هولندا ضيف شرف الدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

حرر بتاريخ من طرف

ذكرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن دولة هولندا ستكون ضيف شرف النسخة الثالثة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة الذي سيُنظم بمكناس خلال الفترة ما بين 24 و28 أبريل المقبل، وذلك تحت شعار: “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية”.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن اختيار هولنداء بالنظر إلى أنها “البوابة إلى أوروبا”، واستفادتها من شبكة لوجستية رائدة، فضلا عن اعتبارها واحدة من الدول المركزية للتجارة الأوربية والعالمية في المنتجات الفلاحية، بفضل شبكة البنية التحتية اللوجستية المتنوعة التي تتوفر عليها، ما يجعل النموذج الهولندي مثالا مثيرا للاهتمام.

وأوردت الوزارة في بلاغها أن الدورة الثالثة عشرة التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، تتميز بتنظيم مجموعة من الندوات وعقد اللقاءات بين الفاعلين والمهنيين إلى جانب التوقيع على العديد من الاتفاقيات.

وذكرت الوزارة أن دورة هذه السنة، التي ستقام على مساحة تقدر بـ 180 ألف متر مربع، منها 87 ألف مغطاة، ستحتضن أزيد من 1400 عارض يمثلون 67 بلدا، فضلا عن استقبال حوالي مليون زائر.

وأضاف البلاغ ذاته أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد أحد أكبر التظاهرات في إفريقيا والموعد الأكثر أهمية للقطاع الفلاحي والفاعلين فيه، سينظم حول تسعة أقطاب، هي “قطب الجهات” و”قطب المؤسسات والمستشهرين” و”القطب الدولي” و”قطب اللوازم والأدوات الفلاحية” و”قطب الطبيعة والحياة” و”قطب المنتجات” و”قطب المنتجات المحلية” و”قطب التربية الحيوانية” و”قطب الآليات والمعدات الفلاحية”.

ويفتتح الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، على مدى خمسة أيام، إذ يعتبر نافذة يطل من خلالها على الفضاء القروي وعلى المنتجات المحلية بالمغرب، كما يساهم في تثمين المنتجات والتقاليد من خلال فضاءات خصصت لهذا الجانب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة