وفد من الصحفيين الإيطاليين يزور مدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

قام وفد من الصحفيين الإيطاليين يمثل مجموعة من المنابر الإعلامية، بزيارة لمراكش من أجل اكتشاف مختلف أوجه الحياة بالمغرب وكذا إمكانياته الاقتصادية والسياحية والثقافية.

وقال تيزيانو غرازيوتين، من يومية “ال غازيتينو”، إن هذه الزيارة، التي سيتمخض عنها نشر تقارير في الصحافة الإيطالية، تروم إبراز الوضع الحقيقي للمغرب وتعزيز المعرفة المتبادلة وتوطيد الروابط السوسيو-اقتصادية بين البلدين.

وبعد إقامة في المدينة الحمراء تميزت بزيارة لأهم المعالم التاريخية والمواقع السياحية، أمضى الصحفيون ثلاثة أيام في أكادير في إطار برنامج شمل زيارة المواقع التاريخية وضمنها قصبة أكادير أوفلا وأنشطة رياضية ضمنها مباراة في كرة القدم ضد فريق من جمعية الصحافة الرياضية الجهوية وزيارة للكورنيش وأكاديمية التزلج المائي.

وأوضح رئيس المهرجان المغربي الإيطالي، عبد الله الخزرجي، الذي نظم هذه الزيارة، بدعم من عدة شركاء، أن هذه الرحلة الإعلامية تندرج ضمن اهتمام جمعيته بتعزيز العلاقات بين المغرب وإيطاليا وتعريف الإيطاليين بالمكاسب التي حققتها المملكة المجسدة لقيم التسامح والعيش المشترك والتي تعد واحة للاستقرار في المنطقة.

ويتعلق الأمر كذلك بإبراز مختلف الإمكانيات التي يزخر بها المغرب وتنوعه الثقافي وتراثه المعماري وبنياته الأساسية في مجال السياحة الشاطئية والبيئية وسياحة الأعمال.

يذكر أن هذا الوفد يمثل الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية والالكترونية وكذا وكالة الأنباء الإيطالية، وهو ينتمي الى نادي الصحافة بجهة فينيتي شمال شرق إيطاليا التي تضم جالية مغربية مهمة تقدر ب 75 ألف شخص.

ويذكر أن الدورة المقبلة للمهرجان المغربي الإيطالي مقررة في شهر أبريل القادم ببرمجة غنية موجهة نحو تثمين الدور الذي تضطلع به الجالية المغربية في المجتمع الإيطالي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة