وفد أمريكي رفيع المستوى يزور المنطقة الصناعية الساحل بحد السوالم

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

يستعد وفق ما أفادت به مصادر جيدة الإطلاع ل كشـ24، وفد أمريكي رفيع المستوى، يضم مهندسين و مسؤولين كبار وشخصيات بمعية أخرى من عالم المال والأعمال والاقتصاد، لزيارة المنطقة الصناعية الساحل بحد السوالم، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد.

وتندرج الزيارة الرسمية المرتقبة ظهر يوم غد الأربعاء، الموافق ل 24 نونبر من السنة الجارية، ضمن عملية التتبع و المراقبة القبلية و البعدية و الموازية، لمواكبة عملية سير أشغال الشركة الأمريكية، علما أن هذه الأخيرة التي حطت الرحال بالمنطقة الصناعية الساحل بحد السوالم في السنتين الأخيرتين.

وأفادت مصادر الجريدة، أن تشكيلة الوفد الهام الذي يرافق المسؤول الأمريكي، في زيارته المرتقبة إلى المنطقة الصناعية بحد السوالم، تتكون من مسؤولين وكبار الشخصيات من عالم المال والأعمال والاقتصاد و مهندسين خاصين بالشركة.

ورجحت مصادر الجريدة، أن يرافق هذا الوفد مجموعة من المستثمرين في الزيارة الميدانية المرتقبة ظهر يوم غد الأربعاء، قصد الإطلاع على المؤهلات التي تزخر بها منطقة حد السوالم والجماعات الترابية الواقعة عليها، مما يؤشر عن التوجه الرئيسي لهذه الزيارة الميدانية، المتسم بطابع اقتصادي وتجاري في الآن نفسه.

و تندرج هذه الزيارة الميدانية التي يقودها مسؤول أمريكي مكلف بسير أعمال الشركة، في سياق رغبة هذا الأخير الوقوف على السير العادي لمختلف الأوراش، التي تقوم بها هذه الشركة الأمريكية، التي تسعى من خلال استثمارها بهذه المنطقة الواعدة، التي تقع في الجهة الغربية لمدينة الدار البيضاء الكبرى العاصمة الاقتصادية للمملكة، للتوجه نحوها كونها تمتلك الوزن الاقتصادي داخل المنظومة الوطنية، نظرا للموقع الجغرافي الذي تقع فيه والواقع بجهة الدار البيضاء سطات.

بالمقابل وفق فعاليات اقتصادية وسياسية ،تجد منطقة حد السوالم رغبتها التي أبانت عليها في السنوات الأخيرة، في تنويع شركائها الاقتصاديين، فرصة ذهبية للتقرب ولو نسبيا لنيل رتبة جيدة للحصول على مرتبة مشرفة، تضعها ضمن المناطق المصنفة وطنيا، في مجال جلب الاستثمار، وتبادل المصالح الاقتصادية، بين الشركة الأمريكية والجماعة الحضرية حد السوالم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة