واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار.

وتعد هذه الحزمة الـ25 التي تقدمها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا منذ غشت 2021. وقد بلغ إجمالي المساعدات التي تلقتها أوكرانيا منذ تولي الإدارة الأمريكية الحالية السلطة، 19.3 مليار دولار.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، في بيان الخميس، أن هذه الحزمة الجديدة، التي تهدف إلى مساعدة الأوكرانيين على حماية بلادهم من التدخل الروسي، تشمل أسلحة وذخائر ومعدات إضافية من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية.

وتأتي المساعدات الجديدة التي أعلنت عنها واشنطن، في وقت تعلن فيه أوكرانيا عن انتصارات كبيرة في هجومها المضاد، لكن كييف لا تزال تشعر بالقلق من أن الجنود الروس المنسحبين من مدينة خيرسون يمكن أن يحولوها إلى “مدينة الموت” خلال خروجهم منها.

وشدد المسؤول، يضيف البيان، على أن الولايات المتحدة “ستواصل الوقوف إلى جانب أكثر من 40 من الحلفاء والشركاء لدعم شعب أوكرانيا في الوقت الذي يدافعون فيه عن حريتهم واستقلالهم”، موضحا أن المساعدات العسكرية تروم تقديم أفضل خدمة لأوكرانيا في ساحة المعركة وسط ما تحققه من تقدم من خيرسون إلى خاركيف.

وجدد التأكيد على مواصلة الولايات المتحدة دعم أوكرانيا “حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها وتكون في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات عندما يحين الوقت”.

وأعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنها أكملت انسحابها من شمال منطقة خيرسون، في ما يعتبره الأوكرانيون “انتصارا هاما”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة