وكلاء أسفار روس يطلعون على المؤهلات السياحية لمدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

يقوم حاليا وفد من وكلاء الأسفار الروس المتخصصين في تنظيم التظاهرات بزيارة استكشافية لمدينة مراكش بهدف الإطلاع على المؤهلات السياحية التي تتوفر عليها المدينة الحمراء.

وبحسب بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فإن زيارة هذا الوفد للمدينة الحمراء، والذي يرافقه عدد من ممثلي وسائل الاعلام الروسية، تعتبر مناسبة للإطلاع على المآثر التاريخية المختلفة والمواقع ذات الطابع السياحي، بالإضافة إلى الوقوف على العرض السياحي للمدينة الخاص بتنظيم التظاهرات، الذي يعرف ازدهارا عبر العالم وخاصة بروسيا.

وبمناسبة هذه الزيارة، التي تمتد من فاتح إلى خامس فبراير الجاري، إلتقى أعضاء الوفد الروسي بمهنيي قطاع السياحة في المدينة، المتخصصين في مجال تنظيم التظاهرات.

وتعتبر السوق الروسية، إلى جانب السوق الصينية، جزءا من الأسواق السياحية الكبرى الصاعدة المصدرة للسياح، خاصة بفضل اقتصادها الذي يتميز بنمو قوي.

يشار إلى أن 20 مليون سائح روسي يسافرون إلى الخارج، من بين ساكنة تبلغ 150 مليون نسمة، حيث يعرف هذا السوق نموا سنويا يبلغ أزيد من 15 في المائة.

ويسعى مهنيو قطاع السياحة بالمغرب إلى استقطاب 100 ألف سائح روسي، وخاصة من خلال الإعتماد على الترويج المستهدف وتطوير الربط الجوي بين البلدين، علما أن عدد السياح الروس الذين زاروا المغرب سنة 2016، بلغ 55 ألف سائح.

ونتيجة للإهتمام المتزايد للمنعشين السياحيين بمدينة مراكش، يتم حاليا دراسة إمكانية إطلاق خط مباشر بين موسكو ومراكش برحلتين في الأسبوع، خلال الموسم 2017/ 2018.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة