الاثنين 13 مايو 2024, 15:29

مراكش

اعتقال عشريني متلبس بممارسة الجنس مع فتاة داخل فندق بمولاي ابراهيم


محمد الهزيم نشر في: 7 أغسطس 2018

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أسني، ليلة يومه الإثنين سابع غشت الجاري، شابا رفقة فتاة داخل فندق بمركز مولاي ابراهيم بإقليم الحوز.وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن عملية الإعتقال جاءت على إثر حملة شنتها عناصر الدرك الملكي تحت إشراف قائد المركز، واستهدفت عددا من الدور والفنادق بمركز مولاي ابراهيم.و أوضحت مصادرنا، أن عناصر الدرك ضبطت الشاب البالغ من العمر نحو 28 عاما والذي ينحدر من مراكش، رفقة فتاة من نواحي البيضاء تصغره بأربع سنوات داخل غرفة متلبسين بممارسة الجنس.وتضيف المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك اعتقلت المعنيين بالأمر الى جانب المستخدم المسؤول عن الفندق، وتم اقتياد الثلاثة الى مركز الدرك من أجل الاستماع اليهم و وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لحين عرضهم على النيابة العامة المختصة.

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أسني، ليلة يومه الإثنين سابع غشت الجاري، شابا رفقة فتاة داخل فندق بمركز مولاي ابراهيم بإقليم الحوز.وبحسب مصادر لـ"كشـ24"، فإن عملية الإعتقال جاءت على إثر حملة شنتها عناصر الدرك الملكي تحت إشراف قائد المركز، واستهدفت عددا من الدور والفنادق بمركز مولاي ابراهيم.و أوضحت مصادرنا، أن عناصر الدرك ضبطت الشاب البالغ من العمر نحو 28 عاما والذي ينحدر من مراكش، رفقة فتاة من نواحي البيضاء تصغره بأربع سنوات داخل غرفة متلبسين بممارسة الجنس.وتضيف المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك اعتقلت المعنيين بالأمر الى جانب المستخدم المسؤول عن الفندق، وتم اقتياد الثلاثة الى مركز الدرك من أجل الاستماع اليهم و وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لحين عرضهم على النيابة العامة المختصة.



اقرأ أيضاً
في عز الحرب على أصحاب المأكولات الفاسدة: ما مآل ملف الثمور الفاسدة بمراكش
في ظل عدد المتابعات القضائية التي لحقت عددا من أصحاب المأكولات المغشوشة والجشعين من أصحاب المحلات، على إثر حملات المراقبة التي تقوم بها سلطات مراكش هذه الأيام. تساءل مهتمون عن مآل مجموعة من الملفات من هذا النوع التي هزت الرأي العام المراكشي، وأبرزها ملف الثمور الفاسدة الذي انتشر كالنار في الهشيم في وقت سابق، حيث تساءل عدد من المراكشيين عن هذا الملف، أين وصلت التحقيقات، وهل يزال هذا الأخير يراوح ردهات المحاكم بمراكش، وهل حصل بطل الثمور الفاسدة على جزاءه.  ويشار إلى أنه تم حجز أطنان من الثمور كانت موجهة لحفلات وأعراس المراكشيين، ثمور فاسدة مسمومة كانت معدة للاستهلاك، قبل أن تتدخل السلطات التي اقتحمت أربعة محلات بحي الزفريتي، لتنصدم بهول المنظر داخل أحدها. وطالب مجموعة من المواطنين السلطات المختصة بالفصح عن مآل ملف الثمور الفاسدة، ومجموعة من المفات الاخرى التي تورط فيها أصحاب المأكولات.   
مراكش

جماعة مراكش تقود حملة لتجميع الكلاب الضالة بحي المسار + صور
أسفرت حملة الحد من انتشار الكلاب الضالة التي قامت بها المصالح الجماعية صباح اليوم الاثنين 13 ماي الجاري، من تجميع مايقراب 20 كلبا خلال فترة الصباح. وقد تمت هذه الحملة تحت إشراف المكتب الجماعي لحفظ الصحة، وشملت محيط سوق الخضر والفواكه بالجملة بحي المسار، وذلك بعد مطالب للساكنة الملحة لتحييد هذا الخطر الذي قد يؤدي بحياتهم أو يتسبب لهم في مشاكل وخيمة لاقدر الله.        
مراكش

سلطات مراكش تعلن الحرب على العشوئات بملحقة رياض السلام
شنت السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية رياض السلام، بتراب مقاطعة جليز بمراكش صبيحة يومه الاثنين 13 ماي، حملة واسعة لتحرير الملك العام. وتم خلال الحملة التي تأتي في سياق تنفيذ تعليمات والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق بتحرير الملك العام بمختلف احياء مراكش، ازالة مجموعة من الاطناف الغير مرخصة، ومعدات عرض السلع المحتلة للملك العمومي.وقد استعانت السلطات برئاسة قائد الملحقة الادارية رياض السلام مدعوما باعوان السلطة والقوات المساعدة، وعمال الانعاش الوطني، ومصلحة التدخل السريع التابعة لجماعة مراكش، باليات كبيرة لتنفيذ المهمة، حيث تمت الاستعانة بجرافة كبيرة وشاحنتين للتخلص من مختلف مظاهر العشوائيات بالمنطقة المستهدفة.
مراكش

بعد واقعة الاسماك الفاسدة.. متى تنتهي فوضى “مارشي جامع الفنا”؟
شهد "مارشي جامع الفنا" بمراكش نهاية الاسبوع المنصرم، حدثا جديدا بارزا ضمن الاحداث الخطيرة التي تعيشها مراكش إثر اكتشاف عشرات المخالفات، وكميات ضخمة من المأكولات الفاسدة، واعتقال مجموعة من المتورطين في هذه المخالفات. ويتعلق الامر باعتقال ثلاثة اشخاص، واغلاق محلات تستعمل لتخزين الاسماك المقدمة في بعض حنطات ساحة جامع الفنا، وذلك بعد العثور على ما يناهز 300 كلغ من الاسماك الغير صالحة للاستهلاك والمجهولة المصدر، والمخزنة بشكل غير سليم. وإن كانت الواقهة قد اثارت تساؤلات بشأن وضعية هذا السوق البلدي، فإن مجموعة من المظاهر المسيئة، تزيد من الغموض بشان وضعية هذا السوق ، وحجم الخروقات التي يعرفها، رغم تواجده في قلب ساحة جامع الفنا القلب النابض للعاصمة السياحية المغربية. ومن ابرز هذه المظاهر وفق مصادر كشـ24 ترويج المخدرات داخله وخاصة من طرف بعض المهاجرين المنتمين لدول افريقيا جنوب الصحراء ، حيث يعتبر السوق البلدي المذكور قاعدة خلفية لمجموعة كبيرة من المهاجرين الذين ينشطون بساحة جامع الفنا. كما اكدت مصادر مطلعة لـ كشـ24 ان بعض محلات السوق تتحول ليلا الى وكر لممارسة الدعارة، تحت اشراف نفس الفئات من المهاجرين الافارقة الذين صاروا يستغلون عدة دكاكين في "المارشي" . ويطرح الامر عدة تساؤلات حول مدى مراقبة الجهات المعنية لهذا المرفق، وعن مدى مشروعية استغلال هؤلاء المهاجرين لسوق تابع لجماعة مراكش في الوقت الذي من المفترض ان يكون رهن اشارة تجار ، و يساهم على الاقل في حل بعض مشاكل البيع بالتجول و احتلال الملك العام وفق دفتر تحملات واضح.
مراكش

تأجيل محاكمة صاحب “السناك القاتل” ومن معه
قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الإثنين 13 ماي الجاري، تأجل النظر في ملف صاحب "السناك" الذي تسبب في وفاة عدة أشخاص، بعد تعرضهم لتسمم غذائي أرسل نهاية أبريل المنصرم العشرات ومن بينهم رجلي أمن صوب مستعجلات مختلف مستشفيات ومصحات مراكش في حالة حرجة. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد تقرر تأجيل محاكمة المعني بالأمر ومساعديه، إلى غاية يوم الإثنين المقبل 20 ماي الجاري، من أجل إعداد الدفاع، وانتظار نتائج الخبرة، مع رفض ملتمس السراح الذي تقدم به دفاع المتهمين. ويتابع صاحب "السناك" واثنين من مساعديه في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين والمشاركة في ذلك، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان والمشاركة في ذلك، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.  
مراكش

بالأرقام.. ولاية جهة مراكش تكشف حصيلة حملات مراقبة “السناكات”
‏‎كشفت ولاية جهة مراكش آسفي، حصيلة حملات المراقبة التي شنتها السلطات المحلية بالمدينة بتعلميات من الوالي فريد شوراق، على محلات بيع المأكولات السريعة، على خلفية حادث التسمم الجماعي الذي هز المدينة. ووفق بلاغ للولاية توصلت به "كشـ24"، فإنه وعلى إثر حادثة التسمم الغذائي التي سجلت بحي المحاميد مخلفة ضحيتين إحداها بشيشاوة والثانية بمدينة مراكش، حيث ما تزال الأبحاث جارية بشأنها من طرف الجهات المختصة من أجل إثبات العلاقة السببية وترتيب الجزاءات، أصدر فريد شوراق والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، تعليمات صارمة لتنظيم عمليات مراقبة مستمرة دائمة ومشددة ستشمل جميع أماكن الإطعام الجماعي من محلات الوجبات السريعة، المطاعم وكذا المقاهي. وقد أسفرت عمليات المراقبة في حصيلة أولية، بعد حملة واسعة شملت زيارة 498 محلا، عن إغلاق 98 محلا، وكذا حجز وإتلاف 2920 كلغ من المواد الغذائية الصلبة و581 لتر من المواد الغذائية السائلة، إضافة إلى وضع بعض أصحاب المحلات تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة. وقد حث الوالي -يضيف البلاغ- على إلزامية استمرار هذه العمليات بشكل ملح بغية مراقبة الجودة والسلامة الصحية للمأكولات التي تقدم للمستهلكين و التصدي لمعضلة التسمم الغذائي وذلك بهدف ضمان صحة وسلامة المواطنين والسائحين الوافدين على مدينة مراكش.
مراكش

استئناف محاكمة صاحب “السناك القاتل” بمراكش
تتواصل يومه الاثنين 13 ماي، محاكمة صاحب "السناك" الذي تسبب في وفاة عدة اشخاص، بعد تعرضهم لتسمم غذائي ارسل نهاية ابريل المنصرم العشرات ومن بينهم رجلي أمن صوب مستعجلات مختلف مستشفيات ومصحات مراكش في حالة حرجة. ويمثل يومه الاثنين صاحب "السناك" المتابع في حالة اعتقال امام المحكمة الى جانب اثنين من مساعديه، في ثاني جلسات محاكمتهم، بتهم اعتقال من أجل “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.. ومعلوم ان حالة التسمم القاتلة كانت وراء استنفار غير مسبوق بالمدينة، حيث تشن السلطات والمصالح الصحية بمراكش منذ الواقعة حملات واسعة اسفرت عن حجز كميات كبيرة من الماكولات و الاطعمة الفاسدة ، كما تم اصدار قرارات باغلاق عدة محلات و اعتقال عدة اشخاص متورطين في تقديم اطعمة فاسدة للمستهلكين.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 13 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة