وزير التعمير وإعداد التراب الوطني يرحل الى كوريا الجنوبية لهذا السبب

حرر بتاريخ من طرف

بهدف الاستفادة من خبرة وتجربة دولة كوريا الجنوبية في مجال التعمير المستدام، ستقوم بعثة برئاسة السيد إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، بزيارة عمل إلى هذا البلد في الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 27 مايو 2016.

وتمثل هذه الزيارة مناسبة لتقارب الرؤى بين الممارسات الجيدة بين البلدين، بما في ذلك أدوات التخطيط المجالي المتبعة من طرف المؤسسات الكورية المعنية وكذا تجربة المدن الذكية والمراكز الإيكولوجية.
 
وفي هذا الصدد، سيقوم الوفد بإجراء عدة مقابلات مع ممثلي مختلف المؤسسات الكورية والقيام بزيارات ميدانية لبعض الأوراش الكبرى بغية التركيز على محاور التعاون. هذه الأنشطة سوف تشمل بالأساس لقاء مسؤولين كوريين رفيعي المستوى في ميدان التعمير والتنمية المجالية بغية تبادل وجهات النظر وتدارس مختلف السبل لتوطيد أوجه التعاون الممكنة بين البلدين في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وبموازاة هذه اللقاءات، ستشرف وكالة التعاون الدولي الكورية، على تنظيم دورة تدريبية لفائدة إحدى عشر مسؤولا وإطارا تابعا لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني يخص موضوع “التنمية المستدامة الجهوية والحضرية”. وتعتبر هذه الدورة التكوينية التي سنمتد من 22 مايو إلى 4 يونيو 2016، فرصة لملامسة المقاربات والآليات التي انتهجتها السلطات الكورية لتطوير تدخلها في ميدان التأهيل الحضاري وإحداث المدن الجديدة وفق مبدا الاستدامة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة