وزير الصحة يعيد هيكلة مسالك التكوين الخاصة بالتمريض وتقنيات الصحة

حرر بتاريخ من طرف

أكد وزير الصحة، أنس الدكالي، على ضرورة إعادة هيكلة مسالك التكوين بالمعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيات الصحة، وإعطاء عناية خاصة للتكوين المهني في الميدان الصحي.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فقد أبرز الدكالي، خلال اجتماع عقب زيارة ميدانية للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعهد التكوين المهني في الميدان الصحي بالرباط، أهمية تأهيل المعاهد من حيث البنيات التحتية والموارد البشرية وتجهيزها بالمعدات البيداغوجية الخاصة بالتكوين والرفع من طاقتها الاستيعابية.

وجدد، بمناسبة هذه الزيارة التي تندرج في سياق تنفيذ الأولويات والتدابير التي حددها جلالة الملك محمد السادس والرامية إلى النهوض بقطاع التكوين المهني وتنويع وتثمين هذه المهن وتحديث مناهج تكوينها، حرص الوزارة الدائم على ضخ دماء جديدة في مجال التكوين المستمر، وذلك من أجل خلق دينامية جديدة لدى العاملين ومواكبة المستجدات.

وأضاف البلاغ أن الوزير وقف خلال زيارته على المرافق الخاصة بالمعهدين ومسالكهما التكوينية، علاوة على المرافق الخاصة بالتكوين التطبيقي والمحاكاة، معربا عن استعداد الوزارة لدعم الجهود الرامية إلى النهوض بهذه المؤسسات حتى تحقق النتائج المرجوة.

وخلص إلى أن هذه الزيارة شكلت مناسبة للقاء الأطر التربوية والإدارية وكذا طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ومعهد التكوين المهني في الميدان الصحي، والاطلاع عن كثب على انشغالاتهم وتطلعاتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة