وكالة بيت مال القدس تنظم مخيما لفائدة أطفال القدس

حرر بتاريخ من طرف

تحت شعار:”دورة الإنبعاث” تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الدورة الثالثة عشرة للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس، ابتداء من أمس الجمعة 12 غشت الجاري إلى غاية 25 غشت الجاري.

وسيعرف المخيم المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، مشاركة 50 طفلا وطفلة من القدس تتراوح أعمارهم ما بين 11 و15 سنة.

وذكرت وكالة بيت مال القدس في بيان لها، أنه على غرار الدورات السابقة، وضعت الوكالة بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل برنامجا غنيا للدورة التي تنطلق غدا الجمعة 12 غشت 2022، وتستمر على مدى أسبوعين، تزامنا مع فعاليات البرنامج الوطني للتخييم، وذلك في إطار الاحترام التام للتدابير الاحترازية الخاصة المرتبطة بوباء كوفيد – 19.

وتفتتح الدورة، التي تعقد في موضوع “آثار التغيرات المناخية على سلامة البيئة وأهمية المحافظة على الماء”، بتنظيم ورشة تفاعلية لتثقيف وتوعية الأطفال بأهمية المحافظة على البيئة وحماية التوازن الطبيعي في وسطهم المعيشي، ينشطها خبراء من الجمعية المغربية للسياحة الإيكولوجية وحماية الطبيعة، باستعمال دعامات بيداغوجية رقمية متطورة.

ويشتمل برنامج الدورة على تنظيم رحلات تربوية يستفيد منها أطفال القدس، يزورون خلالها المعالم التاريخية بمدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وأصيلة وتطوان والمضيق وشفشاون، ويقفون على عدد من المشاريع الاقتصادية الهامة التي تشهدها المملكة، من بينها ميناء طنجة المتوسطي، ومصانع السيارات ومشاريع البنية التحتية والطرق والسدود وغيرها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة