وزير الصحة يتفقد المستشفى الإقليمي بالصويرة بعد إعادة تأهيله

حرر بتاريخ من طرف

قام وزير الصحة أناس الدكالي صباح يومه الجمعة 26 يوليوز 2019 ، رفقة عامل إقليم الصويرة عادل المالكي بزيارة تفقدية لمرافق المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة بعد توسعته وإعادة تأهيله وتجهيزه.

وحسب البلاغ الصحفي الذي أصدرته وزرارة الصحة وتوصلت كش 24 بنسخة منه، فهذا المشروع يأتي تنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها الوزارة من خلال تطوير البنيات التحتية الاستشفائية بغرض تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة وتعزيز العرض الصحي على مستوى إقليم الصويرة والمناطق المجاورة.

كما يهدف المشروع – حسب ذات البلاغ – والذي ناهزت كلفته الإجمالية 157 مليون درهم يهدف إلى تحسين استقبال المرتففين وضمان التكفل بالمرضى.

وقد شمل مشروع التأهيل وتهيئة وتوسيع المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة بناء وحدة المستعجلات ووحدة للتصوير بالأشعة ومركز للفحوصات المتخصصة الخارجية ومصلحة الاستقبال والقبول ومركب جراحي ووحدة للإنعاش والعناية المركزة ومستشفى النهار.

كما شمل المشروع تجهيز عدة مرافق تابعة للمستشفى الاقليمي بتجهيزات بيوطبية حديثة من خلال اقتناء معدات وأجهزة مكتبية ومعلوماتية وغيرها. مع إشارة البلاغ إلى أن وحدات المستشفى دخلت الخدمة الفعلية منذ شهر يونيو الماضي بالنسبة للمستعجلات، ووحدة التصوير بالأشعة في 5 يوليوز ، ومركز الفحوصات المتخصصة الخارجية في 22 يونيو .

وستدخل مصلحة الاستقبال والقبول والمركب الجراحي ووحدة الانعاش والعناية المركزة ومستشفى النهار حيز الخدمة الفعلية ابتداء من يوم غد السبت 27 يوليوز 2019. وبنفس المناسبة ، قام الوزير والوفد الرسمي المرافق بزيارة لمصلحة الكلي من أجل الاطلاع على سير الخدمات بها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة