هولندا.. متظاهرون يرفضون إيواء أفغان تم إجلاؤهم من كابول

حرر بتاريخ من طرف

أحرق محتجون هولنديون إطارات سيارات خارج قاعدة عسكرية في قرية هارسكامب، وسط البلاد، حيث يتم إيواء لاجئين أفغان بعد إجلائهم من كابول.

وأفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، بأن عناصر الشرطة قامت بفض مظاهرة مساء أمس الثلاثاء خارج القاعدة في قرية هارسكامب.

ونقلت المصادر ذاتها عن متحدثة باسم الشرطة إن الضباط لم يعتقلوا ولم يقوموا بفرض غرامات فورية ضد أي شخص خلال المظاهرة.

وأوضحت أن مئات الأفغان وصلوا إلى هولندا في الأيام الأخيرة ويتم إيواؤهم في ثلاث قواعد عسكرية. وتتسع القاعدة في هارسكامب، الواقعة على بعد 85 كلم شرق أمستردام، لإيواء 800 شخص ممن يتم إجلاؤهم.

وكانت 6 دول أوروبية (النمسا وبلجيكا والدنمارك وألمانيا واليونان وهولندا) أكدت في رسالة موجهة لمفوضية الاتحاد الأوروبي، في 5 غشت على حق ترحيل الأفغان من طالبي اللجوء الذين رفضت السلطات طلباتهم.

يذكر أن حركة طالبان دخلت العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد 15 غشت 2021، بعد أن بسطت سيطرتها على معظم أجزاء البلاد، على إثر الانسحاب السريع لقوات الولايات المتحدة وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من أفغانستان والذي بدأ في ماي الماضي.

وعقب دخول طالبان العاصمة، شرعت العديد من الدول بإجلاء موظفي سفاراتها ومواطنيها عبر مطار كابول، الذي شهد احتشاد آلاف الأفغان في محاولة للفرار من البلاد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة