وجبات سريعة مفيدة في السحور في آخر أيام رمضان

حرر بتاريخ من طرف

أيام قليلة و ينقضي شهر رمضان المبارك، بعد أن اعتدنا على الصيام والإفطار وانتظار أواخر الليل من أجل السحور، لتقدم الأم وجبات خفيفة كالجبن والفول والمربى على السحور، ولكن مع تكرار نفس الأكلات كل يوم، يشعر المغاربة بالروتين والملل، فيمكنك التنويع في سفرتك لتشمل أكلات سريعة وسهلة التحضير للسحور بدلاً من الجبن والفول.

نقدم لك 3 أكلات سريعة تصلح لوجبة السحور في الأيام المتبقية من شهر رمضان :

1- البطاطس بالجبن:

وهى مختلفة عن البطاطس المقلية التي اعتادت المغربيات على تقديمها، لتحضيرها قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح سميكة، وضعيها في صينية بعد دهنها بالزيت، ثم رشى عليها الملح والفلفل الأسود والثوم المفروم، وفى النهاية رشى عليها الجبن وأدخليها الفرن حتى تصبح ذهبية اللون وزينيها بالبقدونس.

2- شرائح الخبز بالزعتر :

ويفضلها الكبار والصغار فى المطاعم والمحلات بجانب الأكلات، فيمكنك إعدادها على السحور، فقط قومى بخلط ملعقتين زبدة وملعقتين زيت زيتون مع 2 فص ثوم مفروم وملعقة كبيرة بقدونس ونصف ملعقة فلفل أسود وزعتر وقلبى الخليط على النار، ثم قطعى رغيف الخبز إلى شرائح متساوية وضعيها فى وعاء ثم اسكبى عليها الخليط، ثم رصيه فى صينية وأدخليه الفرن لمدة 5 دقائق.

3- سلطة ” الطون” ” بالأفوكا ” :

وجبة مختلفة ومميزة ومناسبة للسحور، لتحضيرها يقطع البصل لشرائح والخيار لمكعبات، ” الأفوكا ” لمكعبات ، بضاف عليهم ” الطون” مع الزيت الزيتون ، ” عصير الحامض ” و ” المعدنوس “.

 

اليوم السابع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة