وزارة السياحة تدرس تأجيل سداد الديون لمهنيي النقل السياحي

حرر بتاريخ من طرف

عقد مندوبية السياحة بجهة مراكش، أمس الخميس 03 فبراير الجاري، اجتماعا مع اعضاء المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للنقل السياحي بجهة مراكش ، لمناقشة مطالب هذه الفئة.

وفي تصريح لـ”كشـ24″ قال نجيب حنكور الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للنقل السياحي بجهة مراكش، إن المندوب الجهوي، أكد للمكتب أنهم في اجتماعات متواصلة مع وزارة السياحة للخروج من هذه الأزمة.

وأوضح أنه من بين المطالب التي أكد العمل عليها، تأجيل سداد الديون إلى غاية تعافي القطاع، مع تشديد المراقبة على الإجراءات التي تستعملها بعض شركات القروض في ترهيب والحجز على السيارات دون مراعاة الظروف التي تمر بها البلاد و عدم تطبيق بنود الوزارة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المكتب سيشتغل في لجنة خاصة بتنسيق مع وزارة السياحة للوقوف على هذه الممارسات الغير أخلاقية مع تنزيل برنامج الاستعجالي الأخير.

واقترح المكتب الجهوي، استمرار الدعم إلى غاية دجنبر المقبل للحفاظ على مناصب الشغل، وكذا الإعفاء الضريبي لسنتين، لافتا إلى أن هذا المطلب ستتمدراسة تنزيله في الأيام المقبلة مع وزارة المالية ووزارة السياحة.

وأكد حنكور، أن 6 محطات وقوف خاصة بالنقل السياحي بالمدارات السياحية بمراكش سترى النور قريبا، بالإضافة إلى برنامج على الصعيد الجهوي للنهوض بالسياحة بالجهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة