الخميس 25 أبريل 2024, 15:05

صحة

أغذية وفواكه تزيد في الرغبة الجنسية


كشـ24 نشر في: 23 أغسطس 2015

أحيانا يصاب الزوجين بالبرود الجنسي يجعل من علاقتهم جحيما يتعايش معهم كل يوم و لذلك نقترح عليك حلا يساعدك في تحسين علاقتك الزوجية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا في المقال التالي و الذي يشمل اغذيه تزيد في الرغبة الجنسية.

نصائح لزيادة الرغبه الجنسيه :

1.التفكير بايجابيه دائما , والتقليل من التوتر : فاذا كنت تشعر بالثقه في النفس وانك على صحه جيده , فهذا يجعل شريكك يشعر ناحيتك بجاذبيه اكثر و برغبه جنسيه اكبر .

a. التوتر لفترات طويله يؤدي الى فقدان الرغبه في الجنس وبالنسبه للأشخاص الذين يعملون وظائف مرهقه او الوظائف التي تتطلب منهم السفر الى مسافات طويله . فإن هذا يؤدي الى نقص الدافع الجنسي .

b. يختلف رد فعل النساء والرجال مع المواقف العصبيه . فالرجال غالبا ما يميلون الى ممارسه الجنس لتفريغ هذه الطاقه . اما النساء فيكرهون ممارسه الجنس عندما يكونون في حاله عصبيه سيئه . لذا وجب التواصل بينك وبين شريك حياتك لمعرفه افضل الأوقات لممارسه الجماع .

2. الاطعمه والمكملات الغذائيه التي تساعد على زيادة الرغبه الجنسيه , وأيضا يمكن ان تساعد المكملات الغذائيه على زيادة تدفق الدم الى المهبل مما يساعد على الحد من جفاف المهبل عند النساء .

a. بعض المكملات الغذائيه التي قد تزيد من الرغبه الجنسيه وتشمل : فيتامين E3 , الزنك , فيتامين C , فيتامين A , ( Arginine ) , ( Octacosanol ) , ( Beta- Carotene ) , فيتامين B6 , فيتامين B المركب .هذه المواد العذائيه تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنويه وتحسين قدرتها على التحرك , وتعمل على تعزيز البروستاتا ووظائفها , وتعمل على زيادة انتاج هرمون ال ( Testosterone ) , وجعل الجهاز العصبي اكثر صحه .

b. بعض الاطعمه التي تزيد الرغبه الجنسيه : الكرفس , المحار , الموز , الافوكادو , المكسرات , المانجو , الخوخ , الفراوله , البيض , الكبد , التين , الثوم , القرع , الشوكولاته .

c. بعض الاطعمه والمكملات الغذائيه الطبيعيه مثل هذه قد تضيف المواد المغذيه والمعادن التي يكون نظامك الغذائي بحاجه اليها , ولكنها لا تؤثر بشكل كبير على الرغبه الجنسيه والدافع الجنسي :

i. اتباع نظام غذائي مغذ وصحي ويحتوي على الكثير من البروتين و الدهون المشبعه ولكن بحدود , ومجموعه متنوعه من الفواكه والخضروات الطازجه ( لاحظ ان الدهون المشبعه في النظام الغذائي يمكن ان تؤدي الى انسداد الشرايين مما يؤدي الى منع تدفق الدم الى المناطق التناسليه ) .

ii. الاهتمام بالفيتامينات والاوميجا بشكل يومي لمعالجه أي نقص في التغذيه .

iii. التمارين الرياضيه اليوميه والمحافظه على الجسم بنسبه اقل من الدهون .

3. المواد المضاده للاكسده ( NAC or Other Antioxidants ) : تساعد تلك المواد على توسيع الاوعيه الدمويه مما يساعدك على الحصول على تدفق دم بشكل طبيعي عند الرغبه في ذلك وأيضا يحارب مشكله عدم القدرة على الانتصاب ,

a. في كي ثلاث كبسولات ( NAC 600 mg ) في اليوم الواحد , يزيد أيضا من ارتفاع المزاج الطبيعي والرضا بالنفس ويجعلك دائما الشعور بأنك اقل سنا .

b. بالاضافه الى شعور كبير للرجل والمرأه بالرغبه الجنسيه بشكل كبير لا يمكن انكاره .

c. مواد أخرى تكون مضاده للاكسده بشكل قوي مثل : القهوة , العنب , الجوز , الشاي الأخضر .

4. الاهتمام بالتكوين النفسي لك ولشريك حياتك , فلها تأثير كبير جدا على الدافع الجنسي .

a. لتجنب تعكر المزاج , يجب عليك ازاله الأشياء التاليه من غرفه نومك :

i. صور والديك او اطفالك ( بعض الأشخاص ينظرون الي تلك الصور ويعتقدون انها تنظر اليهم وتراقبهم ) . أيضا الحيوانات الاليفه في الغرفه .

ii. أي أوراق او كتب او ملفات لها علاقه بالعمل .

b. للمساعده في ضبط المزاج :

i. حدد الاضاءه مثل الشموع الخفيفه او اللمبات ذو الفولت الواطي او لمبات الطيف الهادي .

ii. السماح بدخول بعض الهواء النقي الى الغفه الخاصه بك , واستخدام البخور او معطرات الجو او الشموع المعطرة . مع اختيار بعض أنواع العطور ذات التأثير الجنسي .

5. الاستعداد للجماع : اذا كنت تخطط لليله اكثر رومانسيه وتأمل في ان يكون شريك في مزاج هادئ .

a. تناول القهوة والشكولاته معا قبل الجماع , فتناولهم يعمل على انتاج بعض المنشطات التي تعمل على زياده الهدوء والمزاج للطرفين وأيضا زياده الطاقه وزياده طاقه التحمل البدني .

6. التحلي بالصبر , اذا كان شريكك يعاني من فقدان للرغبه الجنسيه او يعاني من عدم الاستمتاع في الجماع , فعليك ان تكون صبورا لان علاج تلك المشكله قد يستغرق عده اشهر :

a. اذا كنت تحب شريكك فعلا وعلى استعداد التحمل معه حتى يتم علاجه من تلك المشكله فيجب عليك التحلى بالصبر من اجله و يمكنك ان تستعين بنصائح مستشار علاقات جنسيه ليساعدك على التخلي عن بعض الضغوط النفسيه التي تواجه شريكك لتجعله يشعر بمتعه اكثر وقت الجماع . وخاصة اذا كان شريكك يعاني من ماضي مؤلم فيجب عرضه على الاخصائي ليساعدك على حل تلك المشكله معا .

7. يجب عليك معرفه دور هرمون ال ( Testosterone ) في تنظيم الدافع الجنسي على المدى الطول لدى الرجال والنساء على حدا سواء .

a. الرغبه الجنسيه لدى النساء وزيادة دافع المرأه للجماع يتوقف على ال ( Testosterone ) ومكملاته , كما أظهرت دراسه أجريت في أوروبا , ولكنها مازالت تحت الاختبار في إدارة الاغذيه والعقاقير في الولايات المتحده ( FDA ) .

b. أيضا الرجال تناولون مكملات ال (Testosterone ) لعلاج انخفاض مستويات هرمون (Testosterone ) ومن ثم زيادة الرغبه الجنسيه وتحسين الأداء الجنسي .

c. كلا من الرجل والمرأه تقل مستويات هرمون (Testosterone ) بشكل تدريجي مع التقدم بالسن , ولكن هذا الانخفاض يزداد سرعته عن طريق التدخين والافراط في شرب الخمور وزيادة الوزن من خلال زيادة الدهون بالجسم .

d. يصبح هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته في الفتره الصباحيه عند الرجال , لذا اذا كان الزوج يعاني من ضعف الرغبه الجنسيه فيفضل ممارسه الجماع في فتره الصباح حيث يكون انتاج هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته .

e. كلا من الرجال والنساء اثبت التقارير ان هرمون (Testosterone ) يزداد انتاجه مع زيادة التمارين الرياضيه اليوميه الخاصه ببناء العضلات .

أطعمة تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل

1- المأكولات البحرية
هناك أنواع من المأكولات البحرية يمكن أن تكون بمثابة المنشطات، ومن أهمّ هذه الأسماك السلمون البري، كما يحتوي المحار على مكونات غذائية أثبتت الدراسات أنها تثير الشهوة، وقد استخدم كعلاج للضعف الجنسي على مرّ التاريخ.

2- الأفوكا
الأفوكا يعتبر منشطا جنسيا غنيّا بالدهون غير المشبعة ومنخفض الدهون المشبعة مما يجعله جيدا للشرايين.

3- اللوز
اللوز من المأكولات التي تزيد العاطفة، وتعتبر بمثابة منشطات جنسية، وتساعد على الخصوبة، ويحتوي على العديد من المعادن النادرة التي تعتبر مهمة للصحة الجنسية، مثل الزنك والسيلينيوم، وفيتامين E.

4- الفريز
وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال يجدون النساء أكثر إثارة عندما يرتدون الأحمر، وفاكهة الفريز تعد أيضا مصدرا ممتازا لحمض الفوليك، وتحتوي فيتامين B يساعد على ارتفاع عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

58745000
5- التين
هذه الثمرة تعتبر الداعم الأكبر للخصوبة، وتعمل كمنشط جنسي ممتاز لأنها معبّأة مع الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان على حدّ سواء، وهو أمر مهم لصحة القلب.

6- الحوامض
أي نوع من هذه الحوامض والفاكهة الإستوائية يعتبر غنيا جدا في المواد المضادة للاكسدة، وفيتامين C، وحمض الفوليك، وكلها ضرورية للصحة الإنجابية للرجال.

أغذية لتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة
1-المحار:
إن المحار هو من أفضل الأغذية لتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة كما أنه غني بالفيتامينات و الأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الهرمونات الجنسية.

و بسبب ارتفاع محتوى الزنك في المحار فهو يساعد أيضا في إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال أيضاً ,
كما أن الاستهلاك المنتظم من المحار يمنع الإصابة بالاكتئاب ويحسن المزاج بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

2-نبات الهليون:
إن هذه الخضروات الربيعية تحسن الشهوة الجنسية عند كل من الرجال والنساء. فهي مصدرا كبيرا للبوتاسيوم، والألياف، والفيتامينات والثيامين وحمض الفوليك، ويعزز أيضا إنتاج الهستامين الضروري للوصول إلى النشوة الجنسية.

كما يساعد الهليون في إنتاج الهرمونات الجسم، مثل هرمون تستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، والتي بدورها تحفز الاستجابات الجنسية.

3-اللوز:
منذ آلاف السنين كان اللوز رمزا للخصوبة وبالتالي يعتبر منشط جنسي
فاللوز يحوي على كمية كبيرة من الفيتامين والمغنيسيوم والألياف التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الرغبة الجنسية وفي الواقع إن رائحة اللوز المحمص فقط كفيلة بتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة.

4-الأفوكادو:
الأفوكادو واحدا من الأطعمة المثير للشهوة الجنسية الأكثر شهرة في العالم فهذه الفاكهة اللذيذة غنية بحمض الفوليك والفيتامينات والبوتاسيوم.

يساعد البوتاسيوم في تنظيم الغدة الدرقية عند الإناث والذي بدوره يساعد المرأة أن تبدو جميلة وملفتة.

كما يحوي الأفوكادو على الفيتامينات التي تساعد الجسم على إطلاق هرمونات مثل التستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، التي تحفز الاستجابات الجنسية عند
المرأة عند ممارسة العلاقة الجنسية
1452

5-العسل:
العسل هو مصدر كبير للبورون، وهو معدن يساعد الجسم على استخدام هرمون الاستروجين واستقلاب وهو هرمون الجنس لدى الإناث
ووفقا لدراسة علمية بينت أن تناول العسل يزيد من مستوى أكسيد النيتريك والمواد الكيميائية في الدم أثناء العلاقة الجنسية لذلك ينصح بشرب كوب من الحليب الدافئ مع العسل قبل ممارسة العلاقة الجنسية كما أن مزج العسل مع الزنجبيل أو الفلفل يعمل كمنشط جنسي.

6-أوراق الريحان:
إن لأوراق الريحان دور في زيادة الدافع الجنسي وهو واحد من الأطعمة التي تحفز وتزيد الخصوبة فهذه العشبة تحسن الدورة الدموية قبل وأثناء عملية الجماع كما تساعد في تخفيف التوتر وتساعد في استرخاء الجسم.

7-الشوكولا الداكنة:
من المعروف أن للشوكولا دور في تحسين الرغبة الجنسية وفي مشاعر الإثارة والجذب لأنها تحتوي على مواد كيميائية مثل مادة السيروتونين التي لديها خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء.

وبالاضافة الى ذلك فإن الشوكولا تحتوي على مادة الثيوبرومين التي تحفز الرغبة الجنسية, لذلك ينصح يتناول قطع من الشوكولا قبل ممارسة العلاقة الجنسية.
8-التين:
لطالما اعتبر التين مثير قوي للشهوة الجنسية خصوصاً لدى النساء ويعتقد لأن شكل ثمرة التين من الداخل يشبه الجهاز التناسلي لدى الأنثى..
وبصرف النظر عن كون التين منشط جنسي فإن التين أيضاً جيد للصحة فهو مصدر للكالسيوم والألياف والنحاس والبوتاسيوم والفيتامينات فضلا عن العديد من المواد المضادة للاكسدة
9- الفلفل الحاد:
يعتبر الفلفل الحار من أفضل المواد على الإطلاق لتحسين الرغبة الجنسية فهو يزيد من تدفق الدم ويحسن الدورة لدموية لذلك يفضل استعماله كبهار لتحسين الرغبة الجنسية

أحيانا يصاب الزوجين بالبرود الجنسي يجعل من علاقتهم جحيما يتعايش معهم كل يوم و لذلك نقترح عليك حلا يساعدك في تحسين علاقتك الزوجية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا في المقال التالي و الذي يشمل اغذيه تزيد في الرغبة الجنسية.

نصائح لزيادة الرغبه الجنسيه :

1.التفكير بايجابيه دائما , والتقليل من التوتر : فاذا كنت تشعر بالثقه في النفس وانك على صحه جيده , فهذا يجعل شريكك يشعر ناحيتك بجاذبيه اكثر و برغبه جنسيه اكبر .

a. التوتر لفترات طويله يؤدي الى فقدان الرغبه في الجنس وبالنسبه للأشخاص الذين يعملون وظائف مرهقه او الوظائف التي تتطلب منهم السفر الى مسافات طويله . فإن هذا يؤدي الى نقص الدافع الجنسي .

b. يختلف رد فعل النساء والرجال مع المواقف العصبيه . فالرجال غالبا ما يميلون الى ممارسه الجنس لتفريغ هذه الطاقه . اما النساء فيكرهون ممارسه الجنس عندما يكونون في حاله عصبيه سيئه . لذا وجب التواصل بينك وبين شريك حياتك لمعرفه افضل الأوقات لممارسه الجماع .

2. الاطعمه والمكملات الغذائيه التي تساعد على زيادة الرغبه الجنسيه , وأيضا يمكن ان تساعد المكملات الغذائيه على زيادة تدفق الدم الى المهبل مما يساعد على الحد من جفاف المهبل عند النساء .

a. بعض المكملات الغذائيه التي قد تزيد من الرغبه الجنسيه وتشمل : فيتامين E3 , الزنك , فيتامين C , فيتامين A , ( Arginine ) , ( Octacosanol ) , ( Beta- Carotene ) , فيتامين B6 , فيتامين B المركب .هذه المواد العذائيه تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنويه وتحسين قدرتها على التحرك , وتعمل على تعزيز البروستاتا ووظائفها , وتعمل على زيادة انتاج هرمون ال ( Testosterone ) , وجعل الجهاز العصبي اكثر صحه .

b. بعض الاطعمه التي تزيد الرغبه الجنسيه : الكرفس , المحار , الموز , الافوكادو , المكسرات , المانجو , الخوخ , الفراوله , البيض , الكبد , التين , الثوم , القرع , الشوكولاته .

c. بعض الاطعمه والمكملات الغذائيه الطبيعيه مثل هذه قد تضيف المواد المغذيه والمعادن التي يكون نظامك الغذائي بحاجه اليها , ولكنها لا تؤثر بشكل كبير على الرغبه الجنسيه والدافع الجنسي :

i. اتباع نظام غذائي مغذ وصحي ويحتوي على الكثير من البروتين و الدهون المشبعه ولكن بحدود , ومجموعه متنوعه من الفواكه والخضروات الطازجه ( لاحظ ان الدهون المشبعه في النظام الغذائي يمكن ان تؤدي الى انسداد الشرايين مما يؤدي الى منع تدفق الدم الى المناطق التناسليه ) .

ii. الاهتمام بالفيتامينات والاوميجا بشكل يومي لمعالجه أي نقص في التغذيه .

iii. التمارين الرياضيه اليوميه والمحافظه على الجسم بنسبه اقل من الدهون .

3. المواد المضاده للاكسده ( NAC or Other Antioxidants ) : تساعد تلك المواد على توسيع الاوعيه الدمويه مما يساعدك على الحصول على تدفق دم بشكل طبيعي عند الرغبه في ذلك وأيضا يحارب مشكله عدم القدرة على الانتصاب ,

a. في كي ثلاث كبسولات ( NAC 600 mg ) في اليوم الواحد , يزيد أيضا من ارتفاع المزاج الطبيعي والرضا بالنفس ويجعلك دائما الشعور بأنك اقل سنا .

b. بالاضافه الى شعور كبير للرجل والمرأه بالرغبه الجنسيه بشكل كبير لا يمكن انكاره .

c. مواد أخرى تكون مضاده للاكسده بشكل قوي مثل : القهوة , العنب , الجوز , الشاي الأخضر .

4. الاهتمام بالتكوين النفسي لك ولشريك حياتك , فلها تأثير كبير جدا على الدافع الجنسي .

a. لتجنب تعكر المزاج , يجب عليك ازاله الأشياء التاليه من غرفه نومك :

i. صور والديك او اطفالك ( بعض الأشخاص ينظرون الي تلك الصور ويعتقدون انها تنظر اليهم وتراقبهم ) . أيضا الحيوانات الاليفه في الغرفه .

ii. أي أوراق او كتب او ملفات لها علاقه بالعمل .

b. للمساعده في ضبط المزاج :

i. حدد الاضاءه مثل الشموع الخفيفه او اللمبات ذو الفولت الواطي او لمبات الطيف الهادي .

ii. السماح بدخول بعض الهواء النقي الى الغفه الخاصه بك , واستخدام البخور او معطرات الجو او الشموع المعطرة . مع اختيار بعض أنواع العطور ذات التأثير الجنسي .

5. الاستعداد للجماع : اذا كنت تخطط لليله اكثر رومانسيه وتأمل في ان يكون شريك في مزاج هادئ .

a. تناول القهوة والشكولاته معا قبل الجماع , فتناولهم يعمل على انتاج بعض المنشطات التي تعمل على زياده الهدوء والمزاج للطرفين وأيضا زياده الطاقه وزياده طاقه التحمل البدني .

6. التحلي بالصبر , اذا كان شريكك يعاني من فقدان للرغبه الجنسيه او يعاني من عدم الاستمتاع في الجماع , فعليك ان تكون صبورا لان علاج تلك المشكله قد يستغرق عده اشهر :

a. اذا كنت تحب شريكك فعلا وعلى استعداد التحمل معه حتى يتم علاجه من تلك المشكله فيجب عليك التحلى بالصبر من اجله و يمكنك ان تستعين بنصائح مستشار علاقات جنسيه ليساعدك على التخلي عن بعض الضغوط النفسيه التي تواجه شريكك لتجعله يشعر بمتعه اكثر وقت الجماع . وخاصة اذا كان شريكك يعاني من ماضي مؤلم فيجب عرضه على الاخصائي ليساعدك على حل تلك المشكله معا .

7. يجب عليك معرفه دور هرمون ال ( Testosterone ) في تنظيم الدافع الجنسي على المدى الطول لدى الرجال والنساء على حدا سواء .

a. الرغبه الجنسيه لدى النساء وزيادة دافع المرأه للجماع يتوقف على ال ( Testosterone ) ومكملاته , كما أظهرت دراسه أجريت في أوروبا , ولكنها مازالت تحت الاختبار في إدارة الاغذيه والعقاقير في الولايات المتحده ( FDA ) .

b. أيضا الرجال تناولون مكملات ال (Testosterone ) لعلاج انخفاض مستويات هرمون (Testosterone ) ومن ثم زيادة الرغبه الجنسيه وتحسين الأداء الجنسي .

c. كلا من الرجل والمرأه تقل مستويات هرمون (Testosterone ) بشكل تدريجي مع التقدم بالسن , ولكن هذا الانخفاض يزداد سرعته عن طريق التدخين والافراط في شرب الخمور وزيادة الوزن من خلال زيادة الدهون بالجسم .

d. يصبح هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته في الفتره الصباحيه عند الرجال , لذا اذا كان الزوج يعاني من ضعف الرغبه الجنسيه فيفضل ممارسه الجماع في فتره الصباح حيث يكون انتاج هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته .

e. كلا من الرجال والنساء اثبت التقارير ان هرمون (Testosterone ) يزداد انتاجه مع زيادة التمارين الرياضيه اليوميه الخاصه ببناء العضلات .

أطعمة تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل

1- المأكولات البحرية
هناك أنواع من المأكولات البحرية يمكن أن تكون بمثابة المنشطات، ومن أهمّ هذه الأسماك السلمون البري، كما يحتوي المحار على مكونات غذائية أثبتت الدراسات أنها تثير الشهوة، وقد استخدم كعلاج للضعف الجنسي على مرّ التاريخ.

2- الأفوكا
الأفوكا يعتبر منشطا جنسيا غنيّا بالدهون غير المشبعة ومنخفض الدهون المشبعة مما يجعله جيدا للشرايين.

3- اللوز
اللوز من المأكولات التي تزيد العاطفة، وتعتبر بمثابة منشطات جنسية، وتساعد على الخصوبة، ويحتوي على العديد من المعادن النادرة التي تعتبر مهمة للصحة الجنسية، مثل الزنك والسيلينيوم، وفيتامين E.

4- الفريز
وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال يجدون النساء أكثر إثارة عندما يرتدون الأحمر، وفاكهة الفريز تعد أيضا مصدرا ممتازا لحمض الفوليك، وتحتوي فيتامين B يساعد على ارتفاع عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

58745000
5- التين
هذه الثمرة تعتبر الداعم الأكبر للخصوبة، وتعمل كمنشط جنسي ممتاز لأنها معبّأة مع الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان على حدّ سواء، وهو أمر مهم لصحة القلب.

6- الحوامض
أي نوع من هذه الحوامض والفاكهة الإستوائية يعتبر غنيا جدا في المواد المضادة للاكسدة، وفيتامين C، وحمض الفوليك، وكلها ضرورية للصحة الإنجابية للرجال.

أغذية لتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة
1-المحار:
إن المحار هو من أفضل الأغذية لتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة كما أنه غني بالفيتامينات و الأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الهرمونات الجنسية.

و بسبب ارتفاع محتوى الزنك في المحار فهو يساعد أيضا في إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال أيضاً ,
كما أن الاستهلاك المنتظم من المحار يمنع الإصابة بالاكتئاب ويحسن المزاج بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

2-نبات الهليون:
إن هذه الخضروات الربيعية تحسن الشهوة الجنسية عند كل من الرجال والنساء. فهي مصدرا كبيرا للبوتاسيوم، والألياف، والفيتامينات والثيامين وحمض الفوليك، ويعزز أيضا إنتاج الهستامين الضروري للوصول إلى النشوة الجنسية.

كما يساعد الهليون في إنتاج الهرمونات الجسم، مثل هرمون تستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، والتي بدورها تحفز الاستجابات الجنسية.

3-اللوز:
منذ آلاف السنين كان اللوز رمزا للخصوبة وبالتالي يعتبر منشط جنسي
فاللوز يحوي على كمية كبيرة من الفيتامين والمغنيسيوم والألياف التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الرغبة الجنسية وفي الواقع إن رائحة اللوز المحمص فقط كفيلة بتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة.

4-الأفوكادو:
الأفوكادو واحدا من الأطعمة المثير للشهوة الجنسية الأكثر شهرة في العالم فهذه الفاكهة اللذيذة غنية بحمض الفوليك والفيتامينات والبوتاسيوم.

يساعد البوتاسيوم في تنظيم الغدة الدرقية عند الإناث والذي بدوره يساعد المرأة أن تبدو جميلة وملفتة.

كما يحوي الأفوكادو على الفيتامينات التي تساعد الجسم على إطلاق هرمونات مثل التستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، التي تحفز الاستجابات الجنسية عند
المرأة عند ممارسة العلاقة الجنسية
1452

5-العسل:
العسل هو مصدر كبير للبورون، وهو معدن يساعد الجسم على استخدام هرمون الاستروجين واستقلاب وهو هرمون الجنس لدى الإناث
ووفقا لدراسة علمية بينت أن تناول العسل يزيد من مستوى أكسيد النيتريك والمواد الكيميائية في الدم أثناء العلاقة الجنسية لذلك ينصح بشرب كوب من الحليب الدافئ مع العسل قبل ممارسة العلاقة الجنسية كما أن مزج العسل مع الزنجبيل أو الفلفل يعمل كمنشط جنسي.

6-أوراق الريحان:
إن لأوراق الريحان دور في زيادة الدافع الجنسي وهو واحد من الأطعمة التي تحفز وتزيد الخصوبة فهذه العشبة تحسن الدورة الدموية قبل وأثناء عملية الجماع كما تساعد في تخفيف التوتر وتساعد في استرخاء الجسم.

7-الشوكولا الداكنة:
من المعروف أن للشوكولا دور في تحسين الرغبة الجنسية وفي مشاعر الإثارة والجذب لأنها تحتوي على مواد كيميائية مثل مادة السيروتونين التي لديها خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء.

وبالاضافة الى ذلك فإن الشوكولا تحتوي على مادة الثيوبرومين التي تحفز الرغبة الجنسية, لذلك ينصح يتناول قطع من الشوكولا قبل ممارسة العلاقة الجنسية.
8-التين:
لطالما اعتبر التين مثير قوي للشهوة الجنسية خصوصاً لدى النساء ويعتقد لأن شكل ثمرة التين من الداخل يشبه الجهاز التناسلي لدى الأنثى..
وبصرف النظر عن كون التين منشط جنسي فإن التين أيضاً جيد للصحة فهو مصدر للكالسيوم والألياف والنحاس والبوتاسيوم والفيتامينات فضلا عن العديد من المواد المضادة للاكسدة
9- الفلفل الحاد:
يعتبر الفلفل الحار من أفضل المواد على الإطلاق لتحسين الرغبة الجنسية فهو يزيد من تدفق الدم ويحسن الدورة لدموية لذلك يفضل استعماله كبهار لتحسين الرغبة الجنسية


ملصقات


اقرأ أيضاً
هل يهدد الحليب ومشتقاته صحة كبار السن؟
قالت آنا يلكينا خبيرة التغذية الروسية، إن حليب الأبقار والألبان المخمرة، تحفز إفراز هرمون الأنسولين، ما يؤدي إلى تطور الالتهابات والنوع الثاني من السكري وتشحم الكبد لدى كبار السن. وأوضحت أن حليب البقر يحتوي على العديد من عوامل النمو الشبيه بالأنسولين، التي "يحتاجها العجل، وليس البالغين والأطفال"، كما أن منتجات الحليب التي تباع في المتاجر، غالبا ما تحتوي على السكر ومضادات حيوية ومواد حافظة مثل الزبادي الحلو. الحليب قليل أو كامل الدسم.. أيهما أفضل للصحة؟ وأضافت "أن زيادة منتجات الحليب في النظام الغذائي (الجبن في الصباح، والحليب مع القهوة والبيض المخفوق مع الحليب) يمكن أن تؤدي إلى التهابات في الجسم، وبعبارة بسيطة، لم يعد الجسم يستطيع هضم وامتصاص هذه الكمية من منتجات الحليب، ما يلحق الضرر بمنظومة المناعة". أضرار الحليب خالي الدسم أما الحليب خالي الدسم، فيحتوي على زيوت نباتية مهدرجة ونكهات ضارة، وفقا ليلكينا. وتنصح الخبيرة بدلا من حليب البقر ومنتجاته، بتناول حليب الماعز، الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور وفيتامنات A، B، B2، B6 ،C، إضافة إلى أن الدهون في حليب الماعز يمتصها الجسم بسهولة ولا تسبب انتفاخا أو مشكلات في البطن. فوائد حليب الماعز وأضافت أن حليب الماعز يحتوي على كمية قليلة من سكر الحليب، وهذا الحليب لا يسبب تراكم الدهون ولا اضطراب عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات. ويمكن لمن يعاني من عدم تحمل اللاكتوز تناوله دون أن يسبب لهم أي مشكلة، كما يستخدم هذا الحليب في علاج قرحة المعدة والإثني عشرية، وأمراض الغدة الدرقية. المصدر : العين الاخبارية
صحة

اليك ابرز استعمالات القرنفل في النظام الغذائي لفقدان الوزن
وفق صحيفة Times of India، يمكن دمج القرنفل بأشكال مختلفة بما يفيد عملية الهضم والتحكم في الوزن. تقليل الالتهابات ومحاربة البكتيريا يعد القرنفل من أحد التوابل، التي يوصى باستخدامها لخصائصها الطبية الفريدة وكوسيلة للعلاجات المنزلية، لأنه مصدر قوي لعناصر غذائية مثل المنغنيز وفيتامين K والألياف. كما يشتهر بفوائده في تقليل مشاكل الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات ومحاربة البكتيريا وتعزيز صحة الفم. كذلك تعمل مركباته النشطة، مثل الأوجينول، كمضاد للأكسدة ولها أيضاً خصائص مسكنة، ما يجعلها إضافة قيمة لأطباق الطهي والعلاجات الطبيعية على حد سواء. ويساعد الأوجينول على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الالتهاب. كما ينظم مستويات السكر في الدم، ويحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويعزز حرق الدهون. إن دمج القرنفل في النظام الغذائي أو تناول الشاي المملوء بالقرنفل قد يدعم جهود فقدان الوزن عندما يقترن بأسلوب حياة صحي ونظام غذائي متوازن، حسب ما يلي: 1. منقوع القرنفل إن إضافة القليل من فصوص القرنفل الكاملة إلى إبريق من الماء وتركها منقوعة طوال الليل، يسهم عند تناولها على مدار اليوم التالي في تعزيز الترطيب وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد في فقدان الوزن. 2. شاي القرنفل يتم تحضير شاي القرنفل عن طريق غلي بضعة فصوص كاملة في الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق. ثم يتم تصفية المشروب العطري وشربه بانتظام لتحسين عملية الهضم وقمع الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وكلها يمكن أن تدعم جهود فقدان الوزن.3. خلطات التوابل يمكن دمج القرنفل المطحون في خلطات التوابل محلية المجهزة منزلياً واستخدامها لتتبيل الوجبات. حيث يضيف القرنفل نكهة دافئة وحارة قليلاً إلى أطباق مثل الحساء واليخنات والكاري والبطاطا المقلية، مما يجعلها أكثر إرضاء ونكهة بدون سعرات حرارية إضافية. 4. العصائر يحرص البعض على إضافة قليل من القرنفل المطحون إلى وصفات العصائر المفضلة لديهم. إذ يعزز القرنفل النكهة ويوفر خصائص تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في عملية الهضم، ما يساعد على الشعور بالامتلاء لفترة أطول وتجنب الإفراط في تناول الطعام. 5. المخبوزات يمكن رش القرنفل المطحون في المخبوزات مثل الكعك والكعك والبسكويت. حيث يضيف القرنفل لمسة من الدفء والتوابل إلى الحلويات بينما يقدم فوائد محتملة لفقدان الوزن بسبب آثاره المعززة لعملية التمثيل الغذائي. 6. الزيوت المنقوعة يتم صنع زيت القرنفل عن طريق نقع فصوص كاملة في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بعد تسخينه على نار خفيفة. إذ يستخدم زيت القرنفل للطهي أو يمكن إضافة إلى السلطات والخضروات لإضافة النكهة وتعزيز الشبع، بما يمكن أن يساعد في إدارة الوزن. 7. شاي أسود بالقرنفل يتم إعداد مزيج مدهش عن طريق غلي الشاي الأسود مع التوابل مثل القرنفل والقرفة والهيل والزنجبيل في الماء أو الحليب. ويضفي القرنفل نكهة مميزة، بالإضافة إلى تقديم فوائد هضمية يمكن أن تدعم فقدان الوزن عن طريق تحسين صحة الأمعاء. نصيحة مهمة قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من القرنفل أو زيت القرنفل إلى تهيج الجهاز الهضمي وظهور أعراض مثل آلام المعدة أو الغثيان أو القيء أو الإسهال. غير أنه من المرجح أن تظهر تلك الأعراض عندما يتم تناول القرنفل في أشكال مركزة، مثل الزيوت العطرية أو المكملات الغذائية. لذلك، يُنصح بتناوله باعتدال وطلب المشورة الطبية في حالة الشعور بأي إزعاج. المصدر : العربية
صحة

منها عصير الشمندر.. مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم
تلعب الرئتان دورًا حاسمًا في جسم الإنسان، إذ تقومان بتزويده بالأكسجين وتخليصه من ثاني أكسيد الكربون، وبما أنهما يعملان بشكل مستمر، فمن المهم الحفاظ عليهما من خلال العمل على تطهيرهما بشكل منتظم ودائم. بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع WIO News، يمكن تناول أحد المشروبات الخمسة التالية بشكل منتظم لطرد السموم من الرئتين: 1. ماء دافئ بالليمون يتم عصر نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ وتناول المشروب في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج. 2. ماء الثوم يحتوي الثوم على مركبات لها خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تفيد الجهاز التنفسي. ويمكن تناول ماء الثوم بعد نقعه لعدة ساعات لتطهير الجهاز التنفسي. 3. عصير الشمندر تناول عصير الشمندر الغني بمضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في تحسين وظائف الرئة وتقليل الالتهاب. 4. الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على نسبة وفيرة من الكاتيكين، وهي مضادات أكسدة معروفة بتأثيرها المحتمل المضاد للالتهابات على أنسجة الرئة. 5. حليب الكركم يحتوي الكركم على مركب الكركمين، الذي يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الرئة. المصدر : العربية
صحة

كيف يمكن للنظام الغذائي للأب أن يؤثر على صحة نسله؟
تشير دراسة أجريت على الفئران إلى أن النظام الغذائي الذي يتبعه الأب قد يؤثر على قلق أبنائه والصحة الأيضية لبناته حتى قبل الحمل. وتوصلت الدراسة التي نُشرت في مجلة Nature Communications إلى أن توازن المغذيات الكبيرة (المكونات الغذائية من الغذاء التي يحتاجها الجسم للطاقة وللمحافظة على بنية الجسم وأجهزته) في النظام الغذائي لذكور الفئران يؤثر على مستوى السلوك الشبيه بالقلق لدى الأبناء والصحة الأيضية للفتيات. وتتقدم الدراسة خطوة نحو فهم كيفية انتقال تأثير النظام الغذائي من جيل إلى جيل عبر الحيوانات المنوية للأب. ويمكن أن تقدم في نهاية المطاف إرشادات غذائية لآباء المستقبل، بهدف تقليل خطر الإصابة بالأمراض الأيضية واضطرابات المزاج في الجيل القادم. وبحسب الدراسة التي أجراها فريق دولي من الباحثين، فإن الآباء قادرون على التأثير في صحة أطفالهم من خلال نظامهم الغذائي، وفقا للتجارب التي أجريت على الفئران. واكتشف الباحثون أن النظام الغذائي الذي يتبعه الأب الفأر يمكن أن يكون له تأثير ليس فقط على صحته الإنجابية، بل على صحة نسله. ويمكن أن يؤثر الإفراط أو نقص التغذية على ذكور الفئران في عملية التمثيل الغذائي وسلوك ذريتها، فضلا عن خطر الإصابة بالسرطان. وما كان أقل وضوحا بالنسبة للباحثين هو ما إذا كانت هناك أنواع مختلفة من التأثيرات الصحية على صحة النسل، اعتمادا على نوع وتكوين النظام الغذائي لذكور الفئران قبل الحمل. وكانت هذه نقطة البداية للبحث الذي أجراه الفريق في اتحاد GECKO الدولي، مع الباحثين الرئيسيين في كوبنهاغن وسيدني وشيكاغو. وفي مركز تشارلز بيركنز التابع لجامعة سيدني في أستراليا، قام الباحثون بإطعام الفئران الذكور واحدة من عشر وجبات غذائية تختلف في نسب البروتين والدهون والكربوهيدرات، ثم سمحوا لها بالتزاوج مع الإناث التي تمت تربيتها على نظام غذائي قياسي. ثم تمت دراسة سلوك وفسيولوجيا الجراء الناتجة. واكتشف الباحثون أن الفئران الذكور التي تغذت على وجبات منخفضة البروتين والكربوهيدرات كانت أكثر عرضة لإنجاب ذرية ذكور يعانون من مستويات أعلى من القلق. ووجدوا أيضا أن ذكور الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي غني بالدهون كانت أكثر عرضة لإنجاب بنات ذات مستويات أعلى من الدهون في الجسم وعلامات إصابة بأمراض التمثيل الغذائي. ويقول المؤلف الرئيسي للدراسة وزعيم اتحاد GECKO، البروفيسور رومان باريس، من جامعة كوبنهاغن وجامعة كوت دازور في نيس: "تظهر دراستنا أن نوع النظام الغذائي الذي يتم تناوله قبل الحمل يمكن أن يبرمج خصائص محددة للجيل القادم". ويوضح البروفيسور ستيفن سيمبسون، الباحث المشارك في الدراسة والمدير الأكاديمي لمركز تشارلز بيركنز بجامعة سيدني: "من غير العادي أنه من خلال معايرة خليط من البروتين والدهون والكربوهيدرات في النظام الغذائي للأب، يمكننا التأثير على سمات محددة لصحة وسلوك أبنائه وبناته. وهناك بعض العوامل البيولوجية المهمة التي تلعب دورا هنا". ولاحظ الفريق أن الذكور الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض البروتين يتناولون أيضا المزيد من الطعام بشكل عام. ومع ذلك، وبفضل تصميم الدراسة، تمكنوا من تحديد أن كمية السعرات الحرارية وتركيبة المغذيات الكبيرة في النظام الغذائي للذكور، تؤثر على صحة ذريتهم. يقول البروفيسور رومان باريس: "تظهر دراستنا أن الأمر لا يتعلق فقط بتناول الكثير أو القليل جدا، ولكن أيضا تكوين النظام الغذائي الذي يمكن أن يكون له تأثير على الأطفال في المستقبل". المصدر: روسيا اليوم عن ميديكال إكسبريس
صحة

اليك ابرز أمراض فصل الربيع و كيفية الوقاية منها
مع حلول فصل الربيع، يصبح الطقس مائلاً للدفء، مما يعزز نمو النباتات وازدهارها. ومع ذلك، يرافق هذا الجو الجميل زيادة في حالات الأمراض التي تسببها التحسسات الناجمة عن تغيرات في الفصول. فما هي الخطوات التي يمكن اتخاذها؟ في موسم الربيع، ينعم الجميع بالأجواء الدافئة ويستمتعون بتفتح الأزهار وتجديد الحياة بعد الشتاء البارد والقاسي. لكن، يُعتبر هذا الموسم فرصة لانتشار الأمراض المزعجة التي قد تؤثر على الصحة العامة، حيث تصاحب فترة ظهور أعراض حساسية الربيع وزيادة نشاط الحساسيات، بسبب انتشار حبوب اللقاح وأمراض أخرى. أنواع الأمراض المزعجة في الربيع رغم جمال الربيع وما يحمله من نعم وتجدد للطبيعة، إلا أن هناك مجموعة من الأمراض تنشط في هذا الفصل وتؤثر سلبًا على الصحة. ومن بين الأمراض الشائعة خلال فصل الربيع: مرض لايم: يُصاب به الشخص عادةً عن طريق لدغة حشرة القراد، وتكون هذه الحشرة نشطة خلال فصل الربيع، ما يعني زيادة فرص انتقال المرض، وتتمثل أعراضه في الحمى والآلام العضلية والطفح الجلدي والصداع والإرهاق الشديد. الربو: يتأثر الأشخاص المصابون بالربو بشكل خاص بتغيرات الطقس والبيئة خلال فصل الربيع، حيث تزيد الحساسية نتيجة لتعرضهم للغبار والأتربة وحبوب اللقاح والملوثات الجوية. الحساسية الموسمية: تشتهر حساسية الربيع الموسمية بأعراضها المزعجة مثل سيلان الأنف وعطس وحكة بالعينين، ويتسبب فيها تفاعل الجهاز المناعي مع حبوب اللقاح والغبار والأتربة. التهاب الملتحمة: يمكن أن تتسبب الأتربة والأجواء الجافة في زيادة حالات التهاب الملتحمة أو ما يُعرف بالعين الوردية، مما يتسبب في احمرار العين والحكة والإفرازات. التهابات الجهاز التنفسي: يزيد انتشار الفيروسات في فصل الربيع، مما يؤدي إلى زيادة حالات الزكام والإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي. التهاب المعدة والأمعاء: قد يزداد خطر الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء نتيجة للتعرض للبكتيريا المسببة للعدوى أو للدغات الحشرات التي تنشط في فصل الربيع. أعراض الأمراض المزعجة في الربيع تتنوع أعراض الأمراض التي تصيب الناس خلال فصل الربيع، وتشمل الأعراض الشائعة مثل الحمى، والصداع، والعطس المتكرر، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، والطفح الجلدي، وضيق التنفس، واحمرار العين والحكة، والسعال، والإرهاق والتعب الشديد، وألم في الصدر. كيفية علاج الأمراض المزعجة في الربيع يمكن علاج الأمراض المزعجة في فصل الربيع باستخدام العلاجات المنزلية في المقام الأول، مثل استخدام مضادات الهيستامين وقطرات العين وبخاخات الأنف. ومع تفاقم الأعراض، يُنصح بالتوجه إلى الطبيب المختص لتقديم العلاج المناسب. كيفية الوقاية من الأمراض المزعجة في الربيع لتجنب الإصابة بالأمراض المزعجة في فصل الربيع، يمكن اتباع بعض الإجراءات الوقائية مثل: إغلاق النوافذ وتجنب الخروج في أيام الطقس الرياحية والغبارية. الاستحمام وتغيير الملابس بعد العودة من الخارج للتخلص من العوامل المسببة للحساسية. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات لتعزيز المناعة. استخدام غسول الأنف للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي. استخدام مرشحات الهواء داخل المنازل لتقليل انتشار الحساسيات. البقاء في المنزل في الأيام التي تكون فيها الأحوال الجوية غير مستقرة. باستخدام هذه الإرشادات، يمكن التغلب على الأمراض المزعجة في فصل الربيع والاستمتاع بجمال هذا الفصل بدون الشعور بالإزعاج والتوتر. المصدر : العين الاخبارية
صحة

تعرف على الفوائد المذهلة لعصير الكرنب الأحمر
كشفت دراسة من جامعة ميزوري في الولايات المتحدة عن إمكانيات عصير الكرنب الأحمر في تخفيف الحالات الصحية الهضمية المرتبطة بالالتهاب، مثل مرض التهاب الأمعاء (IBD). وتركز الدراسة التي نشرتها سانتايانا راشاجاني في "المجلة الدولية للعلوم الجزيئية" على دور المغذيات الموجودة في عصير الكرنب الأحمر في تعديل الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء وتخفيف الالتهاب. واكتشف أن العصير يحتوي على مركبات نشطة بيولوجياً تعمل على تحسين صحة الأمعاء وتخفيف أعراض مرض التهاب الأمعاء لدى الفئران عن طريق تغيير تكوين الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء. ويُعزَّز هذا التغيير نمو البكتيريا المفيدة، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج المركبات المضادة للالتهابات وتعزيز وظيفة حاجز الأمعاء. ولاحظ فريق البحث، بما في ذلك زميل ما بعد الدكتوراه ناجابهيشيك سيربو ناتيش، أن العلاج بعصير الكرنب الأحمر يزيد من بكتيريا الأمعاء الجيدة وينشط المسارات المضادة للالتهابات في قولون الفئران. وتشير هذه النتائج إلى فوائد محتملة للبشر المصابين بالتهاب القولون وأعراض مرض التهاب الأمعاء. ونظراً للقيود المفروضة على الأساليب الدوائية الحالية لعلاج مرض التهاب الأمعاء، مثل الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والتي قد تفقد فعاليتها بمرور الوقت، تسلط الدراسة الضوء على أهمية فهم الآليات الجزيئية في القناة الهضمية. ويقول الباحثون إن قدرة عصير الكرنب الأحمر على تعديل الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، وتنشيط المسارات المضادة للالتهابات، وتعزيز تنظيم المناعة، تجعله عاملًا علاجيًا واعدًا لمرض التهاب الأمعاء والاضطرابات الالتهابية ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن محتواه العالي من الألياف الغذائية يدعم أيضًا قدرته على تعزيز صحة الأمعاء. المصدر : العين الاخبارية
صحة

منها تقليل القلق والتوتر.. اكتشف فوائد الشاي الأخضر
يُعَدُّ الشاي الأخضر خيارًا مميزًا للمشروبات الساخنة، فهو يتمتَّع بنكهة مريحة ومهدئة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية من الكافيين لتعزيز الطاقة خلال الصباح. اذ يُفضِّل العديد من الأشخاص تناول الشاي الأخضر عوضًا عن القهوة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على فوائد صحية متعددة. وتشير الدراسات المنشورة على موقع AOL إلى أن تناول الشاي الأخضر مرتين يوميًّا لمدة شهر يمكن أن يكون له أربع فوائد ملحوظة، وهي: تقليل القلق والتوتر: تختلف تأثيرات تناول القهوة والشاي الأخضر، حيث يمكن لتناول الشاي الأخضر أن يقلل من الإرهاق ويجعل فترة الصباح أكثر هدوءًا. يحتوي كوب واحد من الشاي الأخضر على كمية معتدلة من الكافيين، مما يُمكنه من تعزيز الطاقة دون الشعور بالقلق والتوتر الذي قد يُصاحب تناول القهوة بكميات كبيرة. تحسين الوظائف الإدراكية: يساهم الشاي الأخضر في تحسين التركيز والانتباه على المهام اليومية، ويُعتبر بديلاً مثاليًا لتناول القهوة التي قد تُسبب أحيانًا "ضبابية الدماغ". تحتوي الشاي الأخضر على مزيج من الكافيين والثيانين، الذي يعزِّز اليقظة ويحسِّن المزاج دون الشعور بالتوتر. دعم صحة المعدة: يُعتبر الشاي الأخضر مهدئًا للمعدة ومفيدًا لصحة الأمعاء، حيث يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في تحييد الجذور الحرة وتقليل الالتهابات في الجسم، مما يُقلل من مشاكل المعدة مثل الغثيان والإمساك. دعم في عملية فقدان الوزن: أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن وزيادة حرق الدهون، مما يُسهم في فقدان الوزن بشكل فعَّال على المدى الطويل. اخيرا، يمكن أن يكون تناول الشاي الأخضر جزءًا مفيدًا من نمط حياة صحي، حيث يُمكنه تحسين الصحة العامة وتعزيز الطاقة واليقظة بدون الآثار الجانبية السلبية التي قد ترافق تناول القهوة بكميات كبيرة. المصدر : العربية
صحة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 25 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة