وزارة التجهيز والنقل: هذه نسبة النجاح في امتحان مدربي تعليم السياقة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء أن 2156 مرشحا لامتحان مدربي تعليم السياقة نحجوا في اجتيازه بعد إجراء الشقين النظري والتطبيقي من بين 3756 مرشحا، وهو ما يعادل 57.4 في المئة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة أن هذا الامتحان سيمكن من سد الخصاص في مدربي تعليم السياقة عبر توفير موارد بشرية إضافية مؤهلة لتلقين التكوينين النظري والتطبيقي بمؤسسات تعليم السياقة، وبالتالي الرفع من مستوى السلامة الطرقية وجودة التكوين بهذه المؤسسات.

ونظمت الوزارة يومي 9 و10 شتنبر الجاري الدورة الأولى من امتحان نيل رخصة مدرب تعليم السياقة، تلته الدورة الاستدراكية أسبوعا بعد ذلك، طبقا لمقتضيات قرار الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل رقم 2803.06 الصادر في 17 أكتوبر 2016، بتحديد مضمون وكيفيات تنظيم الامتحان المشار إليه في القانون المتعلق بمدونة السير على الطرق كما تم تغييره وتتميمه.

وأضافت الوزارة أنه تم بموجب القرار السالف الذكر إجراء هذا الامتحان في شقين نظري وتطبيقي وإحداث لجن محلية أوكلت إليها مهمة تقييم المرشحين والإشراف على الامتحان وتدبير مختلف مراحله، وذلك من أجل تحسين مستوى السلامة الطرقية، والتأكد من إلمام المرشحين المعنيين بالمعارف والمؤهلات المطلوبة، وتوفرهم على القدرات والكفاءات اللازمة لتعليم السياقة وممارستهم الفعلية للمهنة.

وسجل المصدر أنه تم بشكل استباقي اتخاذ جميع الإجراءات لضمان مرور هذه العملية ذات الصبغة الوطنية في ظروف جيدة، إضافة إلى تعبئة مختلف المصالح المعنية التابعة للوزارة على مستوى المركزي والمحلي، والتي واكبت هذه العملية وعملت على توفير كافة الشروط لضمان نجاحها، مما مكن من مرور هذا الاستحقاق في أجواء تطبعها الشفافية والمصداقية والالتزام بالمقتضيات التنظيمية والإدارية التي تؤطره. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة