وزارة الداخلية السعودية تكشف هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة

حرر بتاريخ من طرف

كشفت وزارة الداخلية السعودية، أسماء وهوية الانتحاريين، الذين نفذا الهجمات الانتحارية، بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة، والتي أسفرت عن مقتل 4 من أفراد الأمن حسبما اعلنته وكالة الانباء السعودية.
 
وقالت الوزارة  في بيان لها،  إن إجراءات التأكد من هوية منفذ الهجوم  الإرهابي عند المسجد النبوي، كشفت، أنه نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، سعودي يبلغ من العمر 26 عاماً، ولديه سابقة تعاطي مخدرات.
 
وأضاف بيان الوزارة أن التفجير نتج عن اشتباه رجال الأمن في أحد الأشخاص في أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وقيامه عند اعتراضهم له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان بحوزته، مما نتج عنه مقتل 4 جنود.
 
أما عن التفجير الذي حدث في اليوم نفسه بالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، لفتت الوزارة، إلى أنه اتضح من إجراءات التأكد من هوية منفذي التفجير بأنهم كل من: عبد الرحمن صالح محمد البالغ من العِمِر 23 عامًا، ممن سبق إيقافهم قبل عامين؛ لمشاركته في تجمعات تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية.
 
وأوضحت الوزارة، إلى أنه بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين، تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين NITROGLYCERIN المتفجرة، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى “سليمان فقيه” في جدة ولا تزال الجهات المختصة تستكمل الفحوص.
 
وأضاف ذات المصدر، ان التحقيقات أسفرت عن اعتقال 19 متهمًا ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بجماعات إرهابية منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية مبرزة أن التحقيقات لاتزال جارية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة