وزارة الصحة تُطلق عملية تدريب واسعة على التلقيح ضد كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت وزارة الصحة اليوم الخميس 14 يناير 2021، بعدد من المدن المغربية أولى مراحل التدريب على لقاح كوفيد-19 بحضور عدد من المتدربين ممثلي جهات المملكة تحت إشراف وزارة الصحة، حيث أعطيت بمدينة الرباط انطلاقة تكوين المدربين الذين سيعملون على تدريب نظرائهم بمختلف مديريات ومندوبيات وزارة الصحة بالمملكة على كيفية التعامل مع التلقيح.

ووفق وثيقة موجهة للمديرين الإقليميين للصحة بجهات المملكة، فإن هذه العملية تمت اليوم الخميس من خلال ثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى مدن الرباط سلا مراكش والشرق وسوس ماسة والداخلة وآسفي، فيما ضمت المجموعة الثانية مدن تافيلالت بني ملال العيون وفاس ومكناس وكلميم وخنيفرة.

أما تداريب المجموعة الثالثة والتي ستنطلق يوم غد الجمعة تضم جهتي طنجة تطوان الحسيمة والدار البيضاء سطات.

وبحسب الوثيقة الوزارية ذاتها فسيتم التركيز خلال هذه التداريب على جزء من الاستعدادات لحملة التطعيم الوطنية ضد Covid-19، وسينظم إليها جميع المهنيين في القطاع الصحي وسيكون التدريب عن بعد عبر منصة Teams.

ويشمل التدريب على عدة جوانب ومنها، مقدمة للتطعيم ضد COVID-19، الجوانب العملية للتطعيم ضد COVID-19، نظام إدارة اللقاح وسلسلة التبريد، نظام معلومات حملة التطعيم، التواصل والتوعية حول حملة التطعيم، إضافة إلى رصد الأحداث السلبية بعد التطعيم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة