وفد إسرائلي هام يحل بمراكش لتبادل التجارب مع المسؤولين المحليين

حرر بتاريخ من طرف

تواصل مختلف الجهات الرسمية والغير رسمية في المغرب واسرائيل، تعزيز العلاقات الديبلوماسية بين البلدين سواء من خلال اللقاءات الرسمية ، و تبادل الزيارات، او من خلال اللقاءات الغير رسمية بين المنظمات الغير حكومية و الهيئات المدنية النشيطة في مجال الدبلوماسية الموازية.

ومن المنتظر في هذا الاطار، أن يحل بالمغرب وفد اسرائيلي مهم يضم ازيد من 30 شخصا، من ضمنهم رؤساء مجالس ومهندسين ومنتخبين، ومسؤولين في اسرئيل، حيث يرتقب أن يمضي الوفد بداية شهر مارس المقبل 3 ايام بمراكش، للقاء عدة مسؤولين في اطار تبادل التجارب في عدة مجالات، وفي مقدمتها مجالات التعمير وتدبير التراب والعقار والتنمية المحلية.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24” فإن الوفد الاسرائلي الذي يضم عدد كبيرا من المسؤولين من عرب اسرئيل، سيحل بالمغرب عبر رحلة منظمة من طرف منظمة غير حكومية في اسرئيل، وسيلتقي بعدة مسؤولين بمراكش بتنسيق مع احدى المنظمات الغير حكومية بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز العلاقات، وتبادل التجارب، واكتشاف مؤهلات مدينة مراكش، وفرص الاستثمار فيها.

ومعلوم ان مدينة مراكش شهدت الاسبوع الجاري زيارة هامة لوزيرة الاقتصاد الاسرائيلية أورنا باربیفاي التي حلت بالمملكة، يوم الأحد الماضي، في إطار زيارة عمل استغرقت أربعة أيام، ووقعت الوزيرة الإسرائيلية خلالها ”اتفاقية تاريخية” غير مسبوقة، بين المغرب وإسرائيل، في مجال التعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين والتقت، بمسؤولين ورجال أعمال مغاربة، بكل من العاصمة الرباط والدار البيضاء وأيضا مراكش.

كما حل بمراكش مؤخرا عدة مسؤولين بشكل غير رسمي و باشروا دراستهم لسوق الشغل في مراكش، وباشروا التنسيق في افق ، فتح المجال لليد العاملة المغربية للعمل في اسرئيل في مجالات البناء، وايضا في مجال رعاية المسنين الاسرائيليين المنحدرين من المغرب، والراغبين في خدمات نساء مغربيات في هذا المجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة