الأحد 19 مايو 2024, 15:02

دولي

الملك يهنئ الرئيسة الجديدة لجمهورية سلوفاكيا


كشـ24 نشر في: 2 أبريل 2019

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى زوزانا كابوتوفا، وذلك بمناسبة انتخابها رئيسة لجمهورية سلوفاكيا.وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك لزوزانا كابوتوفا عن أحر التهاني، مقرونة بأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامها السامية، لتحقيق ما يصبو إليه الشعب السلوفاكي الصديق من اطراد التقدم والرخاء.ومما جاء في برقية جلالة الملك "وانطلاقا مما يجمع بين بلدينا من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، أؤكد لفخامتكن حرصي على العمل سويا معكن من أجل المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون المغربي-السلوفاكي، والدفع بها نحو آفاق أرحب، لما فيه صالح شعبينا الصديقين".

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى زوزانا كابوتوفا، وذلك بمناسبة انتخابها رئيسة لجمهورية سلوفاكيا.وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك لزوزانا كابوتوفا عن أحر التهاني، مقرونة بأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامها السامية، لتحقيق ما يصبو إليه الشعب السلوفاكي الصديق من اطراد التقدم والرخاء.ومما جاء في برقية جلالة الملك "وانطلاقا مما يجمع بين بلدينا من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، أؤكد لفخامتكن حرصي على العمل سويا معكن من أجل المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون المغربي-السلوفاكي، والدفع بها نحو آفاق أرحب، لما فيه صالح شعبينا الصديقين".



اقرأ أيضاً
السعودية.. وزارة التعليم تتوعد الطلاب “المتحرشين والمبتزين” بعقوبات صارمة
توعدت وزارة التعليم بالسعودية بعدم التهاون مع الطلاب "المتحرشين والمبتزين" وذلك بإحالتهم للجهات الأمنية وحسم 15 درجة من درجات السلوك، مؤكدة حرصها على الحد من هذه الحالات السلوكية. وأكدت الوزارة على معالجة أوضاع الطلاب بتوعيتهم وتقديم الدورات التي تسهم في الحد من مثل هذه الممارسات السلوكية، وفقا لدليل قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات التعليم العام في المملكة. وأوضح دليل قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات التعليم العام، المشكلات السلوكية وطرق معالجتها وآلية التعامل معها، ومنها (الاستهزاء بشيء من شعائر الإسلام) أو (ممارسة طقوس دينية محرمة) أو (الإساءة للدولة أو رموزها) و(تعمد إتلاف أو تخريب شيء من تجهيزات المدرسة أو ممتلكاتها أو مرافقها). وكشفت الوزارة عددا من الممارسات التي تستوجب العقوبة ومنها "إتلاف حافلة المدرسة، والتحرش، وإشعال النار داخل المدرسة، وحيازة أو استخدام أو تهديد الطلاب والطالبات بالأسلحة النارية أو ما في حكمها مثل السكاكين والأدوات الحادة". ومن الممارسات التي تستوجب العقوبة أيضا: "حيازة أو تعاطي أو ترويج المخدرات أو المسكرات، وابتزاز الطلاب أو الطالبات بتصويرهم أو الرسم المسيء لهم ونشره على شبكة الإنترنت". وأوضحت الوزارة، الإجراءات التربوية العلاجية لتعديل السلوك، منها أن تقوم إدارة المدرسة بتدوين محضر لإثبات الواقعة، وتجتمع لجنة التوجيه الطلابي في المدرسة بعد وقوع القضية مباشرة لدراسة ملابساتها، ومن ثم ترفع إدارة المدرسة رسميا لإدارة التعليم محضر اجتماع لجنة التوجيه الطلابي في المدرسة بخصوص القضية، وتستدعى الجهات الأمنية المختصة إلى المدرسة إذا تطلب الأمر ذلك فور وقوع المشكلة بعد إبلاغ ولي الأمر بذلك، ويكلف مدير التعليم حال ورود خطاب المدرسة مباشرة (لجنة قضايا الطلاب - لجنة قضايا الطالبات) بمباشرة القضية في المدرسة وأخذ إفادة الطالب المخالف ومن له صلة بالقضية، ورصد ملابساتها، ويعد تقريرا بذلك. وتجتمع الجهات المذكورة في إدارة التعليم بعد زيارة المدرسة وتدرس حيثيات القضية، ويصدر مدير التعليم قرارا لمعالجة القضية تربويا يتضمن تحول القضية إلى الجهات الأمنية إذا لزم الأمر، ونقل الطالب إلى مدرسة أخرى بعد أخذ رأي ولي الأمر في المدرسة التي سينقل إليها الطالب.

 وكشفت الوزارة أنه في حال لم يوافق ولي الأمر على المدرسة يتم نقل الطالب إلى أقرب مدرسة من سكنه، والحسم من درجات سلوك الطالب المخالف 15 درجة.
دولي

الديوان الملكي السعودي يعلن تعرض الملك سلمان لوعكة صحيفة
أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الأحد 19 ماي الجاري، أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة. وجاء في بيان للديوان الملكي: "تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هذا اليوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024م فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، حيث يعاني ارتفاعا في درجة الحرارة وألم في المفاصل". وأضاف: "وقد ارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته".
دولي

جيش الكونغو الديمقراطية يعلن إحباط محاولة انقلاب
أعلن جيش جمهورية الكونغو الديمقراطية عن إحباط محاولة انقلاب "فاشلة"، حسب ما ذكرت وكالة "L'actualité" المحلية. وجاء في بيان الجيش: "تم إحباط محاولة الانقلاب والاستيلاء على السلطة بالقوة، وتم القبض على جميع المتآمرين".وأفادت وسائل إعلام محلية في الكونغو، بمقتل 3 أشخاص إثر اشتباك مسلح وقع بين رجال يرتدون الزي العسكري مع حراس أحد السياسيين بالقرب من مكتب الرئيس في العاصمة كينشاسا. وقال ميشيل موتو موهيما المتحدث باسم المشرع الاتحادي ونائب رئيس الوزراء السابق للاقتصاد فيتال كاميرهي، إن رجالا مسلحين هاجموا مقر إقامة كاميرهي في كينشاسا، لكن حراسه صدوهم. وحددت وسائل الإعلام المحلية الرجال بأنهم جنود كونغوليون. ولم يتضح ما إذا كانوا يحاولون اعتقال السياسي، وهو مرشح لمنصب رئيس الجمعية الوطنية في الكونغو في الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها يوم السبت، ولكن تم تأجيلها بسبب خلاف داخل الحزب الحاكم. وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد قتل ضابطا شرطة وأحد المهاجمين في تبادل إطلاق النار الذي بدأ حوالي الساعة 4:30 صباحا في المنزل الواقع في شارع تشاشي على بعد كيلومترين (1.2 ميل) من القصر الرئاسي.
دولي

موقع إسباني يكشف حقيقة استفادة المتزوجات من مغاربة من مساعدات حكومية سخية
كشف موقع "نيوترال" الإسباني المتخصص في كشف "الفايك نيوز" ، عن زيف الفيديو الذي يتضمن تفاصيل غريبة عن المساعدات الحكومية السخية التي تتلقاها امرأة إسبانية متزوجة من مغربي، والذي انتشر بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي. وجاء في الفيديو المذكور، تفاصيل حصول المرأة على 600 يورو شهريا مقابل زواجها من مغربي، بالإضافة إلى 250 يورو لكل طفل، وطعام مجاني طيلة الأسبوع، وفواتير كهرباء وماء مدفوعة بنسبة 50٪، بالإضافة إلى مساعدة إضافية في كل مرة يذهبون فيها إلى المغرب. وحسب الموقع الإسباني، يتم تقديم المساعدة المالية في إسبانيا، بشكل أساسي، بناءً على معايير الحد الأدنى للدخل الفردي (IMV). وتعتمد المساعدات بشكل أساسي على الدخل ، بغض النظر عن الجنسية أو الدين. وللحصول عليها، يجب توفر شرط الإقامة لمدة عام على الأقل قبل تقديم الطلب.
دولي

ترامب يعد ببناء “قبة حديدية” فوق الولايات المتحدة
وعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء خطاب ألقاه في ولاية مينيسوتا بإنشاء نظام دفاع صاروخي "قبة حديدية" فوق البلاد. وقال ترامب: "سنبني قبة حديدية فوق بلادنا، إن مثل هذه القبة لم تشاهد من قبل"، مشيرا إلى أنها ستكون "منظومة أمان" للولايات المتحدة. وأكد الرئيس الأمريكي السابق أن النظام الصاروخي سيكون مشابها للقبة الحديدية في إسرائيل. وأضاف: "فكروا فقط فيما كان سيحدث لو لم يكن لديهم (الإسرائيليون) هذا النظام، ما كانت لتكن إسرائيل لم تكن موجودة، نحن بحاجة إلى نفس النظام".وأكد ترامب أن إنشاء مثل هذا النظام سيسمح بتنظيم وظائف جديدة للأمريكيين. يذكر أنه تم تصميم القبة الحديدية عام 2004 في إسرائيل لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى غير الموجهة. المصدر: ذا هيل
دولي

عالم الزلازل الهولندي الشهير هوغربيتس ينشر تغريدة مثيرة عن أهرامات مصر
نشر راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس تغريدة مثيرة للجدل عن أهرامات الجيزة المصرية. وقام بنشر صورة الأهرامات المصرية وأبو الهول وأرفقها بتغريدة "إن هندسة أهرامات الجيزة، عندما يتم بحثها بشكل صحيح، تحمل أدلة على معرفة متقدمة جدا، والتي وفقا لفهم العصر الحديث لا يمكن أن تكون موجودة في ذلك الزمن البعيد".وأضاف قائلا "لا يزال أمامنا الكثير لنكتشفه حول التاريخ الحقيقي لهذا الكوكب". وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي من مصر مع منشور الباحث الهولندي، وأعادوا ترجمة المنشور وتداوله على نطاق واسع، معربين عن فخرهم بالأهرامات المصرية التي تعبّر عن حضارتهم كمصريين. وتساءل بعض النشطاء على منصة "إكس": كيف لم يتم بعد كشف أسرار الحضارات القديمة كالحضارة المصرية، خاصة أننا في عصر أكثر تقدما من العصور القديمة؟ المصدر: RT
دولي

فرنسيون يهاجمون شاحنة مغربية مليئة بصناديق الطماطم
انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر اعتراض مزارعين فرنسيين قرب مدينة "بربنيون" جنوب فرنسا الشاحنات القادمة من إسبانيا و المغرب في الطريق السيار، بحثا عن طماطم مغربية لإتلافها. وفي وقت سابق لجأ مزارعون فرنسيون واسبان إلى إعتراض شاحنة مغربية مليئة بصناديق الطماطم ذات جودة عالية، وكبدوا الشاحنة خسائر مهمة بعد أن ألقوا بجميع الطماطم في الأرض وتعرضت للتلف تماما. ويشكل هذا العمل العدواني الصادر عن بعض الفلاحين بفرنسا واسبانيا مادة دسمة لوسائل الإعلام اليمينية والأحزاب المتطرفة في الجارة الشمالية.
دولي

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 19 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة