والي الجهة بيكرات وعمدة مراكش يفتتحان “حنطات” المأكولات الجديدة بساحة جامع الفنا بوجبة عشاء

حرر بتاريخ من طرف

والي الجهة بيكرات وعمدة مراكش يفتتحان
أعطى والي جهة مراكش تانسيفت الحوز عبدالسلام بيكرات و عمدة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري مساء يومه الإثنين 20 أبريل الجاري، انطلاقة مشروع “حنطات” الماكولات في حلتها الجديدة، بحضور محمد فؤاد الحوري رئيس بلدية المشور القصبة و والي الأمن والسلطة المحلية وعدد من رؤوساء المصالح الخارجية. 

وقد خصص للوالي بيكرات والعمدة المنصوري استقبال حار من طرف أصحاب الكلسات وجمعيات تجار ومهنيي ساحة جامع الفنا ومحيطها، وأقيم على شرفهم مأدبة عشاء، ايدانا بانطلاق المشروع الجديد لمطاعم الهواء الطلق والتي من شأنها تعزيز الدور الذي تلعبه الساحة كواحدة من أبرز المعالم السياحية بالمدينة الحمراء.

والي الجهة بيكرات وعمدة مراكش يفتتحان
مشروع تهيأة وتجديد هذه المطاعم لتتلائم وسمعة المدينة كوجهة سياحية عالمية عبر نموذج موحد للمطاعم البالغ عددها 63 مطعما ” الجلسات” خاصة بالمأكولات، والذي أطلقه المجلس الجماعي و واكبه والي الجهة كلف اصحابها مبلغ 3 ملايين سنتيم للجلسة الواحدة.

والي الجهة بيكرات وعمدة مراكش يفتتحان
وكانت الأميرة لالة سلمى مرفوقة بولي العهد المولى الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة زارت مؤخرا ساحة جامع لفنا وتناولوا وجبة العشاء، فكانت وضعية “الحنطات” أول شيء استأثر بانتباهها الأمر الذي عجل بإخراج المشروع لحيز الوجود.

وجدير بالذكر أن ساحة جامع الفنا التي تم تصنيفها كثرات انساني من طرف منظمة “اليونيسكو” تعد من أبرز المعالم السياحية لمراكش وتعرف الأطباق المتنوعة التي تقدمها مطاعمها المتناثرة في الهواء الطلق اقبالا كبيرا سواء من لدن السياح الأجانب أو زوار الساحة من المواطنين المغاربة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة