ورزازات تحتضن الدورة ال19 لملتقى التوجيه المدرسي والجامعي والمهني

حرر بتاريخ من طرف

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بورزازات، يومي 5 و 6 مارس المقبل، الدورة ال 19 لملتقى التوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

وتقام هذه التظاهرة بشراكة مع الجمعية الـمغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع ورزازات، وبدعم من الـمجلس الإقليمي، تحت شعار :”المساعدة على الاختيار ركيزة أساسية لتحقيق مشروع شخصي ناجح “.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن تنظيم هذا المنتدى يندرج في إطار الرقي بجودة المنظومة التربوية، وتنزيل المشاريع المندمجة ضمن الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 ، وخاصة المكون المتعلق بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى تنظيم زيارات ولقاءات مفتوحة مع التلاميذ والطلبة وتقديم شروحات مستفيضة لهم من قبل أطر التوجيه التربوي ومختلف المؤسسات المشاركة حول الآفاق والمسارات المتاحة ما بعد البكالوريا.

كما يشمل تنظيم لقاءات فردية لتزويد التلاميذ والطلبة بالمعلومات والمعطيات الضرورية الكفيلة بمساعدتهم على اختيار التخصصات التي تناسبهم، وبناء مشاريعهم المستقبلية.

وبالموازاة مع ذلك، يقترح المنظمون أيضا عقد لقاءات للتعريف بمختلف المؤسسات المشاركة في الملتقى وطبيعة الدراسة والتكوين والتحصيل بها، وكذا الأفاق الدراسية والمهنية التي توفرها لطلبتها وخريجيها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة