واش فراس حصاد.. بهذا الوجه “الكارثي” ستستقبل مؤسسة تعليمية التلاميذ بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

توصلت “كشـ24” بشريط فيديو يصور الوضعية المزرية لمدرسة أم أيمن بحي جنان العافية بالمدينة العتيقة لمراكش عشية انطلاق الموسم الدراسي الذي حددته وزارة التربية الوطنية يوم غد الخميس.

ويظهر الشريط المرفوق بتعليق حالة المراحيض التي تكسرت بعض أبوابها إلى جانب عدد من الحجرات الدراسية التي تبدو غير جاهزة لاستقبال التلاميذ إضافة إلى ساحة المؤسسة التي اعترتها الأشواك والأعشاب اليابسة.

وكان وزير التربية الوطنية محمد حصاد وجه مذكرة وزارية إلى مديري الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بكافة ربوع المملكة، دعا من خلالها إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الهامة والاجراءات المختلفة من أجل الاعداد للدخول المدرسي الجديد 2017/2018.

وتأتي المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 28 ابريل الجاري والتي تحمل رقم 17-060 في اطار التحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل، والذي يأتي في سياق تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية للاصلاح 2015-2030، وتوفير الشروط الملائمة لضمان دخول مدرسي ناجح، وانطلاق الدراسة في التاريخ المحدد، وجعل الاصلاحات المنشودة ملموسة داخل المؤسسات التعليمية وفي القسم  وعلى التلاميذ والتلميذات حسب تعبير المذكرة.

ومن بين الاجراءات العملية الهامة التي دعت الوزارة الى اتخاذها في هذا الصدد، تأهيل المؤسسات التعليمية وصباغتها وتزويدها بالماء والكهرباء وربطها بشبكة التطهير مع الاعتناء بمختلف المرافق الصحية…، توفير التجهيزات المكتبية والوسائل التعليمية والمعدات الديداكتيكية والرياضية وربط المؤسسات المجهزة ببنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالانترنيت مع خدمة التصفية والتخلص من المتلاشيات غير القابلة لاعادة الاستعمال…، تحسين ظروف ايواء استقبال وايواء المتمدرسين في الداخليات…
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة