وزارة الخارجية الروسية تبدأ في استقبال طلبات تأشيرات الفيزا المجانية من المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت وزارة الخارجية الروسية قرارا بإطلاق الموقع الخاص بتلقي طلبات التأشيرة الالكترونية المجانية للمواطنين الأجانب الراغبين في زيارة منطقة فلاديفوستوك ، و التي تعتبر أكبر مدينة في الشرق الأقصى لروسيا و المعروفة بتوفرها على ميناء حر.

و قد خصت هذه التأشيرة 18 بلدا ضمنها المغرب و الجزائر ، إضافة إلى البحرين ،بروناي ، الهند ، إيرن ،قطر ، الصين ، كوريا الشمالية ، الكويت ، المكسيك ، الامارات العربية المتحدة ، سلطنة عمان ، المملكة العربية السعودية ، سنغافورة ، تونس ، تركيا ، و اليابان.

كما ستصدر التأشيرة الالكترونية مجانا لكل مواطن أجنبي تقدم بطلبه عبر موقع http://electronic-visa.kdmid.ru، مرفوقا بصورة رقمية فقط ، و دون الحاجة إلى أي وثيقة أخرى.و بحسب معطيات وزارة الخارجية الروسية ، فالتأشيرة الالكترونية المجانية ستكون صالحة لمدة 30 يوما فقط ، مع إمكانية المواطنين الأجانب المكوث مدة ثمانية أيام على أبعد تقدير بالأراضي الروسية.

وكانت الحكومة الروسية وقّعت في 17 أبريل الماضي على مرسوم يسمح لمواطني 18 دولة من بينها المغرب، بالسفر إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي، مع إعفاء المواطنين المغاربة من الإجراءات المتداولة التقليدية للحصول على “الفيزا”. اشترك معنا وتابع آخر الأخبار الوطنية والدولية 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة