يساريون يطالبون بوقف عبث جماعة لوداية في ملف تدبير النفايات

حرر بتاريخ من طرف

طالب الحزب الاشتراكي الموحد من خلال فرع سيد الزوين بوقف العبث الذي يمارسه مجلس جماعة لوداية في ملف تدبير خدمة جمع النفايات .

وأعلن بيان لفرع سيد الزوين للحزب الاشتراكي الموحد عن متابعته بقلق شديد الوضع البيئي بجماعة لوداية وما وصلت اليه الامور نتيجة سوء تدبير ملف النفايات المنزلية على مستوى تراب لوداية كما عاينت تحويل منطقة لخمييس بدوار ابي السباع الذي يظم غير بعيد عنه اكبر التجمعات السكانية و الادارية بالجماعة لمطرح عشوائي للتخلص منها دون سلك اي اجراءات تحفظ السلامة والصحة وتحافظ على الوسط البيئي والمياه الجوفية .

وسجل فرع الاشتراكي الموحد سيد الزوين، ان جماعة الوداية تفتقد لاي رؤية حقيقية لتدبير هذا الملف رغم الامكانيات الهائلة التي تتوفر عليها، نشير للغموض في طريقة التعاطي مع الملف عبر اقامة مطرح عشوائي بمنطقة لخمييس ليكون مطرح خاص بالعربات المجرورة في حين يتم توجيه الشاحنة المخصصة لجمع النفايات للمطرح الجماعي لسيد الزوين دون وجود اتفاق واضح بين الجماعتين منشور للعموم تجهل بنوده او يتعلق الامر بصفقة سرية بين من يديرون شؤون الجماعتين ويحرم مداخيلهما من موارد اضافية.

وطالب البيان بازالة الضرر الناتج عن استباحة منطقة لخمييس وازالة المطرح العشوائي به وعلى امتداد ضفاف وادي نفيس، واقامة مطرح بالمواصفات التي تراعي شروط الصحة والسلامة والحفاظ على البيئة، بالاضافة الى تحصين عقار خميس وجعله متنفسا لسكان لودايۃ بانشاء حديقۃ ملعب ومسبح جماعي.

كما طالب حزب الاشتراكي الموحد باشراك السكان والمجتمع المدني في بلورۃ سياسة بيئية وايجاد مطرح بديل عن لخمييس يراعي مصلحۃ العامة، وفتح تحقيق بشأن استغلال جماعة لوداية للمطرح الجماعي لسيد الزوين وظروف وملابسات هاته الصفقة المشبوهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة