الخميس 18 أبريل 2024, 06:08

حوادث
دولي
فيديو

بالفيديو: فيضانات كارثية بتونس تودي بحياة 5 أشخاص


حمزة صفوي نشر في: 19 أكتوبر 2018

تسببت الفيضانات التي اجتاحت تسْعَ عشْرة َ ولاية ًبتونس في وَفاةِ خمسةِ أشخاصٍ وفـُـقدان ِ شخصين آخريْن. وجرفت السيولُ جسورا وغمرَتْ طرقاتٍ، وعزلت مناطقَ عِدة ً ما دفع إلى إغلاق المدارسِ في ستِ ولاياتٍ، وتوقفت حركة ُ النقل خاصة ً في تونس العاصمة. وكان رئيسُ الحكومة التونسية يوسف الشاهد قد كلّف عددا من الوزراء بزيارةِ المناطق المتضررةِ للوقوف على عمليات الإغاثة.

تسببت الفيضانات التي اجتاحت تسْعَ عشْرة َ ولاية ًبتونس في وَفاةِ خمسةِ أشخاصٍ وفـُـقدان ِ شخصين آخريْن. وجرفت السيولُ جسورا وغمرَتْ طرقاتٍ، وعزلت مناطقَ عِدة ً ما دفع إلى إغلاق المدارسِ في ستِ ولاياتٍ، وتوقفت حركة ُ النقل خاصة ً في تونس العاصمة. وكان رئيسُ الحكومة التونسية يوسف الشاهد قد كلّف عددا من الوزراء بزيارةِ المناطق المتضررةِ للوقوف على عمليات الإغاثة.



اقرأ أيضاً
تزوير وبيع تذاكر المباريات يقود شخص قادم من الدار البيضاء إلى الاعتقال
 قامت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن القنيطرة، بتوقيف شاب، في العشرينات من عمره، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله، صباح اليوم الاربعاء 17 ابريل الجاري. وقامت مجموعة من الجماهير القنيطرية، بتبليغ مصالح الشرطة بالقنيطرة، حول تداول تذاكر مزورة للمباراة التي جمعت بين النادي القنيطري ونادي إتحاد تمارة لحساب الجولة 23 من بطولة القسم الوطني هواة، ومكنت الأبحاث والتحريات الميدانية من توقيف المشتبه به وهو في حالة تلبس بتزييف وترويج هذه التذاكر. وحسب المعطيات، فقد أسفرت عملية تفتيش المشتبه به وهو شاب في العشرينات قادم من مدينة الدار البيضاء، عن حجز 27 تذكرة مزورة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. هذا وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
حوادث

تعاون مغربي أمريكي يطيح بثلاث أجانب موضوع بحث دولي بمراكش
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، منتصف نهار اليوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب يحملون الجنسيات الصينية والأكرانية واللتوانية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، وذلك لكونهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسل الأموال المتحصلة من العائدات الإجرامية. وقد جرى توقيف الأجانب الثلاثة المشتبه بهم في عمليات أمنية متزامنة بمدينة مراكش، وذلك في سياق التعاون الثنائي المتميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد أظهرت عملية تنقيط الأشخاص الموقوفين بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة بطلب من السلطات القضائية الأمريكية، وذلك لارتباطهم بنشاط كارتيلات إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات، وخصوصا مخدر "الفنتالين"، فضلا عن تبييض العائدات المالية لهذا النشاط الإجرامي. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة الولايات المتحدة الأمريكية بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم. ويأتي توقيف المشتبه بهم في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.
حوادث

استئنافية فاس تصدر أحكامها في ملف التلاعب ببرنامج أوراش
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أحكامها في قضية التلاعب ببرنامج أوراش. المحكمة قضت بإدانة المتهم الرئيسي، وهو رئيس جمعية، وشريكه الموظف الجماعي بسنتين سجنا نافذا، وأداء غرامة مالية محددة في 20 ألف درهم. وأدانت المحكمة ثلاثة متابعين آخرين بسنة حبسا في حدود ستة أشهر والباقي موقوف التنفيذ. كما قضت بأدائهم غرامة مالية محددة في 10 آلاف درهم. المتابعون في الملف واجهوا تهما لها علاقة باختلاس وتبديد أموال عمومية، والتزوير في محررات عرفية واستعمالها، واستغلال النفوذ، وانتزاع توقيع أو حصول على محرر أو أية ورقة أخرى تتضمن أو تثبت التزاما أو تصرفا أو إبراء، بواسطة القوة أو العنف أو الإكراه، والارتشاء، والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه. الملف أثار ضجة كبيرة في المدينة، وتم الاستماع فيه لإفادات رئيس مجلس عمالة فاس، التجمعي حسن التازي شلال، وكذلك إلى العمدة التجمعي للمدينة، عبد السلام البقالي، وذلك بعدما وردت أسماؤهم في تصريحات متابعين رئيسيين في القضية التي كشفت معطيات صادمة حول استغلال بشع تعرض له مجموعة من عمال برنامج أوراش.  
حوادث

توقيف 3 أشخاص تبادلوا الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض بصفرو
تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، أول أمس الإثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 24 و48 سنة، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد دخل المشتبه فيهم في خلاف بالشارع العام بمدينة صفرو، قبل أن يتبادلوا الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة.وقد مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. هذا وقد جرت إحالة المشتبه فيهم على المستشفى المحلي من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.
حوادث

النيابة العامة تقرر متابعة “باتر أطراف دابة” بزاكورة
قامت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمتابعة مزارع “بتر أطراف دابة” بمنطقة زاكورة، في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 2000 درهم، وإحالته على الجلسة قصد محاكمته من أجل المنسوب إليه. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد جرى تقديم المتهم ببتر أطراف دابة (حمار) أمام النيابة العامة، وذلك في ضواحي مدينة زاكورة، لتقرر النيابة العامة متابعته في حالة سراح بكفالة مالية. وقد أثار شريط فيديو لدابة، تعرضت أطرافها الخلفية لجروح بليغة جعلتها غير قادرة على الحركة، ضجة وغضبا على مواقع التواصل الاجتماعي. وحسب تصريحات مرفقة بالشريط، فإن الأمر يتعلق بإقدام فلاح في جماعة “الروحا”، نواحي إقليم زاكورة، على تعذيب دابة، بمحاولة بتر قدميها الخلفيتين باستعمال أداة حادة "تامسكرت"، بعدما ولجت حقله بحثا عن الأكل.
حوادث

بالصور.. سيارة تقتحم مقهى بمراكش
تعرض مقهى متواجد على مستوى شارع علال الفاسي قرب إعدادية الإمام مالك، لاقتحام سيارة خفيفة، هشمت واجهته، وكادت أن تعرض حياة زبائن للخطر.وحسب مصادر "كشـ24"، فالحادثة تعود إلى اصطدام ثلاث سيارات خفيفة فيما بينها الشيء الذي تسبب في اقتحام إحدى هذه السيارات لواجهة المقهى المذكور، دون وقوع خسائر في الأرواح، باستثناء خسائر مادية لحقت بالسيارات الثلاث.وتضيف مصارنا، أنه فور علمها بالحادث انتقلت على وجه السرعة العناصر الأمنية إلى عين المكان، وجرى فتح تحقيق حول ملابسات وظروف الحادث.   
حوادث

إحباط محاولة إدخال شحنة جديدة من أقراص “القرقوبي” إلى مكناس
أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فجر اليوم الأربعاء، شخصين يبلغان من العمر 36 و44 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وجرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهما على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل، علاوة على جرعات من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. المصادر أفادت بأنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

قطر تعلن تعثّر المفاوضات بين إسرائيل وحماس
مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها السابع، وتطورها إلى احتمال نشوب صراع مباشر بين إسرائيل وإيران، تبقى العين على مباحثات الوسطاء.فقد أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين تمر بمرحلة حساسة. وأضاف أن هناك محاولات قدر الإمكان لتذليل العقبات من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل. كما أشار إلى أن بلاده تندد بسياسة العقاب الجماعي التي لا تزال إسرائيل تتبعها في قطاع غزة وبالتصعيد في الضفة الغربية. وقال الشيخ محمد في مؤتمر صحافي في الدوحة: "للأسف المفاوضات تمرّ ما بين السير قدما والتعثر، ونمر في هذه المرحلة بفترة حساسة وفيها بعض من التعثر"، مضيفا: "نحاول قدر الإمكان معالجة هذا التعثر والمضي قدما ووضع حد لهذه المعاناة التي يعانيها الشعب في غزة واستعادة الأسرى في نفس الوقت".
دولي

مجلس الأمن يصوت الجمعة على طلب فلسطين الحصول على “العضوية”
قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، وهو تحرك من المتوقع أن تعرقله الولايات المتحدة حليفة إسرائيل لأنه سيكون اعترافا واقعيا بوجود دولة فلسطينية. وأضاف دبلوماسيون أن مجلس الأمن المكون من 15 دولة عضوا من المقرر أن يجري التصويت في الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (1900بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة على مشروع قرار يوصي الجمعية العامة للأمم المتحدة المكونة من 193 دولة "بمنح دولة فلسطين عضوية الأمم المتحدة". وكانت واشنطن قالت في وقت سابق هذا الشهر إن إقامة دولة فلسطينية مستقلة يجب أن يتم من خلال المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين وليس في الأمم المتحدة.واليوم الأربعاء، قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إنها لا ترى أن بإمكان مشروع قرار بالأمم المتحدة يوصي بأن تنال السلطة الفلسطينية عضوية كاملة في المنظمة، أن يساعد على الوصول إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. المصدر: العربية. 
دولي

متاجر إسبانية كبرى تحظر بيع الفراولة المغربية
استغلت العديد من المتاجر الإسبانية، بلاغ نظام الرصد السريع الأوروربي حول تلوث الفراولة المغربية بفيروس التهاب الكبد الوبائي (أ)، لتقوم باستبدال هذا المنتج المغربي على رفوفها بالفواكه الحمراء المنتجة محليا. وحسب مواقع إسبانية، تُفضل العديد من محلات السوبر ماركت مثل إيروسكي في إسبانيا الحصول على فواكهها الحمراء من دول أجنبية بما في ذلك المغرب لتقليل التكاليف والنفقات. وقبل ثلاثة أشهر فقط، عرضت شركة إيروسكي الفراولة المغربية على رفوفها. لكن الوضع تغير في شهر مارس، بعد إطلاق إنذار صحي بشأن دفعة من الفراولة المغربية الملوثة بالتهاب الكبد الوبائي. وفي الأسابيع الأخيرة، أصبحت سلسلة المتاجر الكبرى الإسبانية إيروسكي "Eroski"، تركز على المنتوج المحلي الإسباني بدلا عن المغربي المستورد، من أجل امتصاص غضب المستهلكين الإسبان، حول جودة المنتجات الغذائية المستوردة والضوابط التي يجب أن تخضع لها. وحسبما ذكرت صحيفة (ميركا 2)، أصبح المستهلكون الإسبان أكثر يقظة ويتحققون من أصل المنتجات الموجودة على العبوة قبل شرائها. وقالت متاجر إيروسكي، من جانبها، أنها ملتزمة بشدة بالترويج للمنتجات المحلية، حسب البلاغ المنشور على موقعها الإلكتروني.
دولي

الإمارات تقدم دعما ماليا للشعب السوداني
تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم 100 مليون دولار دعماً للجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الأربعاء. وأشاد وزير الدولة الإماراتي، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، خلال مشاركته في اجتماعات المؤتمر الدولي الإنساني بشأن السودان التي جرت في العاصمة الفرنسية "باريس" والتي عقدت بتنظيم مشترك من قبل فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي وبمشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، والهادفة إلى دفع مبادرات السلام الخاصة بالسودان قدماً، بالجهود الحثيثة الرامية إلى إنهاء الأزمة التي عانى بسببها الشعب السوداني أشد المعاناة، وإعادة المسار السياسي في السودان، مؤكداً أهمية تكثيف الجهود الدولية والإقليمية للدفع نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل. وناقشت هذه الاجتماعات رفيعة المستوى المبادرات الساعية إلى إحلال السلام في السودان وسبل تقويتها، وشهدت اعتماد وثيقة إعلان مبادئ لدعم حل الصراع الدائر منذ أبريل 2023، إلى جانب تعزيز الجهود الإنسانية والدبلوماسية للتصدي للتحديات الإنسانية التي يواجهها الشعب السوداني. المصدر: سكاي نيوز.
دولي

دارفور.. مصرع 25 مدنياً في اشتباكات بين الجيش و«الدعم السريع»
كشفت منظمة حقوقية سودانية، أمس الثلاثاء، أن 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات «الدعم السريع» في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها كثير من النازحين، بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى عن الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام. وقالت «محامو الطوارئ»، وهي منظمة حقوقية مؤيدة للديموقراطية، في بيان، إن «25 قتيلاً و100 جريح سقطوا في الاشتباكات بين الجيش و(الدعم السريع) في الأحياء الغربية لمدينة الفاشر، خلال اليومين الماضيين». و«محامو الطوارئ» منظمة توثّق الانتهاكات التي تُرتكب بحقّ المدنيين في الحرب الدائرة بين الجيش و(الدعم السريع) في 15 أبريل 2023. بدوره، قال مصدر طبّي بمستشفى الفاشر الجنوبي، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، الثلاثاء، إن «عشرات الإصابات من المدنيين وصلت إلى المستشفى بسبب اشتباكات اليوم». المصدر: الشرق الأوسط.
دولي

فرض شروط جديدة على الفنادق السياحية بمصر
كشف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية في وزارة السياحة والآثار المصرية محمد عامر عن فرض شروط جديدة على الفنادق السياحية. وأوضح في تصريحات لـRT إلزام المنشآت الفندقية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية بمحافظة البحر الأحمر بالحصول على شهادة تطبيق اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة البيئة. وأوضح محمد عامر أن التحول الأخضر في القطاع السياحي يأتي توافقا مع المواصفات العالمية، ويساهم في توفير الطاقة والمياه، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية، مما يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية. وأشار إلى أن هذا الأمر يعطي الفنادق المصرية أفضلية بأنها متوافقة بيئيا، وتطبق معايير الاستدامة والمعايير الخضراء.وأضاف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية في وزارة السياحة والآثار، أن التحول الأخضر في القطاع السياحي يساعد أيضا في أعمال الترويج للسياحة المصرية بصورة أفضل، مشيرا إلى أن هذا الأمر يساهم بشكل كبير في تقليل تكلفة تشغيل الفنادق، لأنه يساهم في تخفيض الاستهلاك من الكهرباء والمياه. وأشار إلى أن السائحين أصبحوا يفضلون الفنادق التي تطبق معايير الاستدامة والمعايير الخضراء في المنشآت الفندقية، وتعد مميزات إضافية للمنشآة السياحية. ويأتي قرار إلزام المنشآت الفندقية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية بمحافظة البحر الأحمر بالحصول على شهادة تطبيق اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة البيئة في ضوء جهود وزارة السياحة والآثار نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع صديق للبيئة وفي إطار تحسين التجربة السياحية في مصر والذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، وتنفيذاً لدور الوزارة كرقيب ومنظم ومُرخص للصناعة، بجانب دورها كصانع للسياسات الخاصة بالصناعة، والتأكد من تلقي الزائر السائح لما وعد به من تجربة سياحية متميزة، وتماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة ورؤية مصر 2030 للحفاظ على التوازن البيئي واستدامة النشاط السياحي والأثري وتشجيع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ونشر الممارسات الصديقة للبيئة وضرورة مراعاة معايير الاستدامة بأبعادها البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
دولي

تعليق عمليات التشغيل والرحلات الجوية في مطار دبي الدولي
أصدر مطار دبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الأربعاء بيانا ذكر فيه أنه يواجه اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية ويعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن. وأضافت سلطات المطار أن الرحلات الجوية شهدت تأخيرات أو تم تحويل مساراتها، كما تأثرت بعدم تمكن الطواقم من التواجد في أماكنها والاضطلاع بعملها، مضيفا أن التعافي سيستغرق بعض الوقت. وقال طيران الإمارات، ومقره دبي، إنه علق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من مطار دبي الدولي من الساعة الثامنة صباحا (04:00 بتوقيت غرينتش) الأربعاء حتى منتصف الليل بسبب تحديات تشغيلية ناجمة عن سوء الأحوال الجوية وحالة الطرق. وحول مطار دبي الدولي رحلات الوصول مؤقتا مساء الثلاثاء بسبب عاصفة وتم تعليق العمليات لمدة 25 دقيقة في وقت سابق من اليوم.
دولي

بالڤيديو: يهم مجال كراء السيارات.. جديد دفتر التحملات الذي دخل حيز التنفيذ
دخل بداية الاسبوع الجاري دفتر التحملات الجديد المتعلق بكراء السيارات بدون سائق حيز التنفيذ، حيثيحدد شروطا جديدة تهم هذا القطاع، وكشف فؤاد الملياني رئيس النقابة الوطنية لأرباب كراء السيارات في تصريح خاص لـ كشـ24 عن مجموعة من الإجراءات الجديد التي حملها دفتر التحملات الجديد لتنزيله، الذي تم التوافق بشأن صيغته النهائية منذ فبراير الماضي.
فيديو

شاهد بالڤيديو كيف خطف لصين هاتفا من يد سائحة بمراكش
وثقت كاميرا المراقبة، قبل قليل من اليوم الأربعاء 17 أبريل، لحظة سرقة لصين كانا على متن دراجة نارية من نوع "سـ90" سوداء هاتفا جوالا من يد سائحة اجنبية في واضحة النهار على مستوى طريق سينما الفتح بحي باب دكالة بمدينة مراكش. وأظهر مقطع الفيديو كيف خطف اللصين الهاتف بسرعة خاطفة من يد الضحية التي كانت تحاول قطع الطريق، وفرا هاربين من المكان على متن دراجتهما النارية، فيما حاولت الضحية اللحاق بهما لكن دون جدوى.
فيديو

بالڤيديو.. كاميرا مراقبة ترصد سرقة دراجة نارية في الشارع العام بمراكش
رصدت كاميرا مراقبة عملية سرقة دراجة نارية من طرف لص عشية أمس الثلاثاء، في الشارع العام بحي الشكيلي بمنطقة المحاميد بمراكش. ويظهر الفيديو اللص المذكور كيف قام بسرقة الدراجة النارية، ومعه شريكه الذي كان على متن دراجة نارية أخرى يراقب الوضع من خلفه، دون ان ينتبه لوجود كاميرا مراقبة كانت ترصد سرقتهما.
فيديو

لص يستغل عطلة عيد الفطر لسرقة محلات “قيسارية” بمراكش + ڤيديو
اهتزت قيسارية بسوق دفة وربع بالمدينة العتيقة لمراكش أمس الاثنين 15 ابريل، على وقع اكتشاف مجموعة من السرقات، التي تعرضت لها محلات تجارية مختلفة في وقت مبكر من ثاني ايام العيد. وحسب مصادر "كشـ24" فقد اكتشف مجموعة من التجار الذين امتدت عطلة العيد لديهم الى غاية يوم امس الاثنين، بإن محلاتهم تعرضت للسرقة، وخاصة محل لبيع "الفولار" و محل أخر لبيع الاحذية، واخر لبيع الملابس. وتضيف مصادرنا، ان المعني بالامر الذي رصدت كاميرات المراقبة تحركاته، استغل الاعمدة الحديدية التي تم استعمالها كدعامات للابنية المتضررة من الزلزال للتسلق، والمرور الى محلات القيسارية عبر السطح، قبل مباشرة اقتحام المحلات بحثا عن الاموال المتحصل عليها من عمليات البيع في فترة العيد. وقد فتحت مصالح الشرطة القضائية تحقيقا في ظروف وملابسات الواقعة بعد توصلها بالشكايات، ونسخ من تسجيلات كاميرات المراقية، حيث تم تحديد هوية المعني بالامر ومباشرة التحريات للوصول اليه. 
فيديو

بالڤيديو.. انطلاق أشغال المؤتمر الأفريقي لعلوم الفلك بمراكش
انطلقت صباح يومه الاثنين 15 ابريل فعاليات المؤتمر الأفريقي لعلوم الفلك"2024 AFAS" الذي تنظمه كلية العلوم السملالية، التابعة لجامعة القاضي عياض، بتعاون مع مرصد أوكايمدن، ومجموعة من الشركاء . ويكتسي هذا الحدث أهمية بالغة يجعل من مراكش قبلة ومحطة للتبادل العلمي والتبادل الدولي والابتكار التكنولوجي في مجال علم الفلك، كما يعتبر فرصة لاكتشاف آخر التطورات العلمية، واللقاء مع خبراء وباحثين في المجال، وتعزيز أهداف جمعية الفلك الأفريقية واستراتيجيتها العلمية، من خلال التركيز على البحث في علم الفلك، وأنشطة التوعية والاتصال والتعليم في إفريقيا، وتشجيع التعاون بين البلدان. 
فيديو

بالڤيديو.. الوالي شوراق يقف على معاناة ضحايا حريق “البراريك” يوم عيد الفطر بمراكش
قام والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق ظهر يومه الجمعة 12 ابريل، بزيارة تفقدية لضحايا الحريق الذي أتى على عدة براريك بحي تكريانت، بمنطقة النخيل بمراكش يوم عيد الفطر حيث وقف والي الجهة على حجم الخسائر المادية التي احدثها الحريق ومعاناة الضحايا عقب الواقعة، وتواصل مع ساكنة المنطقة التي تضم 18 أسرة، في افق اتخاذ المتعين لتقديم الدعم الضروري لها. 
فيديو

“الكريزي بويز” يتغنى بتاريخ مراكش في “أرض الله”
أصدر فيصل "الكريزي بويز" المساند لفريق الكوكب المراكشي، يوم أمس الأربعاء 10 أبريل الجاري، أغنية جديدة ضمن ألبومه الجديد "المحافظون". الأغنية التي أُصدرت تحت عنوان "أرض الله"، تغنت فيها جماهير الكوكب المراكشي، بتاريخ المدينة الحمراء مراكش، ولقيت تفاعلا كبيرا من طرف أنصار "فارس النخيل" الذين عبروا عن فخرهم بالإنتماء إلى هذه المدينة التاريخية وكذا إلى نادي الكوكب.   
فيديو

التعليقات مغلقة لهذا المنشور
الأكثر قراءة

حوادث
دولي

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة