وفد دبلوماسي يصل للعيون ويلتقي العامل المكلف بالتنسيق مع المينورسو

حرر بتاريخ من طرف

حل وفد ممثل للسلك الدبلوماسي الإسكندنافي المعتمد لدى المملكة المغربية، مساء الإثنين بمدينة العيون، في إطار زيارة رسمية تقوده للمنطقة، قصد الإطلاع على مستجدات الاوضاع بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ووصل مدينة العيون كل من ورضا باجودي المستشار السياسي للسفارة الفنلندية في الرباط، وأنطون غوستاف كروغيستروم السكرتير لدى وزارة الخارجية السويدية، لاورا فانهانن أنيكي السكرتيرة لدى وزارة الخارجية الفنلندية، فضلا عن المستشارة في سفارة النرويج بالرباط تيجانا بالاك نيلسن، والسكرتير الأول للسفير السويدي بالرباط، جوناثان هنريكسن إيريك، بالإضافة لكارولينا هايكينهيمو بيريز السكرتيرة بسفارة فنلندا بالرباط.

وباشر الوفد الدبلوماسي اليوم لقاءات متعددة جمعته برئيس البعثة الأممية للمينورسو كولن ستيوارت، حيث تحادث الجانبان حول قضية الصحراء، ودور البعثة الأممية في إستتباب الأمن والأستقرار بالمنطقة من خلال عملها على مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار بين المملكة المغرببة وجبهة البوليساريو.

وواصل الوفد الدبلوماسي الرفيع سلسلة لقاءاته، حيث أجرى مباحثات مع حميد بارز، العامل المكلف بالتنسيق مع البعثة الأممية “المينورسو”، تناول فيها الجانبان مستجدات ملف الصحراء والمساعي الأممية القائمة لإحياء العملية السياسية بين المتدخلين في الملف، وآخر تطورات جولة جنيف ةلثانية المخصصة للملف.

ويشار أن الوفد الدبلوماسي سيلتقي في غضون الساعات القليلة القادمة، فعاليات حقوقية من ضمنها تلك الموالية لجبهة البوليساريو في العيون، وذلك بغية إستقصاء وجهات نظرهم حول ملف حقوق الإنسان وإرتباطه بالنزاع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة