرق المشاركة والعديد من المتتبعين للشأن المسرحي على المستوى الوطني، سيما أن الأعمال المسرحية المتبارية بصمت على حضور متميز ونالت استحسان وتصفيقات الجمهور الذي غصت به جنبات قاعة المسرح عن أخرها طيلة أيام المهرجان.
مراكش

حصري.. العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها وكشـ24 تكشف التفاصيل
علمت كش24 من مصادر خاصة، ان فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، قامت بإعادة توزيع التفويضات على خمسة من نوابها بالمجلس الجماعي للمدينة الحمراء. وحسب المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بتكليف محمد توفلا، المكلف بمهمة تدبير الممتلكات الجماعية، بقطاع حفظ الصحة، عوض خديجة بوحراشي نائبة رئيسة جماعة مراكش التي تم تكليفها ، بقطاع النظافة. وأضافت المصادر ذاتها أن التفويضات شملت تكليف عبد عزيز بوسعيد نائب العمدة بالإضافة إلى جانب الأسواق والتجهيزات الاقتصادية، بقطاع الممتلكات الجماعية التي كان محمد توفلا مكلفا بها. أما بخصوص النائبة زبيدة لمشمر المكلفة بالشؤون القانونية والمنازعات القضائية والشرطة الادارية، فقد تم تكليفها بالتدبير المفوض للمرافق الجماعية (شركات التنمية المحلية). كما شملت التفويضات الجديدة تضيف مصادرنا، النائب العاشر للعمدة مولاي اسماعيل المغاري الذي تم تكليفه بتدبير الشؤون الاجتماعية والثقافية بالمدينة.
مراكش

“راديما” تعلن انقطاع الكهرباء عن هذه الأحياء بمراكش
في إطار أشغال ربط وصيانة الشبكة، تعلن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش إلى علم زبنائها الكرام عن انقطاع التيار الكهربائي وذلك : يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال بالأحياء التالية : جزء من حي المسيرة (عملية تفيلالت 3-1 ) المنارة. جزء من حي باب فتوح المدينة. جزء من حي سيدي بن سليمان المدينة. جزء من حي رياض لعروس المدينة. يوم الأربعاء 22 ماي 2024 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال بالأحياء التالية : جزء من حي ايزيكي(سوق ايزيكي) المنارة. جزء من حي باب فتوح المدينة. جزء من حي سيدي بن سليمان المدينة. جزء من حي رياض لعروس المدينة. يوم الخميس 23 ماي 2024 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال بالأحياء التالية : جزء من شارع الحسن الثاني(قرب وكالة CIH) جليز. جزء من حي باب فتوح المدينة. جزء من حي سيدي بن سليمان المدينة. جزء من حي رياض لعروس المدينة. المرجو من زبنائنا الكرام اتخاذ الاحتياطات الضرورية، حيث يمكن إعادة التزويد قبل الساعة المحددة أعلاه و دون سابق إنذار. للمزيد من المعلومات، المرجو الاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 0802000123.
مراكش

عاجل.. إدانة السعيد أيت المحجوب نائب رئيس مقاطعة جليز بـ3 سنوات سجناً نافذاً
قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قبل قليل من يومه الجمعة 17 ماي الجاري، بالسجن ثلاث سنوات نافذا وغرامة قدرها 150.000 درهم في حق السعيد أيت المحجوب، النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جليز. ويتابع المعني بالأمر، من أجل جنايتي الارتشاء عن طريق قبول عروض من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وتلقي فائدة من استغلال مباشر يتولى الإشراف عليه كما يتابع نائب رئيس مقاطعة جليز، بجنح استغلال النفوذ عن طريق تمكين أشخاص من خدمة تقدمها السلطة العمومية، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة من اختصاص اللجنة المختلطة في منح الرخص. ومعلوم ان الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، كان قد أحال نهاية يناير الماضي، نائب رئيس مقاطعة جليز ، السعيد ايت المحجوب على قاضي التحقيق قبل متابعته في حالة اعتقال وإيداعه سجن الوداية، بتهم الارشاء والتدخل في وظيفة من غير صفة. وجاء ذلك للاشتباه في تورط النائب المذكور، في ملف اختلالات مفترضة تتعلق بالرخص الإقتصادية واختلالات مفترضة بمقاطعة جليز تسببت في تفويت مداخيل مهمة على جماعة مراكش، وفق ما اشارت اليه وشاية من مجهول.
مراكش

هذا ما قررته النيابة العامة في حق صاحب ملهى ليلي معروف بمراكش
علمت "كشـ24" من مصدر مطلع، أن النيابة العامة بمراكش قررت قبل قليل من يومه الجمعة 17 ماي الجاري، تمديد الحراسة النظرية لصاحب ملهى ليلي معروف بالمدينة لـ24 ساعة إضافية. وتم توقيف المعني بالأمر أول أمس الأربعاء، من طرف فرقة مكافحة العصابات بعد محاصرته على مستوى شارع الحسن الثاني، وذلك من أجل حيازة وترويج مخدر "الكوكايين".  
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور
الأكثر قراءة

رياضة

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 18 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة