وزير السياحة و والي الجهة يزوران حي الملاح بمراكش وهذا ما أوصى به مفكر

حرر بتاريخ من طرف

قام وزير السياحة لحسن حداد مرفوقا بوالي جهة مراكش آسفي محمد مفكر، صباح يومه الإثنين 11 يناير الجاري بزيارة لحي السلام “الملاح” بالمدينة العتيقة لمراكش.

الزيارة التي واكبتها “كشـ24″، همت تفقد بعض المىثر السياحية، وسير مشروع تأهيبل حي السلام الذي يندرج في إطار مشاريع مراكش الحاضرة المتجددة التي أطلقها الملك محمد السادس سنة 2014.

 و وقف الوالي على مجموعة من التصرفات الغير المسؤولة لبعض التجار وتشويه جمالية الفضاء بالواقيات الأمامية للمحلات التجارية التي سبق وتم ترميمها، حيث أعطى الوالي مفكر أوامره بمنع الدراجات النارية من دخول حي السلام.

وأكد الوالي مفكر أن يتابع كثب سير أشغال إعادة تأهيل حي الملاح بالمدينة العتيقة، مشددا على ضرورة الإسراع في الإشغال حتى يصبح فضاء سياحيا جاهزا في غضون الشهرين المقبلين.

وكان وزير السياحة لحسن حداد، أشرف صباح يومه الإثنين 11 يناير الجاري، بحضور والي جهة مراكش آسفي محمد مفكر، وعمدة مراكش محمد العربي بلقايد، على تدشين المنتزه الجديد للترفيه “بالوزا لاند” بمراكش و الذي يعتبر الأول من نوعه بالمدينة الحمراء، بعدما افتتح يوم الأربعاء 24 دجنبر 2015 الماضي أبوابه في وجه العموم لاكتشاف عالم ما قبل التاريخ للديناصورات.     

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة