وزيرة التضامن الإيطالية تزور قلعة السراغنة

حرر بتاريخ من طرف

وزيرة التضامن الإيطالية تزور قلعة السراغنة
قام وفد إيطالي برئاسة ليا بيلترامي، وزيرة التضامن والتعايش الدولي، بزيارة لإقليم قلعة السراغنة في إطار دعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.. وجاءت هذه الزيارة بمبادرة من الجمعية الوطنية العاملة خارج الحدود (أنولف) والمجلسين الجهوي لمراكش تانسيفت الحوز والإقليمي لقلعة السراغنة.

وزار الوفد الإيطالي رواق الفنون بالحديقة الأندلسية، واطلع بإحدى الضيعات الفلاحية النموذجية بتملالت على مستوى التجهيزات الفلاحية لإنتاج الزيتون، حيث قدمت له شروح وبيانات حول القطاع الفلاحي بالمنطقة.كما كانت للوفد لقاءات تواصلية مع مسؤولي الإدارة الترابية المعينة ونظيرتها المنتخبة بالمنطقة، وشارك الإيطاليان جورجيو بوسطال، عضو مجلس الشيوخ، والاستاذ الجامعي أنطونيو سكاغيليا، في ندوتين؛ أولاهما نظمت ببلدية سيدي رحال حول الصحة والتكوين المستمر، والثانية بشأن الحكم الذاتي والجهوية الموسعة مستقبل وآفاق.

وقال عبد العالي الطاهري، رئيس جمعية “أنولف”، إن الزيارة تشكل بداية صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، وتتوخى تعزيز قنوات التواصل بين مجالس الجهات والأقاليم وفعاليات المجتمع المدني العاملة بالخارج، تمشيا مع روح الجهوية الموسعة التي جاء بها دستور 2011.. وأضاف أن جمعيته تعمل على إبراز مؤهلات المغرب الطبيعية والاقتصادية والاجتماعية والتعريف بملف قضية وحدته الترابية على الرأي العام الخارجي وتمتين روابط الصداقة والتعاون بين المغرب وايطاليا عبر الدبلوماسية الشعبية التي يمكن أن يضطلع بها المغاربة في ديار المهجر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة