وهبي يشرف على تعيين أوديجا في منصب مدير الشؤون المدنية لوزارة العدل

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، على تنصيب بنسالم أوديجا مديرا لمديرية الشؤون المدنية بوزارة العدل.

وقالت الوزارة إن هذا التنصيب يأتي بعدما صادق مجلس الحكومة، المنعقد يوم الخميس 10 فبراير الجاري بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترح تعيين أوديجا مديرا لمديرية الشؤون المدنية، طبقا للفصل 92 من الدستور .

وقال وزير العدل، بهذه المناسبة، إن المدير الجديد لمديرية الشؤون المدنية هو صاحب تجربة طويلة وغنية في مجال تدبير المرفق القضائي.

وسبق لأوديجا أن شغل عدة مسؤوليات بمختلف محاكم المملكة، كما شغل مناصب مسؤوليات داخل الإدارة المركزية في وزارة العدل، آخرها منصب مدير التشريع بوزارة العدل لمدة تفوق السبع سنوات. فقد شغل لسنوات، مديرا لمديرية التشريع إلى غاية تعيينه اليوم على رأس مديرية الشؤون المدنية. وكان، من قبل، رئيسا للمحكمة الابتدائية بفاس، وتقلد أيضا منصب رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط. وكان قبل إلحاقه بوزارة العدل لأول مرة، رئيسا للمحكمة الابتدائية بتطوان.

وحصل المدير الجديد لمديرية الشؤون المدنية على شهادة الدكتوراه في القانون الخاص، وله عدة مؤلفات في المادة المدنية، منها أطروحته حول “سلطة القاضي في الإثباث في المادة المدنية”.

واعتبر وزير العدل بأن تجربته تكللت بنتائج مهمة، تجسدت في مواكبة إصلاح منظومة العدالة من بوابة التشريع وتحديث الإطار القانوني المرتبط بمختلف وظائف العدالة بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة