والي مراكش يعزل “مقدم” بسبب البناء العشوائي و”كشـ24″ تكشف حقيقة انسحاب أعوان سلطة

حرر بتاريخ من طرف

أكدت مصادر مطلعة لـ”كشـ24″، أن والي جهة مراكش أسفي قام بعزل عون سلطة بالملحقة الإدارية تاسطانت على خلفية التحريات الميدانية التي باشرتها لجنة مختصة بتراب جماعة تاسلطانت التابعة لعمالة مراكش.

وأضافت مصادرنا، أن التحريات والأبحاث المنجزة في هذا الصدد كشفت بأن عون السلطة المذكور متورط في عدة عمليات بناء عشوائي بتراب الجماعة الترابية السالفة الذكر، وهي المعطيات التي وقفت عليها السلطة المحلية أثناء تدخل قائد الملحقة الإدارية تاسلطانت يومه الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، لهدم منزل عشوائي حيث صرحت مالكة الأخير بأنها سلمت هذا العون مبلغا ماليا مقابل تشييد بيتها.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن اللجنة المختصة في مراقبة البناء العشوائي، رفعت التقرير الذي أعدته حول الظاهرة بتراب جماعة تاسلطانت إلى الوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الموضوع.

وفي سياق متصل، نفت المصادر نفسها صحة ما تم تداوله حول تقديم أحد الأعوان لاستقالته ومغادرة آخرين لمقر الملحقة الإدارية تاسلطانت دون سابق انذار، وترك أختامهم لأسباب مجهولة، مؤكدة بأن الملحقة لم تشهد أي احتقان أو احتجاجات للمرتفقين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة