هيئة خبراء المحاسبين تعلن عن أول جائزة للبحث بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت هيئة الخبراء المحاسبين، اليوم الجمعة، عن تنظيم النسخة الأولى من جائزة الهيئة للبحث، التي تهدف إلى تشجيع البحث في فروع متعددة من الخبرة المحاسباتية، وفي مجالات الحكامة وتدبير المخاطر والإنجاز التنظيمي والريادة الاستراتيجية.

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها اليوم، أن هذه الجائزة تسعى إلى تتويج الأعمال البحثية التي تمت في إطار أطروحة دوكتوراه أو رسالة بحث في الخبرة المحاسباتية أو رسالة ماستر، والتي حملت مساهمة جيدة للتعريف بمختلف تخصصات وفروع هذه المهنة، مبرزة أن النسخة الأولى مفتوحة أمام البحوث التي تمت مناقشتها ما بين فاتح يناير و31 دجنبر 2017.

وأضافت أن الجائزة، التي تتوجه إلى مختلف التكوينات بالجامعات ومدارس التجارة، تروم الاستجابة إلى الحاجة للتعريف العلمي بهذا القطاع، خاصة في ما يتعلق بتخصصات المحاسبة والتدقيق والضريبة.

وتستهدف البحوث التي أجريت داخل مؤسسات التعليم العالي بالمغرب، أو التي أنجزها مغاربة يتابعون دراستهم بمؤسسات تعليمية خارج الوطن، وذلك لتشجيع البحث العلمي العملي، والمساهمة في تمتين جسور التواصل بين مكونات الفضاء الأكاديمي من جهة وعالم المقاولة من جهة ثانية.

وسيتم، في هذا الإطار، منح جائزة مالية بقيمة 25 ألف درهم للفائز بجائزة أحسن أطروحة دكتوراه أو بحث في مجال الخبرة المحاسباتية، و10 آلاف درهم للمتوج بجائزة أحسن بحث ماستر .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة